"رابطة اللاعبين" تقيم بطولة فروسية القفز احتفاء بميلاد الأميرة هيا

Untitled-1
Untitled-1

عمان -الغد - احتفاء بعيد ميلاد سمو الأميرة هيا بيت الحسين رئيسة رابطة اللاعبين الأردنيين الدوليين الثقافية وبالتعاون مع نادي الجواد العربي، تقيم الرابطة على امتداد يوم الجمعة 3 أيار (مايو) المقبل، بطولة لفروسية القفز عن الحواجز على ميدان نادي الجواد العربي. اضافة اعلان
وبحسب أمين سر الرابطة نارين الحاج طاس، فإن هذه الفعالية تجمع كافة مؤسسات ومبادرات سمو الأميرة هيا في الأردن، وهي تقام على كأس "بيت الريح"، استذكارا للخيل الذي اهداه الراحل جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه إلى سمو الأميرة هيا وهي في عمر 6 سنوات.
وتشمل هذه الفعاليات عدة انشطة تساهم فيها مختلف مؤسسات ومبادرات سمو الأميرة هيا: تكية ام علي، دار أبو عبدالله ، وقفية طيبة لاحياء التراث الإسلامي، مركز هيا الثقافي، مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق، ومركز الأميرة هيا للتقنات الحيوية.
من جهته أكد مدير نادي الجواد العربي خضر القصير، بأن البطولة تتضمن سبع فئات سيطلق إحدى مبادرات سمو الأميرة على كل فئة من هذه الفئات وهي: 60 سم، 80 سم، 90 سم، 100 سم، 110 سم، 120 الى 125 سم، 130 سم، 135 سم.
وأضاف القصير انه تم فتح باب التسجيل للفرسان الراغبين بالمشاركة اعتبارا من يوم الاحد الماضي وحتى مساء يوم الاربعاء 1 أيار (مايو) المقبل.
وحسب الشروط والتعليمات يحق للفارس المشاركة بأي عدد من الخيول، ويسمح للجواد بالمشاركة مرتين على فئتين مختلفتين مع نفس الفارس أو فارس مختلف، ويسمح للجواد بالمشاركة ثلاث مرات على نفس الفئة مع فارس مختلف ضمن فئات 60 سم، 80 سم، 90 سم، واحتساب المراكز الأولى من كل فئة لتدرج ضمن نتائج دوري نادي الجواد.
اما التعليمات الخاصة بفئة 110 سم "ride &drive" برعاية محمودية موتورز، فتتكون الجولة من 8 حواجز للجواد و6 حواجز للمركبة، وتحكم الجولة استنادا إلى جدول C، وبحال ارتكاب أي خطأ من قبل الجواد أو من قبل المركبة باسقاط أي كرة من فوق القمع يتم إضافة 4 ثواني على مجموع زمن الجولة، وتوفر اللجنة المنظمة سائقين للفرسان غير المرخصين ويحق للفارس اختيار أي شخص منهم لمتابعة المنافسة، وذلك قبل بدء الجولة.
ومن المتوقع مشاركة 120 فارسا وفارسة في هذه البطولة، حيث سيتم توزيع الجوائز النقدية والعينية والكؤوس والميداليات على أصحاب المراكز الرابحة على كل فئة، بالإضافة إلى مجموعة من للهدايا التي ستقدم خلال الفعاليات للجمهور تقدمها مجموعة من الشركات الداعمة وهي: شركة المحمودية لتجارة السيارات Vision gym شركة زين Sinnabon.