"ديسبيكبل مي 3" يتصدر شباك التذاكر الأميركي

واشنطن- تصدر فيلم "ديسبيكبل مي 3" الجزء الأخير من سلسلة الرسوم المتحركة هذه، شباك التذاكر في أميركا الشمالية مع بدء عرضه في الصالات، على ما أظهرت أرقام شركة "اكزيبتر ريليشنز" المتخصصة في هذا المجال.اضافة اعلان
ويعير الممثل ستيف كاريل صوته الى بطل الفيلم غرو وشقيقه في هذا الفيلم من إنتاج شركة "يونيفرسال فيلم".
وحقق الفيلم عائدات قدرها 75.4 مليون دولار مع بدء عرضه في الصالات في أميركا الشمالية. وكان متوقعا أن يحقق 80 مليونا على الأقل.
وتلاه في المرتبة الثانية فيلم مرتقب جدا بعنوان "بايبي درايفر" من بطولة انسيل غورت كيفن سبايسي الذي حصد 21 مليون دولار مع بدء عرضه أيضا.
وتراجع الى المرتبة الثالثة بعدما كان متصدرا الأسبوع الماضي فيلم "ذي ترانسفورمرز: ذي لاست نايت"، وهو الجزء الخامس من هذه السلسلة ضخمة الإنتاج محققا 17 مليونا.
ويشارك في بطولة الفيلم الذي يستخدم مؤثرات بصرية كثيرة مارك والبرغ وجوش دويامل وانطوني هوبكنز وجون تورتورو.
وحقق فيلم "ووندر وومان" من انتاج "وورنر براذيرز" 15.6 مليون دولار ليحتل المرتبة الرابعة ويصل مجموع عائداته الى 346.1 مليونا في غضون خمسة أسابيع.
أما المرتبة الخامسة فكانت من نصيب "كارز 3" من إنتاج أستوديوهات "بيكسار" محققا 9.5 ملايين دولار في الأسبوع الثالث في الصالات.
وحل في المرتبة السادسة فيلم "ذي هاوس" مع تسعة ملايين دولار، وتلاه في السابعة فيلم "47 ميترز داون" حاصدا 4.7 ملايين دولار.
وعادت المرتبة الثامنة الى فيلم "ذي بغايلد" من اخراج صوفيا كوبولا الذي حقق 3.3 ملايين دولار.
واحتل المرتبة الثامنة فيلم "ذي مامي" من بطولة توم كروز مع 2.8 مليون دولار وتلاه في المرتبة العاشرة "بايريتس اوف ذي كارابيين: ديد من تيل نو تايلز" مع 2.4 مليون دولار.-(أ ف ب)