ديتون مديرا تنفيذيا للجنة المنظمة لاولمبياد لندن

   لندن - اختير بول ديتون الخبير المالي الاوروبي لدى بنك جولدمان ساكس الاستثماري يوم الاثنين مديرا تنفيذيا للجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية التي تستضيفها لندن عام 2012 .

اضافة اعلان

وقال سيباسيتان كو رئيس اللجنة المنظمة للصحفيين انه اختار ديتون لخبرته في قيادة المنظمات الدولية الكبيرة.

وتابع "انه (ديتون) الشخص المناسب لقيادة اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية في لندن خلال مهمتها بتقديم دورة العاب مميزة للرياضيين والشبان في العالم عام 2012 ."

وسيكون ديتون مسؤولا عن ادارة شؤون اللجنة اليومية بما في ذلك التفاصيل التي تتراوح بين رعاية الالعاب والتسويق لها ومسيرة شعلة الاولمبياد.

ولم تعلن قيمة أجر ديتون. وقال كو "الالعاب لها تأثير كبير على الشبان. ذكريات الالعاب التي استمعت اليها وتابعتها في طفولتي ما زالت من أبرز الذكريات العالقة في ذهني.

"المساعدة في تنظيم دورة الالعاب الاولمبية ودورة الالعاب الاولمبية لذوي الاحتياجات الخاصة في موطني عبارة عن حلم تحقق."

ووصف الفريق المسؤول عن عرض لندن استضافة العاب 2012 ديتون بأنه زعيم جيد وشخص متحمس للرياضة سيحافظ على الدفعة المعنوية للالعاب بعد الفوز بحق استضافتها في يوليو تموز.

وقالت وزيرة الرياضة البريطانية تيسا جويل ان الفريق المسؤول عن عرض لندن يتطلع الان للعام الجديد بثقة كبيرة. بول سيضيف خبرة ومعرفة كبيرة. خبرته السابقة في مجال العمل تعني أن... الالعاب ستدار بشكل جيد للغاية وسيساعد على توفير الرعاية والمساندة المالية اللازمة لنجاح الالعاب."