رذاذ الفلفل يوقف مباراة بوكا جونيورز وريفر بلايت

بوينوس ايرس - رشت جماهير بوكا جونيورز الأرجنتيني رذاذ الفلفل على لاعبي غريمهم التقليدي ومواطنهم ريفر بلايت فتوقفت مواجهتهم في كأس ليبرتادوريس لكرة القدم.اضافة اعلان
وأصيب أربعة من لاعبي ريفر بلايت بحروق بحسب وسائل الإعلام المحلية. واثناء عودة اللاعبين من غرف الملابس لخوض الشوط الثاني وعندما كانت النتيجة تشير الى التعادل السلبي، حصل اعتداء صادم من جماهير بوكا في ملعب بومبونيرا الذي يتسع لستين ألف متفرج.
وذكر الاتحاد الأميركي الجنوبي لكرة القدم انه سيلتقي لتقرير إنهاء المباراة من حيث توقفت او طرد بوكا جونيورز من المسابقة.
وكان ريفربلايت فاز 1-0 في ذهاب دور الـ16، وقال بيدرو هانسينغ طبيب ريفر لوسائل الاعلام المحلية أن أربعة لاعبين تمت معالجتهم من حروق بسبب رذاذ الفلفل هم ليوناردو بونسيو، ليونيل فانجيوني، راميرو فونيس موري وماتياس كرانيفيتر.
وصرخ المدافع موري: “لا يمكنني أن أرى. انا احترق. هذه ليست حربا”.
وتضخم وجه بونسيو فيما قال موري انه يعاني من حروق في جسمه وعينيه، ووسط مشاهد بعيدة عن الروح الرياضية، القى مشجعون بالحجارة، وعبوات وأجساما أخرى، فانتظرت السلطات نحو ساعة قبل ان توقف المباراة. وارتقى المشجعون فوق سياج بعلو 6 امتار من الأسلاك قبل اجتياح الملعب. وبعد ايقاف الحكم داريو هيريرا المباراة، ركض بعض اللاعبين واضعين مناشف رطبة على رؤوسهم خوفا من اعتداءات اضافية. وقامت الشرطة بحماية آخرين في النفق المؤدي إلى غرف الملابس من الأجسام الطائرة. ودان بوكا العنف في المباراة، وقال لاعبه ماركو تورسيغلييري: “ما حصل اليوم كان مخجلا ومحزنا” في اعتذار للاعبي ريفر بلايت على موقع “تويتر”.
وتعد العداوة بين بوكا وريفر من الأشرس في عالم كرة القدم.
ويتسبب رذاذ الفلفل بالألم وتساقط الدموع والعمى المؤقت، ويستخدم عادة في ضبط النظام والسيطرة على أعمال الشغب والحشود الكبيرة، كما في الدفاع عن النفس ضد الاعتداءات سواء من البشر أو الحيوانات. -(أ ف ب)