ذوو إعاقة يبدعون بمعرض "بيت صلصال" في "روّاد التنمية"

جانب من معروضات معرض “بيت صلصال برواد التنمية” في جاليري نبض أول من أمس -(من المصدر)
جانب من معروضات معرض “بيت صلصال برواد التنمية” في جاليري نبض أول من أمس -(من المصدر)

عمّان-الغد- أطلقت مؤسسة “روّاد التنمية” أول من أمس، المعرض الفني الثالث لـ”بيت صلصال في رواد التنمية”، تحت عنوان “بستان”، حيث يستمر المعرض حتى السادس من الشهر الحالي، في “جاليري نبض”. اضافة اعلان
ويعرض “بستان” مجموعة من أحواض الزراعة الفخارية، المخصصة للحدائق، والتي قام بصنعها وطلائها 16 شاباً وشابة من ذوي الإعاقة، على مدى الشهور الخمسة الماضية، حيث يجسد الشكل الفني لهذه الأحواض الفن الياباني “وابي سابي”، والذي يحتفي بجمالية الأشكال غير المكتملة.
ويأتي المعرض استكمالاً للنجاحات التي حققتها المعارض السابقة خلال عامي 2013 و2014، والتي تضمنت أعمالاً فنية تعكس تطور الشباب ذوي الإعاقة على الصعيدين الشخصي والفني.
وتمّ التحضير لهذا المعرض من قبل منسقة “بيت صلصال” ميسون أيوب، وبدعم تقني من محمد سالم، الذي قام بتجهيز الصلصال وصقل وتجفيف الأواني الفخارية.
وتأسس “بيت صلصال” على يد الفنانة الأردنية رلى عطاالله، بالشراكة مع مؤسسة “روّاد التنمية” العام 2006، وهو يقع في المركز الرئيسي للمؤسسة في جبل النظيف، ويهدف إلى توفير مكان مناسب للشباب من ذوي الإعاقة لإطلاق العنان لمواهبهم الفنية، وإنتاج أعمال مبتكرة ومتنوعة.
يشار الى ان “روّاد التنمية” مؤسسة غير ربحية تسعى لتمكين المجتمعات المحلية بالتغلب على التهميش، عن طريق تفعيل مشاركة الشباب والمشاركة المدنية في خدمة المجتمع والتعليم، وتأسست بمبادرة من رجل الأعمال فادي غندور وعدد من رواد الأعمال، وبدعم من شركة أرامكس وبنك القاهرة عمّان. وتوسع عمل المؤسسة ليشمل اليوم الأردن وفلسطين ولبنان ومصر.