رحلة مكوكية للاعبي هولندا في حال فوزهم بكأس العالم

رصد- الغد- طلبت الشركة الهولندية للسفر إلى الفضاء "SXC" من مدرب منتخب بلادها لويس فان غال إبلاغ لاعبيه بأنها ستكافئ الفريق برحلة مجانية إلى الفضاء إذا تمكن المنتخب من تحقيق كأس العالم وجلبه إلى هولندا هذا الصيف.

اضافة اعلان

ووفقاً لمجلة "هولندا تايمز"، أوضح المؤسس المشارك لـ "SXC" ميشيل مول "أن الأداء الروحاني يستحق مكافأة سماوية"، موضحاً بأن هذه الفكرة جاءت للشركة بعد رأسية المهاجم روبن فان بيرسي الرائعة في مباراة فوز هولندا 5-1 على اسبانيا في مرحلة المجموعات.

وأضاف "أن عناوين الصحف بتعليقها على الهدف بعباراة "الهولندي الطائر" أعطت الشركة الإلهام للقيام بهذه المكافأة ، ومحاولة رفع الفريق إلى مستوى أعلى"!

وتأمل الشركة بتقديم رحلات تجارية إلى الفضاء اعتباراً من العام المقبل، كما أنه إذا حقق المنتخب البرتقالي كأس العالم بالبرازيل، فإنه يمكنه أن يحصل على رحلة فضائية في العام 2016.

وسيكون العام 2016 متزامناً مع إنطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية في فرنسا، فإلى جانب كونهم لاعبي كرة قدم محترفين الأكثر أهمية في البلاد، فإنه يمكن أيضاً إطلاق عليهم لقب رواد الفضاء على أنفسهم.

وتمثل الرحلة إلى الفضاء بمثابة التجربة الوحيدة في حياة الإنسان والتي يعتقد "ميشيل مول" بأن أي شخص لا يؤمن بها، بما في ذلك لاعبي كرة القدم الهولنديين الذين سيقولون "كلا" للرحلة، في الوقت الذي يؤكد مؤسس الشركة "بالطبع الرحلة ستكون على أساس طوعي. سيحصل المشاركون على برنامج تدريبي مكثف للتعامل معها ولكنها ليست مخيفة".

 يذكر أن المباراة النهائية لكأس العام 2014 ستقام في ريو دي جانيرو في 13  تموز (يوليو) المقبل.