ذات راس يخشى صحوة الأهلي.. والبقعة يتوجه إلى العقبة بدوري المحترفين

عاطف البزور

عمان - تنطلق اليوم مباريات الجولة الثالثة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، حيث يتواجه فريقا ذات راس "نقطة" والأهلي "من دون نقاط"، عند الساعة 6.30 مساء على ستاد عمان، فيما يشهد ستاد تطوير العقبة عند الساعة 9 مساء، لقاء شباب العقبة "3 نقاط" والبقعة "3 نقاط".اضافة اعلان
ذات راس * الاهلي
يتطلع فريق الأهلي إلى مداواة جراحه على حساب مستضيفه، فالأهلي الذي بات متخصصا بالهزائم الثقيلة ينظر إلى إيقاف هذه السلسلة بفوز على ذات راس يعيد الثقة إلى لاعبيه، فالفريق لم يعد يحتمل خسارة جديدة من شأنها دق ناقوس الخطر مبكرا في اروقة النادي.
بدوره فان فريق ذات راس صاحب الضيافة الذي ضل طريق الفوز في الجولتين الماضيتن، حيث خسر أمام شباب الأردن واكتفى بالتعادل ولكنه اشبه بالفوز مع الفيصلي، يأمل بأن يسجل انتصاره الأول على حساب ضيفه.
وتكمن ميزة أصحاب الارض في منطقة العمليات بوجود الرباعي عمار أبو عواد وعمر الشلوح وهيثم بن علي ومحمود موافي، أما الشق الهجومي فيشهد وجود الثنائي شريف النوايشة والمحترف الفلسطيني محمد بلح.
من جهته فان الأهلي الذي يمر في ظروف صعبة جعلته يقبع بالمركز الأخير، سيقاتل من اجل الفوز والفريق يعرف قوة خصمه، لذلك سيعتمد مدربه إغلاق كافة المنافذ المؤدية إلى مرمى الحارس محمد خاطر قبل الانتقال إلى الهجوم، ويمتلك الفريق عددا من اللاعبين القادرين على مقارعة الخصم يبرز منهم المهاجم ابراهيم الجوابرة إلى جانب حازم جودت ومحمود شوكت واحمد أبو جادو ويزن دهشان.
شباب العقبة * البقعة
يدرك فريق البقعة التطور الملحوظ الذي طرأ على منافسه ومستضيفه شباب العقبة، وسيحاول لاعبوه اتخاذ كافة التدابير اللازمة والالتزام بالواجبات الموكلة إليهم على أكمل وجه للخروج بنتيجة ايجابية.
شباب العقبة المستضيف حقق في الجولة الماضية فوزا كبيرا ومثيرا على الأهلي، ويمتلك أسلحة هجومية قادرة على ضرب الشباك في أي وقت، معتمدا على قوة وسطه بوجود ربيع محمد وعيسى السباح وطارق القماز ومحمد الحسنات والمهاجمين مايكل وماركوس، لكن الفريق قد يعاني بالخط الخلفي نظرا لسرعة الهجمات البقعاوية، الامر الذي يتطلب من منذر رجا ومحمود مشعل ورفاقهم الحذر واللعب بجدية لحماية مرمى الحارس العقباوي حماد الاسمر.
من جهته يمر فريق البقعة بفترة زاهية كان نتاجها الفوز على الحسين وتقديم اداء قوي وجميل أمام الجزيرة رغم الخسارة، ومنذ أن استلم المدرب راتب العوضات مهمة الإشراف الفنية على الفريق فإنه يسير في الاتجاه السليم، ويقدم لاعبو الفريق مستويات نالت الإعجاب.
البقعة يلعب بأسلوب جماعي وهذا سر نجاحه، ولا يغامر بالهجوم على حساب الدفاع، أي أن التوازن يغلب على أدائه، ويبرز من الفريق قائده عدنان عدوس واحمد ياسر واحمد ابو كبير وسعد الروسان والمحترف المغربي بلال الدنكير.