رسائل مزعجة تهدد مستخدمي تويتر

شعار تويتر - (أرشيفية)
شعار تويتر - (أرشيفية)

الدوحة - ذكرت شركة سوفوس "Sophos" الأمنية، أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قد تعرض لحملة رسائل مزعجة (سبام) واسعة النطاق. وتعتمد هذه الحملة على تغريدات مفادها "هل هذه صورتك؟" أو"هل هذا أنت؟"، مما يثير فضول المستخدم لمعرفة المحتوى والضغط على الروابط التي غالباً ما تكون لمواقع ذات أسماء نطاق روسية تنتهي باللاحقة .ru، حسبما صرّحت به الشركة.اضافة اعلان
وذكر رئيس مختبرات سوفوس في الولايات المتحدة ريتشارد وانغ أن هذا الهجوم بحد ذاته هو غاية في البساطة، فهو يعتمد على الفضول الطبيعي للناس لاكتشاف أي أمر يعتقدون أنه يخصهم، بما في ذلك إضافة اسم المستخدم الخاص بتويتر ضمن الروابط المنشورة.
وفي غالب الأمر، تؤدي هذه الروابط المتطفلة إلى إعادة توجيه المستخدمين إلى مواقع ويب روسية المنشأ تحتوي على فيروس خطير من نوع حصان طروادة "Trojan". وقد ظهر هذا الفيروس للمرة الأولى في العام 2010 واستُخدم حينها بشكل واسع. وقال وانغ إنه بإمكان المستخدمين حماية أنفسهم بتحديث برامج مكافحة البرمجيات الضارة، وتصحيح المشاكل ضمن نظام التشغيل الخاص بهم، والتأكد من أن مستعرض الإنترنت المستخدم وإضافاته قد تم تحديثها لآخر إصدار متوفر.-(الجزيرة نت)