رحيل المحترفين المولدافيين وفشل ضم مرجان يتركان أثرا في معان

figuur-i
figuur-i

خالد الخطاطبة

عمان- كشفت المباريات الودية التي يخوضها فريق نادي معان لكرة القدم في الأيام الحالية، عن الفراغ الذي تركه المحترفان المولدافيان ماكسيم وفاديم، والذي انعكس على نتائج الفريق وقدراته الهجومية والدفاعية.اضافة اعلان
وكشف المدير الفني لفريق معان عبدالله القططي، أن المحترفين المولدافيين، شكلا صفقتين ناجحتين للفريق، قبل قرار فسخ عقدهما بالتراضي خلال أزمة كورونا، بسبب الضائقة المالية، وبسبب التوقعات في تلك الفترة التي كانت ترجح إلغاء الدوري.
وبين القططي، في لقاء مع "الغد"، أن معان يفتقد حاليا للمحترفين المولدافيين، خاصة المدافع ماكسيم الذي ظهر بأداء متميز مع الفريق في المباريات الودية والرسمية التي سبقت جائحة كورونا.
وأضاف: "لعبنا 4 مباريات ودية قبل انطلاق الدوري خلال شهر شباط (فبراير)، ومطلع آذار (مارس) الماضيين، منها مباراتان أمام "القطبين" الفيصلي والوحدات، بدون أن نتلقى أهدافا، فيما المباريات الودية الحالي التي نلعبها الآن، تشهد استقبالنا العديد من الأهداف، في مؤشر لمعاناة في الجانب الدفاعي الذي نسعى لمعالجته خلال الفترة الحالية".
كما أكد القططي حاجة الفريق حاليا لفاعلية أكثر في الجانب الهجومي، لافتا إلى أن الفريق ينتظر وصول اللاعب راكان الخالدي إلى الجاهزية البدنية والفنية، أملا في تعزيز القدرات الدفاعية خلال دوري المحترفين الذي يستأنف يوم الثالث الشهر المقبل.
وكشف مدرب معان، عن تخوف دائم من تعرض لاعبيه لإصابات خلال المباريات الودية، بسبب عدم الجاهزية الكاملة، بسبب قصر الفترة الفاصلة بين عودة التدريبات وانطلاق المنافسات الرسمية، الأمر الذي يدفعه لإجراء الكثير من التغييرات خلال الوديات، للحفاظ على اللاعبين، إضافة إلى منح أكبر عدد من اللاعبين فرصة استشعار أجواء المنافسات.
وفيما يتعلق بطموحات الفريق في ظهوره التاريخي الأول في منافسات دوري المحترفين، قال مدرب معان: "في بداية التحضيرات للدوري، وضعنا استراتيجية معينة، تؤكد أن هدف الفريق في أول ظهور له بدوري المحترفين هو الثبات، قبل أن تتطور الأمور، بفضل دعم الرئيس الفخري للنادي عمر المعاني، وإدارة النادي الحالية والمجتهدة، ليصبح طموحنا المنافسة على دخول المربع الذهبي".
وأضاف: "قمنا بتعزيز صفوف الفريق بلاعبين جيدين، وأملك ثقة كبيرة بالنجوم الحاليين في الفريق رغم النقص في بعض المراكز، وبالتالي نطمح للعب دور الحصان الأسود في هذا الدوري الصعب والاستثنائي".
وعن اللاعب سعيد مرجان الذي رفض اتحاد كرة القدم تسجيله في نادي معان، بسبب التعليمات وفق نظر الاتحاد، كشف القططي عن دعوة اللاعب للالتحاق بتدريبات الفريق في الفترة الحالية، رغم عدم جواز تسجيله إلا في فترة الانتقالات الثانية التي تبدأ يوم الثالث من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل، مؤكدا أن إدارة النادي والجهاز الفني متمسكة بضم اللاعب ولو حتى في مرحلة الإياب، في حال واصل اللاعب نفسه قبوله بالانتقال إلى الفريق.
ولفت المدرب إلى أن الجهاز الفني أصيب بالإحباط بعد فشل صفقة مرجان، في ظل حاجة الفريق لجهوده، متمنيا أن ينضم اللاعب لاحقا لفريق معان.
وعن الأسلحة التي سيشهرها فريق معان خلال دوري المحترفين، اعتبر القططي أن دعم الرئيس الفخري عمر المعاني، ومتابعته لكامل التفاصيل في الفريق، يشكلان مصدر ثقة للاعبين الباحثين عن الإنجاز، إلى جانب المتابعة الحثيثة لإدارة النادي، وحرصها على توفير متطلبات الفريق رغم الصعوبات، مؤكدا أيضا أن الدعم الجماهيري الذي يحظى به الفريق، وحرص الجمهور على تحفيز اللاعبين ومتابعتهم، يشكلان أيضا حافزا للفريق في الدوري.
واختتم المدرب حديثه بالإشارة إلى أن الجهاز الفني يملك أيضا خطة للتعامل مع مباريات الدوري، متمنيا أن تسهم هذه الخطة في قيادة الفريق لتحقيق نتائج جيدة، تليق بطموحات النادي وجاهيره.