رأفت مرشح للوحدات.. اليكس يبحث عن مدرب لمنتخب الناشئين

لاعب الحسين إربد سلطان الشياب - (من المصدر)
لاعب الحسين إربد سلطان الشياب - (من المصدر)

خالد الخطاطبة
عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

رأفت اقوى المرشحين لمنصب المدرب العام بالوحدات

اضافة اعلان

بات نجم فريق الوحدات السابق رأفت علي، أبرز المرشحين لتولي مهمة المدرب العام لفريق كرة القدم في النادي، بانتظار تعيين المدير الفني قبل تسمية جهازه المعاون.

رأفت علي يتلقى عرضا تدريبيا خارجيا

ووفق المعلومات فإن تنافسا قويا بين عدد من نجوم الوحدات السابقين في الوحدات، لتسلم مهمة المدرب العام والمدرب المساعد، إلا أن رأفت علي يعتبر الأبرز لهذا المنصب.


كما يبرز اسم حسن عبدالفتاح للعمل مساعدا للمدرب، حيث تم تداول اسم هذا النجم السابق الذي عمل مدربا مساعدا في نادي معان الموسم الماضي.

ويأمل الوحدات بتسمية المدير الفني في أقرب وقت، قبل تسمية الجهاز المعاون الذي لم يتم الإعلان عنه رسميا حتى الآن.


اليكس يبدأ البحث عن مدرب لمنتخب الناشئين

بدأ المدير الفني لاتحاد كرة القدم اليكس جيتزي، البحث عن مدير فني جديد لمنتخب الناشئين، خلفا للمدير الفني أمجد أبو طعيمة الذي اعتذر عن اكمال المهمة، رغبة منه في العمل مديرا فنيا لفريق الحسين إربد.


اليكس الذي يقضي إجازة خارجية، ويستعد للعودة إلى عمان يوم غد أو بعد غد، بدأ اتصالاته مع مدربين، تمهيدا لإعلان هوية المدرب الجديد.


وفضل مدربون تم التواصل معهم، الكشف عن هويتهم في المرحلة الحالية، لحين صدور قرار رسمي بتعيينهم في هذا المنصب الذي تغير ثلاث مرات خلال أقل من شهرين، ما تسبب في حرج للاتحاد.


الدردور يجدد للرمثا ويملك حق الاحتراف

جدد اللاعب حمزة الدردور، عقده مع ناديه الرمثا، لمواصلة اللعب في صفوف فريق كرة القدم خلال المواسم الثلاثة المقبلة.
وشهد مقر النادي يوم أمس، اجتماعا بين اللاعب والنادي، انتهى بالاتفاق على كامل التفاصيل.


وأكد الدردور في رده على استفسارات "الغد"، الاتفاق على كامل التفاصيل، مؤكدا أن النادي أبلغه بإمكانية الخروج للاحتراف في حال تلقى عرضا خارجيا.


الدردور كشف تلقيه العديد من عقود الاحتراف الخارجية، ولكنه احتراما لسمعة اللاعب الأردني، رفض تلك العروض لتواضع قيمتها المادية، رغم تفوق تلك المبالغ على ما يتقاضاه اللاعب في الأردن، مؤكدا أن اللاعب الأردني يجب أن يكون دقيقا في اختيار الدوري الذي سيحترف فيه، إلى جانب ضرورة أن يكون هناك عرض مالي يليق بإمكانات وسمعة اللاعب وليس أي عرض.


الترك قريبا في عمان

يستعد المدرب الوطني عيسى الترك للعودة إلى عمان، خلال الأيام القليلة المقبلة، بعد رحلة سفر طويلة لعدة أشهر، أمضاها في الولايات المتحدة الأميركية المتحدة، بضيافة ابنائه.


الترك الذي كان يفترض أن يقضي إجازة قصيرة في أميركا، وينتهي من بعض الإجراءات الرسمية الخاصة، وجد نفسه مضطرا لتمديد الاجازة، بناء على ضغوطات ابنائه، بانتظار العودة إلى معشوقته عمان يوم 15 الشهر الحالي.


خوري يكشف أسباب استقالته من الوحدات

كشف عضو اللجنة الفنية في نادي الوحدات طارق خوري، الأسباب التي دفعته لتقديم استقالته من اللجنة، متمنيا للنادي التوفيق في الموسم الكروي المقبل، سواء على الصعيد المحلي أو الآسيوي.


وأشار خوري في تصريح لـ"الغد" أن سبب استقالته يعود لاختلاف وجهات النظر في بعض الأمور، معتبرا أن فكره ومعتقداته في الجوانب الفنية تختلف عن اراء البعض داخل اللجنة، الأمر الذي دفعه للانسحاب بهدوء، واتاحة المجال أمام اللجنة لمواصلة عملها بحثا عن الإنجازات.


وأضاف: كل شخص لديه طريقته في التفكير والتخطيط، ووجدت أن فكري وطريقتي تختلف عن زملاء في اللجنة، ما دفعني لتقديم استقالتي.


وقال: ليس بالضرورة أن يكون فكري الأصح والأكثر دقة، فربما كان الطرف الآخر هو صاحب الرأي الأصح، ولكني وجدت هناك اختلافا في الفكر والتخطيط، الأمر الذي دفعني لاختيار الاستقالة، مع التمنيات للإدارة واللجنة الفنية وفرق النادي بالتوفيق والنجاح، وسابقى دائما داعما وعاشقا ومتابعا لهذا الصرح الرياضي الكبير، صاحب الجماهير العريضة.


العقبة ينتظر قرض البنك لرفع العقوبة

ما يزال نادي شباب العقبة، ينتظر الإفراج عن القرض البنكي البالغ 300 ألف دينار، والذي طلبه النادي من أحد البنوك، لسداد المستحقات المترتبة لفريق كرة القدم، وبالتالي ابرام التعاقدات، ورفع عقوبة اتحاد كرة القدم، القاضية بمنع النادي من تسجيل لاعبين.

وقال رئيس النادي رجب درويش، أن التوقعات ترجح صرف القرض البنكي البالغ 300 ألف دينار، خلال الأيام القليلة المقبلة، لافتا إلى أن النادي وجد نفسه مضطرا للجوء إلى البنك، للحصول على قرض يساعده في تغطية النفقات والمصاريف.


وأضاف في تصريح لـ"الغد" : نعاني حاليا من منع النادي من تسجيل لاعبين، بسبب عقوبة من اتحاد كرة القدم، ما يدفعنا لتخصيص حوالي 14 ألف دينار من القرض المنتظر، لسداد حوالي 50 % من مستحقات لاعبين ومدربين، والتي تسببت في عقوبة منع التسجيل، تمهيدا لالغاء هذه العقوبة.


كما لفت درويش إلى التوجه للاستفادة من القرض، في تسديد مستحقات سابقة للاعبين، تمهيدا لابرام عقود جديدة معهم، أو التعاقد مع لاعبين جدد، بناء على تنسيب المدير الفني رائد الداود الذي سيواصل العمل مدربا للفريق.


الفاخوري يتقدم في العلاج تمهيدا للعودة

انتقل حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي الوحدات عبدالله فاخوري، إلى مرحلة متقدمة من العلاج التأهيلي في مركز سبيتار الطبي في قطر، في مؤشر عن التحسن التدريجي الذي طرأ على إصابته، والتي استدعت اجراء عملية في الكتف في مركز سبيتار الطبي.


وباشر الفاخوري جلسات العلاج التأهيلي، تمهيدا للانتقال إلى التمارين التدريجية وصولا إلى تمارين الملعب، قبل العودة إلى المنافسات بشكل رسمي بعد حوالي شهر أو شهر ونصف كحد أقصى.


الحسين يستدعي الروسان للتجديد

استدعى نادي الحسين إربد، اللاعب سعد الروسان، لاستمزاج رأيه في إمكانية تجديد عقده مع فريق كرة القدم خلال الموسم المقبل.
اللاعب رد على الطلب بالموافقة على جلسة مفاوضات، مع ابلاغهما أنه تلقى استمزاجا للرأي، من مدرب مساعد للسوري حسام السيد الذي يرغب في اصطحابه للاحتراف في العراق.

إلى جانب مفاوضات للعب في دوري الدرجة الأولى السعودي. وينتظر أن يلتقي النادي مع الروسان، خلال الساعات القليلة المقبلة، للتباحث في إمكانية التجديد.


السلط يبحث عن مدرب رغم المأزق المالي

بدأ نادي السلط، بطرح الخيارات التدريبية لفريق كرة القدم، بعد استقالة المدير الفني جمال أبو عابد وجهازه المعاون.


ورغم المأزق المالي الذي يعيشه النادي، إلا أن الإدارة بدأت البحث عن مدرب جديد لفريق كرة القدم، حيث تم تداول اسماء مثل ديان صالح واسامة قاسم وعثمان الحسنات، ومدرب من الخارج، دون حسم هوية المدرب الجديد.


ويعيش النادي حاليا مأزقا ماليا غير مسبوق، بسبب تراكم المستحقات التي تزيد عن نصف مليون دينار، ما تسبب في حرمان النادي من تسجيل لاعبين جدد، وبالتالي العمل على تجديد عقود اللاعبين المستمرين مع الفريق إن أمكن ذلك ماديا.


صبرة يباشر عمله في العروبة السعودي بطموحات كبيرة

باشر المدرب الأردني أنس صبرة، عمله مديرا فنيا لفرق الفئات العمرية في نادي العروبة السعودي، أملا في إحداث نقلة كبيرة على صعيد فرق النادي لكرة القدم.

وجاء تعيين صبرة في هذا المنصب، إيمانا من إدارة النادي السعودي، بقدرة صبرة على تطوير فرق الفئات، استنادا إلى سيرته الذاتية وخبرته في هذا المجال، ناهيك عن الخبرة العلمية من خلال حصوله على أعلى شهادات التدريب.

ويملك صبرة طموحات كبيرة في مهمته الجديدة، ليكون سفيرا مثاليا للمدرب الأردني الذي يحتاج لفرص اثبات قدرته.


أبوعبيد يثير حفيظة أندية ومدربين

أثار رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الحسين إربد عامر أبو عبيد، حفيظة أندية في دوري المحترفين لكرة القدم، بسبب الدخول على خطوط المفاوضات مع لاعبين كثر، وعرض مبالغ مالية كبيرة تفوق قدرات الأندية الأخرى على المنافسة.


وقال أحد المدربين، إن أبو عبيد صعب من مهمة الأندية في مفاوضة اللاعبين الذين راحوا يبالغون في طلباتهم المالية، على اعتبار أنهم يحصلون على عروض أفضل من الحسين إربد.


وأضاف في تصريح لـ"الغد" : تفاجئنا خلال المفاوضات مع لاعبين، بمبالغتهم في الطلبات المالية، نتيجة دخول الحسين إربد على سوق الانتقالات بقوة كبيرة، وعرضه مبالغ مالية عالية للتعاقد مع لاعبين، ما تسبب في افساد الكثير من الصفقات وفق حديث المدرب.


وكان رأي آخر، اعتبر أن سوق الانتقالات مفتوح أمام الأندية، ومن يستطيع تأمين مبالغ مالية من حقه تعزيز صفوفه باللاعب الذي يريد.


البخيت ينافس في التصويت الآسيوي

دخل لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم، المحترف في فريق أم صلال القطري ياسين البخيت، في المنافسة على لقب أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا، خلال شهر كانون الأول (ديسمبر) الماضي.


وطرح الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي يوم أمس، اسماء عدد من اللاعبين، للمنافسة في التصويت، حيث جاء اختيار ياسين بعد تالقه مع فريقه القطري خلال مباريات الدوري التي اقيمت في الشهر المذكور.


وينافس على جائزة أفضل لاعب للشهر كل من: هارون كامارا (الاتحاد السعودي)، نوليدج موسونا (الطائي السعودي)، عبدالله ديابي (الجزيرة الإماراتي)، ياسين البخيت (أم صلال القطري)، عبدالعزيز المقبالي (السيب العماني)، محمود المواس (الشرطة العراقي)، تامر صيام (شباب الخليل الفلسطيني)، شبيب الخالدي (كاظمة الكويتي).


كواليس النجوم


• لاعب فريق الحسين إربد لكرة القدم سلطان الشياب (نجل نجم الفريق السابق عبدالله الشياب)، تصدر هدافي دوري الشباب تحت سن 19، ما جعله مطلبا في الفريق الأول الباحث عن مهاجمين شباب قادرين على اثراء الفريق خلال السنوات المقبلة.


• مدير فني عربي، اشترط لتدريب أحد الأندية المحلية، الحصول على مقدم عقد كبير، وهو ما رفضه النادي، ما تسبب في فشل المفاوضات.. المدرب العربي الذي سبق وأن درب أحد أندية الشمال، اصر على مقدم العقد، بسبب معرفته في طبيعة المشاكل المالية التي تعيشها الأندية.


• اللاعبان بهاء عبدالرحمن ويزن عرب، يحرصان على التدريبات الفردية، خلال اقامتهما في الفندق بماليزيا، حيث يقضيان فترة الحجر الصحي، قبل المشاركة بتدريبات فريق سيلانجور الماليزي الذي يحترف فيه النجمان... اللاعبان تواجدا في نفس الغرفة في الفندق في أول يوم لهما في ماليزيا، قبل أن يتم فصلهما بسبب متطلبات الحجر الصحي.


• رئيس أحد أندية المحترفين لكرة القدم، قال في تصريح لـ"الغد"، أن حديث أغلب رؤساء أندية المحترفين خلال الاجتماع مع اتحاد الكرة، كان فيه نوع من المجاملة للاتحاد، ولم يعكس الواقع المرير والصعب والحقيقي للأندية..الرئيس ابدى استغرابه من اختلاف حديث الأندية أمام الاتحاد وبعيدا عن الاتحاد.


* اللاعب محمد أبو زريق "شرارة"، يتواجد حاليا في السعودية لاداء مناسك العمرة.


• لاعبون بدأوا يتوجهون لأندية أخرى، بعد تأخر أنديتهم في الايفاء بوعودها بصرف جزء من مستحقاتهم.. اللاعبون انتظروا كثيرا لسداد مستحقاتهم دون جدوى، ما دفعهم للتفاوض مع أندية أخرى.


• المدرب أمجد أبو طعيمة، وقع رسميا يوم أمس، على كشوفات الحسين إربد، للإشراف على تدريب فريق كرة القدم..أبو طعيمة وقع على عقد لمدة موسم واحد فقط، على أن يتم تجديده بموافقة الطرفين.


• الجهاز الفني لفريق السلط لكرة القدم، حصل على وعد من الإدارة بصرف جزء من مستحقاتهم المتأخرة منذ موسم 2020، خلال أسبوع...الجهاز الفني ينتظر مبالغ مالية كبيرة من الإدارة، بعد إشرافه على الفريق لمدة موسمين.


• يفترض أن يكون حارس المرمى مالك شلبية، وصل إلى مدينة القصيم يوم أمس، ووقع على كشوفات نادي الخلود السعودي، للاحتراف في صفوفه خلال منافسات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم.

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا