ديل بييرو يعلن رحيله عن اليوفي لبدء "مغامرة جديدة"

ديل بييرو يودع السيدة العجوز - (ا ف ب)
ديل بييرو يودع السيدة العجوز - (ا ف ب)

مدن - أعلن قائد يوفنتوس أليساندرو ديل بييرو أمس رحيله عن النادي الإيطالي بعد انتهاء تعاقده، وسعيه لـ"بدء مغامرة جديدة".
وقال ديل بييرو (37 عاما) في صفحته الشخصية على الإنترنت "ليست لحظة حزن أو ندم أو حنين للماضي، سأبدأ مغامرة جديدة، لدي نفس الشعور الذي أحسست به حينما وصلت لليوفي قبل 19 عاما".اضافة اعلان
وأضاف اللاعب المخضرم "خلال هذه الأيام راجعت كل ما جرى لي خلال الموسم الأخير مع اليوفنتوس" والذي توج معه بلقب الدوري المحلي لكرة القدم.
وأعرب اللاعب عن سعادته بامكانية ارتداء لاعبين من إيطاليا أو خارجه لقميصه الذي يحمل رقم 10 بالفريق وأنه سيكون فخورا بأي شخص يحاول اعادة انتاج قصته مع "السيدة العجوز".
وأكمل ديل بييرو "اللاعبون يرحلون أما اليوفنتوس فهو باق، سأشتاق لزملائي الذين أتمنى لهم كل التوفيق، وسأظل دائما من جماهير اليوفي الأوفياء".
كان النادي الإيطالي أعلن قبل بداية الموسم المنصرم أن ديل بييرو سيرحل عنه في نهايته مما شكل صدمة لعشاق اليوفي.
وشارك ديل بييرو في أكثر من 700 مباراة مع اليوفي وسجل له 318 هدفا.
لوسيو يترك انتر ميلان
أعلن نادي انتر ميلان الايطالي لكرة القدم أول من أمس الجمعة ان مدافعه الدولي البرازيلي لوسيو ترك الفريق الذي يدافع عن الوانه منذ 3 اعوام.
واوضح النادي ان القرار اتخذ باتفاق ودي بين الطرفين بدون الاشارة الى وجهته المقبلة.
وكان عقد لوسيو ينتهي في 30 حزيران(يونيو) 2014.
وخاض لوسيو 136 مباراة منذ انضمامه الى انتر ميلان قادما من بايرن ميونيخ الالماني وسجل خلالها 5 اهداف وساهم في احراز الفريق للقب بطل الدوري مرة واحدة وكأس ايطاليا مرتين وكأس السوبر الايطالية مرة واحدة ومثلها مسابقة دوري ابطال أوروبا وكأس العالم للاندية.
ديارا وبيلغزواني الى اجاكسيو
أعلن نادي اجاكسيو الفرنسي ان لاعب الوسط المهاجم الدولي المالي سيغاماري ديارا، ولاعب الوسط الفرنسي - المغربي شهير بيلغزواني، سينتقلان الى صفوفه. وسيوقع ديارا، الذي شارك في المواسم الثلاثة الاخيرة مع لوريان الفرنسي وخاض 85 مباراة في الدرجة الأولى، عقدا لسنتين.
اما بلغزواني، الذي تطور اداؤه مع ستراسبورغ في دوري الدرجة الثانية، فترك حرا من ناديه فاريغم البلجيكي. ويرفع اللاعبان الى خمسة عدد المنضمين الجدد الى النادي بعد ريكاردو فاتي وبراندون دوفيل وعمر سيسوكو. في المقابل، غادر النادي ثلاثة لاعبين هم ريشار سورسييه وريمي سيليا وايلان دو ارويو.
إيتو يحمل وكيل أعماله مسؤولية التهرب الضريبي
قال المهاجم الكاميروني صامويل إيتو المتوج بلقب أفضل لاعب أفريقي أربع مرات، إن وكيل أعماله السابق خوسيه ماريا ميسايس هو المسؤول عن قضية التهرب الضريبي المقامة ضده بدعوى عدم دفعه 3.5 مليون يورو للسلطات الإسبانية.وأصدر إيتو بيانا أول من أمس الجمعة قال فيه إن ميسايس قام بإجراءات تهربية عن طريق تحويل الأموال التي ربحها خلال الفترة بين 2006 و2009 أثناء لعبه لبرشلونة لجهات خارج إسبانيا حتى لا تحصل الضرائب على نسبتها. وأعلن إيتو استعداده للتعاون بشكل كامل مع السلطات الإسبانية لسداد المبالغ المستحقة مشيرا إلى أنه كان "ضحية" وليس جانيا.
ومن المعروف أن إيتو يلعب حاليا في الدوري الروسي لفريق أنجي محج قلعة ويتقاضى 20 مليون يورو سنويا.
ليوناردو: كاكا لم يعد أولوية لباريس سان جيرمان
كشف البرازيلي ليوناردو المدير الرياضي لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي أن التعاقد مع مواطنه ريكاردو كاكا صانع ألعاب ريال مدريد الإسباني، لم يعد يمثل أولوية خلال سوق الانتقالات الصيفية.
وقال ليوناردو في حوار مع صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية أول من أمس الجمعة "لا توجد أي مفاوضات مع كاكا.. صحيح أرتبط معه بعلاقة شخصية ولكن التعاقد معه ليس أولوية لنا في هذا الوقت".
وكان كاكا مرشحا بقوة للانتقال إلى باريس للعمل تحت امرة مدربه السابق في ميلان كارلو أنشيلوتي الذي يتولى حاليا مسئولية سان جيرمان، علما بأن اللاعب البرازيلي لم يقدم أفضل عروضه بعد خلال ثلاثة مواسم مع ريال مدريد بسبب كثرة الإصابات.
ومن جهة أخرى، كشف ليوناردو أن الأولوية لباريس سان جيرمان حاليا هي ضم مهاجم قوي يعرف طريق الشباك، ولكنه أكد في ذات الوقت أن سوق الانتقالات مفتوح لمدة شهرين ولا يوجد ما يدعو للاسراع في اتمام أية صفقة.
يذكر أن باريس سان جيرمان الذي يشارك في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، صار يحظى بسيولة مالية كبيرة منذ استحواذ إدارة قطرية على غالبية أسهمه.
أنجي يضم لاسينا تراوري
أعلن نادي أنجي محج قلعة الذي ينافس ضمن الدوري الروسي لكرة القدم، عن التعاقد مع المهاجم الإيفواري الدولي لاسينا تراروي ليرافق الكاميروني صامويل إيتو في خط الهجوم. ولم يكشف أنجي عن القيمة التي دفعها لفريق كوبان الروسي نظير ضم تراوري (21 عاما) والذي كان على وشك الانتقال إلى ليفربول الإنجليزي هذا الصيف.يذكر أن أنجي ينتمي لجمهورية داغستان ضمن الاتحاد الفيدرالي الروسي ولكنه يحظى بسيولة مالية كبيرة.-(وكالات)