رئيس الاتحاد النيجيري يثير الأسئلة في ستاد عمان والأهلي يفاتح خانكان للتجديد

محترف الانصار الحاج مالك لحظة وصوله إلى عمان أمس - (من المصدر)
محترف الانصار الحاج مالك لحظة وصوله إلى عمان أمس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
اكتمال تشكيلة الوحدات في التدريبات
اكتملت تشكيلة فريق الوحدات في التدريبات الأخيرة التي سبقت مباراة الفريق الودية أمام فريق الرمثا يوم أمس، في اعتزال اللاعب محمد المحارمة.
وشهدت التدريبات الأخيرة، عودة تدريجية للمصابين حمزة الدردور ومحمود زعترة، ودخل محمد الباشا على التدريبات بعد إجازة "العرس والعمرة".
ولا يعاني الوحدات من أية غيابات بسبب الحرمانات أمام فريق العقبة، في المباراة المقبلة بالدوري، فيما يتوقف مشاركة الدردور وزعترة على مدى وصولهما للجاهزية في الأيام القليلة المقبلة.
وتشهد أجواء فريق الوحدات في الأيام الحالية، حالة من الارتفاع في الجانب المعنوي، في ظل قرب إعلان الفريق بطلا لبطولة الدوري، في انتظار الحسم الرسمي.
الأهلي يفاتح خانكان للتجديد ويمدد عقد شوكت
فاتح النادي الأهلي، المدير الفني لفريق كرة القدم عماد خانكان، لتجديد عقده مع الفريق للموسم الكروي المقبل.
وعرضت إدارة النادي على المدرب السوري خانكان، التجديد لموسم آخر، بعد النجاح الذي حققه المدرب مع الأهلي عند تسلمه لمهام عمله عند إنطلاق مرحلة الإياب من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم.
ولم يبد خانكان ممانعته في مبدأ التجديد مع الفريق، في ظل الاجواء الايجابية التي يعمل بها، والتي ساعدته على تحقيق نتائج جيدة.
ولم يطرأ حتى الآن أي إجراء رسمي على التجديد، في انتظار نهاية الموسم الحالي لحسم الموضوع بشكل نهائي.
إلى ذلك مدد النادي الأهلي عقد لاعبه محمود شوكت عقل لمدة عامين مقبلين، بعد الاتفاق على كامل التفاصيل.
وجاء التوقيع مع عقل، في ظل المستوى الجيد الذي يقدمه مع الفريق والمنتخب الأولمبي، ما جعله محط انظار المتابعين.
كما وقع الأهلي ايضا لاعبه الواعد خالد التل، للعب في الفريق خلال المواسم الخمسة المقبلة.
ويواصل فريق الأهلي مفاوضاته مع عدد من لاعبي فريقه الكروي، تمهيدا لتجديد عقودهم قبل انتهاء الموسم الكروي الحالي.
يشار إلى أن المحترف الفلسطيني في فريق الأهلي محمود الوادي، ما يزال مترددا في التوقيع على تجديد العقد، طالبا من الإدارة منحه فرصة التفكير لحين انتهاء الموسم رسميا، قبل البت في الموضوع بشكل نهائي.
رئيس الاتحاد النيجيري يثير الاسئلة في ستاد عمان
اثار رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، في ستاد عمان الدولي، الكثير من اسئلة الحضور المتواجدين في الملعب، والمتابعين للمباراة على الشاشة.
الاسئلة جاءت بسبب عدم معرفة الحضور لشخصية رئيس الاتحاد النيجيري الذي حضر مباراة نهائي كأس آسيا للسيدات لكرة القدم، ممثلا عن رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.
وراحت الاسئلة في ستاد عمان، تنهال حول هوية هذه الشخصية الأفريقية الجالسة بجانب سمو الأمير علي في المباراة النهائية، لدرجة أن بعض المنظمين لم يستطيعوا الاجابة على السؤال، لعدم معرفتهم بهذه الشخصية، لا سيما لعدم ذكره ضمن الشخصيات الحاضرة.
وساهم تواجد ممثل رئيس الاتحاد الافريقي في فضول كل ما شاهده، لمعرفة هويته، قبل أن يصل عدد منهم لجواب ولكن في وقت متأخر، دون أن يتمكنوا من معرفة كافة التفاصيل الأخرى.
وكانت المباراة النهائية، شهدت حضورا لافتا لرؤساء الاتحادات العربية والآسيوية الذين ظهروا في المنصة الرسمية إلى جانب سمو الأمير علي، ورئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم.
إلى ذلك ابدى المتابعون سعادتهم بظهور رئيس الاتحاد الآسيوي في عمان خلال أقل من 3 أشهر، في مؤشر ايجابي عن علاقة متميزة جديدة بين الاتحادين.
هايل ودومنيك والعجالين يحتجبان أمام الانصار
أكد النادي الفيصلي أن اللاعبين السنغالي دومنيك وسالم العجالين، سيحتجبان في مباراة يوم غد أمام فريق الانصار اللبناني بالكأس الآسيوي، وذلك بسبب البطاقات الصفراء. وأشار النادي إلى أن المهاجم أحمد هايل مرشح بقوة أيضا للاحتجاب عن المباراة، بسبب الإصابة، بعد مواصلته للبرنامج العلاجي في الأيام الماضي.
وأشار الفيصلي إلى أن اللاعب أنس بني ياسين، مرشح ايضا للاحتجاب بسبب الإصابة، في انتظار الحكم النهائي في تدريب اليوم، بحسب حالة المدافع.
عارف حسين وفريد الشناينة يؤازران الفيصلي
حرص نجما كرة القدم الأردنية السابقين عارف حسين وفريد الشناينة، على مؤازرة الفيصلي في مباراة تتويج الفريق بلقب بطولة دوري سن 15 التي أقيمت أول من أمس على ملعب الفيصلي، وانتهت بفوز الأخير 8-2.
وجاء حضور نجم المنتخب السابق ونادي الحسين إربد عارف حسين، لمساندة نجله حسين الذي برز بشكل لافت في الفيصلي، ونجح في تسجيل أهداف حاسمة للفريق، لينصب نفسه الهداف الأفضل في النادي.
كما تواجد فريد الشناينة لمؤازرة نجله أمين الذي يعتبر ايضا أحد ابرز اللاعبين في الفيصلي.
لاعبو الأنصار يتدربون في عمان استعدادا للفيصلي
أجرى فريق الانصار اللبناني تدريبه يوم أمس على ملعب البتراء بمدينة الحسين للشباب، استعدادا للقاء فريق الفيصلي يوم غد، في إطار منافسات الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول بالكأس الآسيوية.
الفريق اللبناني الذي وصل يوم أمس، يخوض اليوم عند السادسة مساء، تدريبه على ستاد عمان.
يشار إلى أن فندق الريجنسي بعمان، يشهد اليوم الاجتماع الفني للمباراة، يتبعه المؤتمر الصحفي الذي سيتحدث فيه المدربان عن اللقاء.
الحاج مالك يجدد للانصار اللبناني بـ120 ألف دولار
جدد المحترف السنغالي في صفوف فريق الأنصار اللبناني الحاج مالك قبل أيام قليلة، عقده مع فريقه مقابل 120 ألف دولار.
وجاء تجديد الانصار لمحترفه، قبل أيام قليلة من مباراة الفريق في عمان أمام الفيصلي في اللقاء الذي يجري غدا.
ويعتبر الحاج مالك الذي سبق وأن احترف في الأردن مع فريقي الوحدات والأهلي، أحد ابرز المهاجمين حاليا في الدوري اللبناني.
لاعبو اليرموك يتسلمون 50 % من الراتب
تسلم لاعبو فريق اليرموك لكرة القدم، ما نسبته 50 % من راتب شهر آذار (مارس) الماضي، في مؤشر على معاناة الأندية في الجانب المالي.
لاعبو اليرموك ورغم تسلمهم لجزء من المستحقات، الا أن اغلبهم كان مقدرا للنادي حرصه على صرف جزء من المستحقات، رغم الظروف المالية الصعبة، خاصة مع توقف منافسات الدوري.
دعوة نجوم الحسين إربد المعتزلين لمباراة البقعة
وجهت رابطة جماهير نادي الحسين إربد يوم أمس، الدعوة إلى عدد من نجوم فريق الحسين إربد المعتزلين، للتواجد على مدرجات ستاد الحسن يوم الجمعة المقبل، لمؤازرة فريقهم أمام البقعة في المباراة المهمة جدا لحسابات الهبوط.
واجرت رابطة مشجعي الحسين إربد يوم أمس، اتصالات مع النجوم أمثال اسامة قاسم اللاعب والمدرب والعاشق للقميص الأصفر، وعارف حسين ومنيب غرايبة وأحمد الشقران وعبدالله الشياب وراكز غرايبة وغيرهم من اللاعبين المحبوبين والذين يشكلون قدوة للاعبين الحاليين.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• مصدر كشف عن إمكانية توجيه الدعوة لفريق شباب الأردن، للمشاركة في بطولة الأندية العربية المزمع انطلاقها في آب (أغسطس) المقبل.
• عدد من مدربي حراس المرمى، الذين يشاركون بدورة التدريب المنعقده في عمان وتختتم يوم الثلاثاء المقبل، اشادوا بالفكر العالي لمحاضر الدورة الفرنسي الذي زودهم بمعلومات حديثة عن تدريبات الحراس.
• الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والمنتخبات التي شاركت في بطولة كأس آسيا للسيدات التي اختتمت أول من أمس في عمان، اشادوا بالتنظيم المميز للبطولة سواء على صعيد الملاعب أو المسائل التنظيمية للبطولة التي ذهب لقبها لمنتخب اليابان... رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة، التقى في المباراة النهائية مع المدير التنفيذي للجنة المحلية للبطولة فرح بدرانة، حيث أشاد بنجاح البطولة.. يشار إلى أن المنتخبات والحكمات وإداريي الاتحاد الآسيوي غادروا عمان.
• نجم فريق الجزيرة لكرة القدم علاء الشقران، كشف خلال التدريبات الأخيرة عن تحسن ملحوظ في إصابته، ما يعطي مؤشرا عن قرب عودة اللاعب للمنافسات.. الشقران قدم مع الجزيرة موسما متميزا، بعد أن تألق بشكل لافت في خط الوسط قبل تعرضه للاصابة.
• الحضور الجماهيري لمباراة اعتزال لاعب الوحدات السابق لكرة القدم محمد محارمة، تأثر بمباراة كرة السلة التي جمعت يوم أمس وبنفس التوقيت، مباراة فريقي الوحدات والأهلي بدوري كرة السلة... جمهور الوحدات أنقسم بين حضور مباراة القدم والسلة.. جمهور الوحدات معروف بوفائه للاعبيه المعتزلين، ما يدفع الفرق للتوجه إلى الوحدات لخوض مباريات الاعتزال.
• نائب رئيس لجنة الحكام في اتحاد الكرة اسماعيل الحافي، يغادر اليوم الى مكاو، لمراقبة حكام مباراة في كأس الاتحاد الآسيوي بتكليف من الاتحاد الآسيوي... إلى ذلك، غادر الحكام أحمد فيصل وعيسى عماوي ومحمود ظاهر ومحمد عرفة عمان يوم أمس متوجهين إلى تركمنستان، لإدارة مباراة بالكأس الآسيوية.
• لاعبو فريق شباب الأردن، ابدوا اعجابهم الكبير، بأرضية ملعب الشونة الشمالية المزروع بالعشب الطبيعي، بعد ظهورهم الأول عليه يوم الخميس الماضي، بلقاء ودي مع الحسين إربد انتهى بالتعادل 1-1... لاعبو شباب الأردن تفاجأوا بارضية الملعب المتميزة التي اعتبرت من افضل الأرضيات في المملكة... لاعبو الحسين إربد سبق وأن اشادوا بالارضية بعد أن تدربوا عليها في الأسابيع القليلة الماضية، متمنين على اتحاد الكرة ووزارة الشباب استثمار أفضل لهذا الملعب خاصة في الاجواء الشتوية.
• مدرب في أحد أندية المحترفين لكرة القدم، احتجب عن مباراة فريقه الودية الأخيرة، رغبة منه في ايصال رسالة إلى إدارة النادي بضرورة صرف المستحقات المالية المتأخرة للجهاز الفني واللاعبين، استعدادا للمباريات المقبلة والحاسمة بالدوري.
• المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم، اصدر 31 تعديلا في قوانين كرة القدم، ينتظر أن تطبق بعد اعتمادها خلال الأشهر المقبلة... من ضمن هذه التعديلات الإشارة صراحة إلى كلمة "العض" في المباريات، حيث لم يكن هناك ذكر صريح لعقوبة "العض" كما هي حدث مع لاعب الأوروغواي سواريز، لتأتي التعديلات وتشير صراحة إلى هذا اللفظ.
• المحاضر الأردني الآسيوي زياد عكوبة، أختتم أول من أمس، إشرافه على دورة التدريب الآسيوية للمستوى الثاني التي عقدت في منغوليا.
• مدير فني لفريق محترف، يحاول التخفيف من عدد التدريبات اسبوعيا، لعدم شعور اللاعبين بالملل، في ظل عدم وجود مستحقات مالية... المدير الفني وفي حال قام بتكثيف عدد التدريبات، فإن اللاعبين سيجدون الفرصة مؤاتية للتغيب والمطالبة بالمستحقات وفق اعتقاد المدرب الذي يحاول "تمشية حال" الفريق لحين الفرج... المدير الفني قنن من التدريبات لاستيعاب تذمر لاعبيه.