أخبار محليةالغد الاردني

ردم بئر مخالفة في الرمثا بعمق 500 متر

إيمان الفارس

عمان – قالت وزارة المياه والري إنها ردمت بئرا مخالفة أمس، محفورة على عمق يزيد على 500 متر داخل مزرعة، ليصل عدد الآبار المخالفة التي ردمتها الوزارة، 1145 بئرا مخالفة، وفق ناطقها الإعلامي عمر سلامة.
وأوضح سلامة، في تصريح صحفي لـ”الغد”، أن مجموع الآبار التي ردمتها كوادر وزارة المياه، منذ بدء حملة إحكام السيطرة على مصادر المياه في حزيران (يونيو) 2013 حتى الأول من الشهر الحالي، 1145 بئرا مخالفة.
وقال إن البئر الذي ردمته الوزارة، تم بالتعاون والتنسيق مع مديريتي الأمن العام وقوات الدرك، حيث كان يقوم بسحب آلاف الأمتار المكعبة التي تستخدم لري مزروعات بمساحات مختلفة داخل مزارع وتزويد صهاريج في المنطقة.
وفي التفاصيل، ذكرت الوزارة، في بيان صحفي، إنه وبناء على معلومات متوفرة لدى قسم حوض اليرموك، تم تنسيق حملة أمنية، حيث تمت مداهمة إحدى المزارع في منطقة الرمثا العائدة لـ(ش. أ. ر) ، إذ تم ضبط البئر المخالفة والمباشرة بردمها وإعداد الضبوطات القانونية الخاصة بالواقعة، وإحالة الأوراق الى الجهات القضائية المختصة لاستكمال التحقيق.
بدوره، بين سلامة أن وزارة المياه والري، هي إحدى أعضاء لجنة حكومية، تقوم بدور أساسي يتمثل في تنظيم العمل المشترك والتنسيق والتعاون والتخاطب مع الجهات الأمنية ومختلف المؤسسات المعنية، عند ثبوت أي نوع من الاعتداءات على أي من المصادر المائية، بغرض التعاون والتنسيق بشأن الإجراءات القانونية اللازمة بهذا الخصوص.
إلى ذلك، أكدت الوزارة أنها تواصل حملات المداهمة لعدد من المواقع لضبط أي مخالفات أو تجاوزات بالاعتداء على مصادر المياه، داعية المواطنين إلى ضرورة الإبلاغ عن مثل هذه الاعتداءات من قبل المخالفين حماية لحقوق الوطن والمواطنين المائية.
وشددت على أن القانون يعتبر الاعتداء على مصادر المياه جريمة يعاقب عليها بالحبس لمدة طويلة وغرامات مالية كبيرة، وان الأجهزة المختصة تقوم بالبحث عن المعتدين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock