رئيس الوزراء يستقبل وزير خارجية جزر القمر

رئيس الوزراء يستقبل وزير خارجية جزر القمر-(بترا)
رئيس الوزراء يستقبل وزير خارجية جزر القمر-(بترا)

عمان- استقبل رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور في مكتبه بمجلس الامة صباح اليوم الاربعاء وزير الخارجية والتعاون لجمهورية جزر القمر العارف سيد حسن وبحضور وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده .اضافة اعلان

وبحث رئيس الوزراء مع وزير خارجية جزر القمر العلاقات الثنائية واخر التطورات والمستجدات بالمنطقة.

واكد رئيس الوزراء استعداد الاردن لتزويد جمهورية جزر القمر باحتياجاتها من الخبرات والكفاءات الاردنية في المجالات كافة .

واستعرض رئيس الوزراء تطورات الاوضاع الجارية في المنطقة وانعكاساتها على الاردن مؤكدا ان الاردن وبفضل قيادته الهاشمية الحكيمة استطاع المحافظة على امنه واستقراره في ظل هذا الاقليم المضطرب .

واكد رئيس الوزراء ان جميع المشاكل التي تمر بها منطقة الشرق الاوسط منذ عدة عقود تعود جذورها الى عدم ايجاد حل عادل للقضية الفلسطينية مضيفا "يهمنا نصرة ومساندة جزر القمر في المحافل الدولية لهذه القضية " ولافتا الى ان جزر القمر لها دور فاعل كصوت سلام وتوفيق في العالم العربي والاسلامي .

ولفت النسور الى ان الاردن تحمل ما لم يتحمله احد من تبعات القضية الفلسطينية والمشاكل الاخرى في المنطقة خاصة ما يتعلق باستقبال عدة موجات من اللجوء الانساني التي كان لها تاثير كبير على موارده واوضاعه الاقتصادية .

من جهته اكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جوده ان حجم التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي بين الاردن وجمهورية جزر القمر لا يرقى باي شكل من الاشكال الى مستوى العلاقات السياسية بينهما .

واكد ان الاردن يستطيع تزويد جزر القمر ببعض الخبرات التي تحتاجها وخاصة في مجال الزراعة وتدريب الدبلوماسيين .

واشار جوده الى ان فريقا من القطاعين العام والخاص الاردني سيزور جزر القمر للبحث في فرص الاستثمار والتعاون وتقديم الخبرات .

من جهته نقل الوزير الضيف تحيات رئيس جمهورية جزر القمر الى جلالة الملك عبدالله الثاني والى رئيس الوزراء معربا عن خالص تقديره وشكره للمملكة الاردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني على دعمها المستمر لبلاده منذ استقلالها .

واكد وزير خارجية جزر القمر على اهمية الدور الذي يقوم به الاردن لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة مقدما التهنئة للاردن على عضوية مجلس الامن وقال هذا شرف لنا جميعا .

وابدى اعجابه بالسياسة الاردنية التي وصفها بانها دوما جزء من الحل وليست جزءا من المشكلة .-(بترا)