ذهبيتان للمرافي وأبو طبيخ وفضية للترك وعمران يظهر اليوم

نجوم المصارعة هاني المرافي (يمين) ورمزي المرافي ويحيى أبو طبيخ في بطولة سابقة - (من المصدر)
نجوم المصارعة هاني المرافي (يمين) ورمزي المرافي ويحيى أبو طبيخ في بطولة سابقة - (من المصدر)

عمان -الغد - احتفظ اللاعب رمزي المرافي بلقب وزن تحت 74 كغم ونال الميدالية الذهبية، بينما تألق اللاعب يحيى أبو طبيخ ونال ذهبية وزن تحت 96 كغم، في ختام منافسات البطولة العربية السادسة عشرة للمصارعة الرومانية، التي تقام في صالة عبدالله بن سحيم بنادي قطر، بينما نال اللاعب محمد الترك فضية وزن تحت 60 كغم.اضافة اعلان
لاعبنا آرسن عمران يظهر اليوم اللاعب في نزالات المصارعة الحرة وتحديدا في وزن تحت 66 كغم، والتي يشارك فيها منتخبات قطر، الإمارات، السعودية، لبنان، الجزائر، العراق، فلسطين، المغرب، مصر، إلى جانب الأردن.
وكان منتخب المصارعة حصد أول من أمس، ثلاث ميداليات فضية في منافسات في منافسات اليوم الأول لبطولة المصارعة الرومانية، عن طريق اللاعبين هاني المرافي في وزن تحت 120 كغم، ابراهيم عرعر في وزن تحت 55 كغم، ومحمد المرافي في وزن تحت 66 كغم، بينما لم يحالف الحظ اللاعب حمزة ابو جعفر في وزن تحت 84 كغم في تحقيق أي ميدالية، وهذا أفضل انجاز للأردن في البطولات العربية منذ مشاركة الأردن فيها.
طريق الذهب
ألهب اللاعب الأردني يحيى ابو طبيخ النزال في وزن تحت 96 كغم في المباراة النهائية، بعد أن فرض سيطرة مطلقة على اللقاء، أمام منافسه العراقي علي قاسم، ورغم محاولات قاسم الإمساك والهجوم السريع، إلا أن خبرة أبو طبيخ كانت حاضرة، الأمر الذي مكنه من الفوز بالجولة الأولى والثانية، حيث أعرب ابو طبيخ عن سعادته باسترداد الميدالية الذهبية التي كان فقدها قبل عامين في مصر.
وعاد اللاعب رمزي المرافي وفرض حضوره الكامل في نهائي وزن تحت 74 كغم بعد أن فاز على الجزائري انس بلقاسم، ليحتفظ بلقب الوزن للمرة الثانية، بعد أن نال ذهبية نفس الوزن في مصر قبل عامين.
وفي اللقاء الثالث الذي لعب فيه عصام الترك في النهائي أمام بطل العراق، لكنه لم يتمكن من الفوز في الجولتين ليكتفي بالميدالية الفضية.
انجاز غير مسبوق
أشاد رئيس وفد الأردن عضو الاتحاد عبدالرؤوف الروابدة في أداء لاعبي المنتخب الوطني، وحضورهم اللافت في معضم نهائيات البطولة، مؤكدا أن المنافسة كانت كبيرة جدا بين الأردن والعراق على لقب المصارعة الرومانية، والتي تسيدها نجوم العراق وحل فيها الأردن ثانيا.
من جانبه شكر المدير الفني للمنتخب سعد درويش اللاعبين والاتحاد وبين أن المصارعة الأردنية عادت إلى منصات التتويج من جديد، وأن المستقبل سيكون باهرا، بعد أن عاد نجوم الأردن وقدموا مستويات رائعة، وأضاف أن الغلة الأردنية كانت افضل من ذلك، لولا بعض الأخطاء البسيطة التي وقع بها اللاعبون، وبعض أخطاء الحكام التي افقدت اللاعبين بعض التركيز خاصة في نهائيات اليوم الأول.