ذكرى الموسم الماضي حاضرة بينما هاميلتون يطارد لقبه الأول

ذكرى الموسم الماضي حاضرة بينما هاميلتون يطارد لقبه الأول
ذكرى الموسم الماضي حاضرة بينما هاميلتون يطارد لقبه الأول

بكين - يعتقد البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين أنه في وضع أفضل كي يصبح أصغر فائز ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في شنغهاي الأسبوع المقبل أكثر مما كان عليه في محاولته الفاشلة لإحراز اللقب كسائق صاعد العام الماضي في الصين.

اضافة اعلان

وسيحرز هاميلتون (23 عاما) لقبه الأول في موسمه الثاني بالبطولة إن حقق الفوز بسباق جائزة الصين الكبرى يوم الأحد المقبل وهو السباق قبل الأخير هذا العام بشرط أن يحتل منافسه البرازيلي فيليبي ماسا سائق فيراري المركز الخامس أو أقل.

لكن بعد سباق مخيب للآمال في اليابان هذا الأسبوع سيكون هاميلتون بحاجة للصلابة الذهنية للأبطال على الحلبة التي شهدت بداية تعثر سعيه للقب العام الماضي والتي تشهد دائما تألق فيراري.

وقال هاميلتون بعدما تسببت بدايته السيئة واصطدامه بماسا في خروجه دون أي نقاط من سباق فوجي يوم الأحد الماضي "أنا متفائل بشأن المستقبل. أعتقد أني سأكون قويا في الصين مطلع الأسبوع المقبل وأقرب إلى فيراري مما كنت عليه العام الماضي. ينطبق نفس الشيء على (سباق) البرازيل لذا قد يتابع المشاهدون في السباقين المقبلين إثارة ومنافسة هي الأكبر هذا الموسم."

والعام الماضي احتاج هاميلتون لإنهاء سباق الصين قبل منافسيه على اللقب العالمي ليتوج بطلا لكن انتهى به الأمر بالخروج عن مسار الحلبة لدى دخوله إلى حارة مرآب الصيانة وفرط بعد ذلك في فارق 17 نقطة كان يتفوق به وأهدى اللقب للفنلندي كيمي رايكونن.

وهذا العام يملك ماسا زميل رايكونن في فيراري والذي يتأخر بفارق خمس نقاط وراء هاميلتون في ترتيب السائقين قبل سباقين فقط على النهاية أفضل فرصة لإبقاء اللقب في فيراري. لكن الخبر الجيد بالنسبة لهاميلتون أن ماسا نفسه لا يسير بطريقة جيدة.

ولم يحتل السائق البرازيلي البالغ من العمر 27 عاما مركزا بين الثلاثة الأوائل في آخر ثلاثة سباقات وخاض سباقا عصبيا للغاية في اليابان فاصطدم بسيارة الفرنسي سيباستيان بورديه سائق تورو روسو وكذلك بهاميلتون. وألقى الاثنان باللائمة على ماسا في الحادثين.

وفاز فيراري بثلاثة من السباقات الأربعة الأخيرة في شنغهاي على الحلبة التي صممها هيرمان تيلكه لكن ستكون لدى ماسا دفعة بفضل الفرصة المتاحة أمامه لتمديد المنافسة على اللقب إلى سباق البرازيل.

وقال ماسا بعدما احتل المركز السابع في اليابان "سنقدم كل ما لدينا في السباقين الأخيرين. لدينا إمكانات كبيرة الآن ويجب أن نقوم بكل ما نستطيعه لنستغلها."

وسيحتاج ماسا لمساعدة رايكونن والاسباني فرناندو الونسو بطل العالم مرتين والبولندي روبرت كوبيتسا سائق بي.ام.دبليو ليحصل على لقبه العالمي الأول.

وفاجأ الونسو سائق رينو الذي يأمل هاميلتون في تحطيم رقمه القياسي بحصوله على اللقب العالمي وعمره 24 عاما و58 يوما الجميع بفوزه بالسباقين الأخيرين.

ورغم أن رايكونن لم يقدم التزاما ما حين سئل عن إمكانية مساعدته لماسا للفوز باللقب قبل أن يعود ويؤكد أنه سيفعل فإن الونسو لم يخف عداءه لهاميلتون زميله السابق في مكلارين بتأكيده أنه سيساعد منافسه البرازيلي.

واحتل كوبيتسا المركز الثاني في اليابان ليبقى في المنافسة بفارق 12 نقطة وراء هاميلتون وسيحتاج لجهد إضافي لمحاولة التغلب على السائق البريطاني.

وقال كوبيتسا "أعتقد أن كيمي أظهر العام الماضي أن كل شيء ممكن."