رحيل كابوس التدريبات الصباحية سبب فرحة ‘‘الفيصلاوية‘‘ بإقالة الكوكي

المدرب السابق لفريق الفيصلي نبيل الكوكي - (أرشيفية)
المدرب السابق لفريق الفيصلي نبيل الكوكي - (أرشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم"، لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.اضافة اعلان
الرمثا يطلب ملاعب عشبية استعدادا للنجم الساحلي
طلب نادي الرمثا من المسؤولين، إتاحة المجال أمام فريقه لكرة القدم، باستخدام الملاعب العشبية للتدريب، اعتبارا من يوم الأحد المقبل، استعدادا للقاء فريق النجم الساحلي التونسي يوم 28 الحالي على ستاد الحسن بإربد، في مباراة إياب الدور 32 من بطولة الأندية العربية.
ووفق المعلومات، فإن الجهاز الفني بقيادة إسلام ذيابات، أوعز للإدارة بضرورة مخاطبة الجهات المعنية، للسماح للفريق باستخدام الملاعب العشبية اعتبارا من يوم الاحد المقبل، وحتى موعد المباراة.
ويتوقع أن يتدرب الرمثا على ملعب الأمير علي في المفرق المزروع بالعشب الطبيعي، إلى جانب استخدام ملعب عشبي في الأغوار.
فوزان لفريقي التعمري وذيب وتعادل للدميري وخسارة لأبو زريق
تفاوتت نتائج الفرق التي يحترف في صفوفها لاعبون أردنيون في قبرص والسعودية.
وحقق فريق ابويل القبرصي الذي يحترف في صفوفه موسى التعمري، فوزا ثمينا على فريق فاماغوستا بنتيجة 3-2، في مباراة تألق فيها التعمري بشكل لافت.
وفي دوري الدرجة الأولى السعودي، فاز فريق الأنصار الذي يلعب فيه عبدالله ذيب على فريق النهضة 2-1، وتعادل فريق النجوم الذي يلعب فيه محمد الدميري مع فريق جدة 2-2، فيما خسر فريق نجران الذي يحترف في صفوفه محمد أبو زريق أمام فريق الجبلين 0-1.
جسام في عمان
وصل المدرب العراقي ثائر جسام إلى عمان أول من أمس، قادما من العراق.
جسام الذي لا يلتزم حاليا مع أي فريق، كان مطروحا ضمن خيارات نادي الوحدات في الأسبوع الماضي، قبل أن تتمسك الإدارة بالمدرب الحالي جمال محمود.
ويتوقع أن يتلقى جسام عرضا محليا في الأيام المقبلة، في حال استمر مسلسل إقالات المدربين في دوري المحترفين.
مكافآت مالية لنجوم  الحرس الملكي
كرم قائد الحرس الملكي الخاص العميد الركن الدكتور عبدالله العثمان، نجوم فريق الحرس بمناسبة فوزهم بلقب الدوري العسكري بخماسي الكرة.
وقدم العثمان خلال استقباله لنجوم الفريق، مكافأة مالية لجميع اللاعبين، متمنيا لهم مزيدا من النجاحات.
ويضم فريق الحرس الذي ظفر باللقب بقيادة المدرب غانم حمارشة  اللاعبين مالك شلبية وفايز الزعبي وسامر سميح وأحمد بشير ومعتز أبو شيخة وعمر الجبور ومحمود موافي وإبراهيم غنيمات وأحمد هشام وصالح لافي وحسان حمد.
التلفزيون ينتهي من تصوير جميع لاعبي أندية المحترفين
انتهى التلفزيون الأردني ممثلا بقناته الرياضية، من استدعاء جميع لاعبي أندية المحترفين لكرة القدم إلى مقره، بهدف التقاط الصور لهم، تمهيدا لإظهارهم على الشاشة خلال مباريات الدوري، بتقنية متطورة تشابه تقنيات المحطات الرياضية المتخصصة مثل "بي إن سبورت".
واستدعت القناة الرياضية ممثلة بمديرها الدكتور ماجد العدوان، جميع الأندية التي حضرت إلى مكان التصوير في التلفزيون، وفق جدول زمني انتهى أول من أمس، وتم فيه تصوير جميع لاعبي أندية المحترفين ومدربيهم.
وسيقوم التلفزيون بإظهار هذه الصورة بتقنية حديثة قريبا، عند استعراض تشكيلة الفرق خلال بث المباريات.
لاعبو الرمثا ينتظرون راتبا شهريا قبيل المواجهة التونسية
وعدت إدارة نادي الرمثا، لاعبي فريقها لكرة القدم، بالعمل على تأمين صرف راتب شهر، قبيل مباراة الفريق أمام النجم الساحلي التونسي يوم 28 الحالي ببطولة الأندية العربية.
ورغم الضائقة المالية التي تسببت في تأخير رواتب اللاعبين لعدة أشهر، إلا أن الإدارة ابلغت الفريق بعزمها صرف راتب شهر قبل المواجهة العربية المقبلة.
دورة لحكامنا باشراف "الفيفا" اليوم
تنطلق في مقر اتحاد كرة القدم اليوم الجمعة، فعاليات دورة التدريب الدولية للحكام، التي تستمر حتى يوم 25 الحالي، باشراف الاتحاد الدولي "الفيفا".
الدورة التي يشارك فيها 37 حكما، يحاضر فيها الخبير السعودي علي الطريفي الذي سيتولى الجانب الفني، فيما يحاضر في جانب اللياقة الدكتور حسن الخالدي.
وتأتي هذه الدورة، في إطار حرص الاتحاد على الارتقاء بمستوى الحكم الأردني.
نجوم يشاركون ببطولة قدامى الأمانة
انطلقت في صالة الأمير فيصل بالقويسمة، منافسات بطولة قدامى عمان، بتنظيم من دائرة المرافق والبرامج الرياضية التي يديرها المهندس ابراهيم الهبارنة.
وتشارك في البطولة 8 فرق قسمت إلى مجموعتين، يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور الثاني.
وتضم البطولة عددا من نجوم الكرة الأردنية الموزعين بين الفرق المشاركة.
المدرب الجزائري لمنتخب السيدات يتلقى نصائح الأندية
تلقى المدرب الجزائري المرشح في الفترة المقبلة لقيادة منتخب السيدات لكرة القدم، نصائح بعض الأندية المشاركة في الدوري التصنيفي لكرة القدم للسيدات.
وجاءت هذه النصائح على هامش لقاءات جمعت مسؤولي تلك الأندية مع المدرب الجزائري، خلال متابعته لمباريات الدوري، للوقوف على مستوى الدوري واللاعبات.
ومن النصائح التي اسدتها بعض الأندية، ضرورة متابعة المباريات، وعدم التطلع لنفوذ الأندية بقدر التطلع لمستوى اللاعبات.
جابر يسابق الزمن للحاق بمباراة القوة الجوية
يسابق مدافع الجزيرة زيد جابر الزمن، للحاق بمباراة إياب نهائي غرب آسيا ببطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، أمام فريق القوة الجوية التي تقام يوم 2 الشهر المقبل في كربلاء بالعراق.
ويواصل اللاعب المصاب تدريباته الفردية في صالة اللياقة، أملا في معالجة الإصابة بأسرع وقت، أملا في المشاركة في المباراة رغم صعوبة ذلك.
التدريبات الصباحية سبب جديد لفرحة الفيصلاوية برحيل الكوكي
كشف مصدر في النادي الفيصلي، أن أحد الأسباب التي دفعت لاعبين للفرحة برحيل المدير الفني نبيل الكوكي، هو التخلص من زمن التدريبات الصباحية التي كان يعتمدها المدرب التونسي، وتسبب ازعاجا للاعبين.
ووفق المعلومات، فإن عددا من نجوم الفيصلي، لم ترق لهم فكرة التدريبات الصباحية التي كان يجريها الكوكي، والتي كانت تشكل لهم ازعاجا كبيرا، لدرجة أن البعض وصفها بالكابوس، كونها تضطرهم للاستيقاظ المبكر وهو ما لا يفضله عدد من اللاعبين الذين تنفسوا الصعداء بانتهاء حقبة التدريبات الصباحية.
وكان لاعبون في الفيصلي، طلبوا من الكوكي أكثر من مرة، الغاء التدريبات الصباحية، دون أن يجدوا آذانا صاغية من المدرب الذي اصر على التدريب الصباحي لأهداف يسعى اليها.
"الفيفا" يغرم ذات راس 25 ألف دولار
فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم أمس الخميس، على نادي ذات راس، دفع مبلغ 25 ألف دولار للاعب السويدي من أصل سوري لقمان مراد الذي احترف في صفوف الفريق لمدة شهر قبل أن يفسخ النادي عقده.
وتسلم المحامي عماد حناينة يوم أمس، نسخة من الحكم الذي اصدره "الفيفا" على خلفية الشكوى التي سبق وأن تقدم بها مراد.
وحكم الاتحاد الدولي للاعب بكامل عقده، مطالبا ذات راس بتنفيذ الحكم.
وبدأ المحامي حناينة بمخاطبة ذات راس لطلب التنفيذ، وفي حال لم يحصل ذلك فإن عقوبات ستطال النادي مستقبلا.