راقصون يتسابقون على التأهل لبطولة التانجو العالمية

بوينس أيرس- في حركات انسيابية، راح المتسابقون يتراقصون على حلبة رقص في بوينس أيرس أملا في التأهل لبطولة التانجو العالمية التي تقام سنويا في عاصمة الأرجنتين.اضافة اعلان
وقالت راقصة تانجو من أوروجواي تدعى ماريا بوجيو (38 عاما) "أتوقع اكتساب خبرة لمجرد كوني هنا وتحسن مستواي الشخصي في الرقص". وأضافت "إذا سارت الأمور كما نريد وتأهلنا... فسيكون هذا رائعا لكن الأهم هو المشاركة والاستعداد لهذا... إنها فرصة للتحسن".
وقال أندريه ماجرو (35 عاما) وهو راقص تانجو من البرازيل، إن الرقص يعني الاستمتاع.
وأضاف "أن أكثر من 800 شخص يشاركون في المسابقة والأمر صعب للغاية إذا أردت الاستمرار حتى النهائيات لأن هناك الكثيرين الذين يرقصون رقصا جيدا جدا في أنحاء مختلفة من العالم". وذكر أن أي راقص أو راقصة يصل إلى مرحلة قبل النهائي سيكون سعيدا للغاية، لكن "النتيجة هي آخر ما يهم لأن الناس موجودون هنا للقاء بعضهم بعضا وللرقص وقضاء وقت ممتع".
وترجع أصول التانجو إلى مطلع القرن التاسع عشر في أحياء الطبقة العاملة في بوينس أيرس. ورغم ما اكتسبته الرقصة من شهرة عالمية، فما يزال من الممكن رؤية رجال ونساء يرقصون التانجو في شوارع أحياء بالمدينة مثل سان تلمو.
وتحدث راقص تانجو من تشيلي يدعى عمر أجويليرا (30 عاما) عن عالم آخر ينقله الرقص إليه. وقال "هي بطولة، لذا فإن مستوى (المهارة) دائما ما يكون عاليا للغاية. إنك تشاهد دوما البطولات وتدرك أن المستوى يرتقي أكثر فأكثر كل سنة".
وأضاف "خلال الجولة التي رقصنا فيها، استطاع المرء استشعار طاقة التانجو القوية. ولا يمكنك رؤيتها بل تشعر بها عندما ترقص بكل ما فيك".
وانطلق مهرجان وبطولة التانجو العالمية في 22 آب (أغسطس)، ومن المقرر أن تستمر حتى 31 آب (أغسطس) في مركز يوسينا ديل آرتي الثقافي بحي لا بوكا في بوينس أيرس. - (رويترز)