ذات راس يتطلع لكامل نقاط رافشان اليوم

فريق نادي ذات راس لكرة القدم - (الغد)
فريق نادي ذات راس لكرة القدم - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- يسعى فريق نادي ذات راس لكرة القدم، لاقتناص كامل نقاط مباراته امام ضيفه فريق رافشان الطاجكي، في المباراة التي تجري في الساعة الخامسة من مساء اليوم الاربعاء، على ستاد عمان الدولي، في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الاولى بكاس الاتحاد الآسيوي، التي تضم ايضا فرق الصفاء اللبناني المتصدر، والسويق العماني (3 نقاط) ورافشان (بدون نقاط).اضافة اعلان
ووضع المدير الفني لفريق ذات راس احمد عبدالقادر لاعبيه في صورة اهمية المباراة للفريق، اذا ما اراد الاقتراب اكثر من تحقيق انجاز جديد بالتأهل للدور الثاني من البطولة التي يشارك بها ذات راس لاول مرة في تاريخه.
ورغم احتلال رافشان للمركز الرابع والاخير في المجموعة، إلا ان ذات راس يخشى من مفاجآت ضيفه الذي يلعب بعيدا عن الضغوط النفسية، ما يحتم على اللاعبين اللعب بجدية بحثا عن كامل نقاط المباراة ولا شيء غير ذلك.
اندفاع هجومي
ينتظر أن يلعب فريق ذات راس وفق اسلوب هجومي في مباراة اليوم، معتمدا بشكل اساسي على الاطراف التي ستشكل مصدر الرزق الوفير للمهاجم المصري محمد طلعت الذي ظهر بصور جيدة في المباريات التي لعبها مع الفريق حتى الآن.
ذات راس سيبدأ عملياته الهجومية من الخط الخلفي، بتواجد الظهيرين احمد عبدالحليم في الميسرة وفادي شاهين في الميمنة، وهذا الثنائي يملك نزعة هجومية من خلال التقدم للاسناد الهجومي، على أن يتولى حاتم عقل ومالك شلوح مهمة حفظ المنطقة الخلفية امام مرمى معتز ياسين، وفرض رقابة على مهاجمي رافشان خاصة روستاموف.
ويركز ذات راس تواجده في منطقة الوسط، بتواجد 5 لاعبين حيث يلعب احمد أبو حلاوة كحلقة وصل بين الدفاع ولاعبي الوسط اصحاب النزعة الهجومية وهما بهاء عبدالرحمن وعبدالقادر مجرمش، فيما يتواجد المحترف السوري فهد يوسف في الميسرة، وفادي موافي في الميمنة، وهذا الثنائي يشكل قوة هجومية ضاربة لفريق ذات راس، خاصة في حال تقدم موافي ويوسف للانضمام إلى المهاجم الوحيد محمد طلعت، ما يسهم في ارباك مدافعي الفريق الضيف رسولوف وكافوروف ونجماتوف، خاصة اذا ما نجح بهاء في مساندتهم بالشكل المثالي بالتقدم من وسط الميدان، وبالتالي تشكيل تهديد مباشر على مرمى الحارس روستام.
فريق رافشان من جانبه، يدرك اهمية نقاط المباراة لمنافسه ذات راس، ما يدفعه للعب بحذر مع التركيز بشكل رئيسي على الجانب الدفاعي، وهو ما يتولاه توكتاسونوف وساديك ونجماتوف وروستاموف الذين سيشكلون جدارا دفاعيا امام مرمى الحارس روستام.
وفي منطقة الوسط يتوقع ان يمنح مدرب الفريق لاعبيه رسولوف وكافوروف وسولومون تاكي وحسنوف مهمة صناعة الألعاب في الوسط، أملا في البحث عن ثغرات في دفاعات ذات راس.
ووفق اسلوب رافشان في المباريات الماضية، فان الفريق دائما ما يوجه مهاجميه روستاموف وكاكيموف بضرورة الهروب الى الاطراف، لخلق مساحات واسعة تتيح للاعبي الوسط مواجهة مرمى معتز ياسين، وهذا يحتم على بهاء وأبو حلاوة ومجرمش التنبه لهذا الاسلوب، من خلال عدم تفريغ منطقة الوسط، والحرص على التواجد فيها بشكل مستمر لتضييق المساحات امام لاعبي رافشان بالدرجة الاولى، ومن ثم بناء الهجمات التي يسعى من خلالها ممثل الكرة الاردنية، لطرق مرمى الفريق الطاجكي مبكرا، وبالتالي العمل على تحطيم معنوياته خوفا من صمود دفاعي لرافشان قد يعكر صفو ذات راس.
التشكيلتان المتوقعتان
- ذات راس: معتز ياسين، حاتم عقل، مالك شلوح، احمد عبدالحليم، فادي شاهين، احمد أبو حلاوة، بهاء عبدالرحمن، عبدالقادر مجرمش، فادي موافي، فهد يوسف، محمد طلعت.
- رافشان: روستام، ساديك، نجماتوف، توكتاسونوف، روستاموف، كافوروف، رسولوف، سولومون تاكي، حسنوف، كاكيموف، روستاموف.

[email protected]

kkhatatbeh@