رسالة لاعبي الوحدات للإدارة.. تساؤلات عن مستقبل احتراف المجالي في كلوج .. عقبات تهدد اتفاق قاسم مع الجليل

لحظة إطلاق غازات مسيلة للدموع على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في القدس - (من المصدر)
لحظة إطلاق غازات مسيلة للدموع على ملعب الشهيد فيصل الحسيني في القدس - (من المصدر)

خالد الخطاطبة- نتواصل مع القراء في زاوية “أخبار النجوم” لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.

اضافة اعلان


رسالة من لاعبي الوحدات للإدارة
أرسل لاعبون في فريق الوحدات لكرة القدم، رسالة إلى إدارة النادي، تتضمن نوعا من العتب الممزوج بالدهشة، حول النفي المتكرر للإدارة بشأن التعاقد معهم، قبل أن يثبت عكس ذلك من خلال استدعائهم للتدريب الذي جرى مساء يوم أمس.


وكان الوحدات اتفق قبل أشهر مع عدد من اللاعبين، استعدادا للموسم الكروي المقبل، الأمر الذي أثار استهجان الجمهور الذي اعتبر أن خطوة الإدارة لم تكن احترافية في ظل التعاقد مع لاعبين لا يخدمون طموحات النادي (وفق حديث البعض من الجمهور)، إضافة إلى التعاقد مع لاعبين بعيدا عن رأي المدير الفني.


واستدعى الوحدات لتدريب يوم أمس، اللاعبين الجدد أمثال أحمد الصغير ومحمد عبدالمطلب "بوغبا" وفادي الناطور ويوسف أبو الجزر وحسان زحراوي، وهذه الأسماء التي لم يعلن الوحدات عن التعاقد معها رسميا، بل نفى أن يكون قد تعاقد مع لاعبين.


واعتبر أحد هؤلاء اللاعبين أن نفي الوحدات للتعاقد معه، أو إخفاء ذلك، يعتبر تقليلا من شأنه وهو أمر غير مقبول، فإما إعلان التعاقد رسميا أو التخلي عن هذه الفكرة في حال كان النادي يستحي من الكشف عن التعاقد مع لاعب.
وكان المدير الفني الجديد لفريق الوحدات البوسني داركو، طلب متابعة هؤلاء اللاعبين الجدد خلال التدريبات، للحكم على مستوياتهم الفنية.


"الآسيوي" يدين غطرسة قوات الاحتلال على الكرة الفلسطينية
أدان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الاعتداء غير المبرر والمريع الذي قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على اللاعبين والمشجعين، خلال مباراة نهائي كأس أبو عمار، والتي جمعت فريقي مركز بلاطة وجبل المكبر على ستاد فيصل الحسيني الدولي في الرام مساء يوم الخميس الماضي.


وقد قامت القوات الإسرائيلية خلال هذا الاعتداء باستخدام الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، مما أدى إلى إيقاف المباراة، نتيجة تعرض العديد من اللاعبين والمشجعين، ومن ضمنهم أطفال ونساء لضيق في التنفس، نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، حيث توجب معالجتهم في الملعب أو نقلهم للمستشفى.


ودعا الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بيان رسمي أمس إلى إنهاء كافة أشكال العنف التي تقوم بها القوات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني، ويؤكد تضامنه بشكل ثابت مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وعموم مجتمع كرة القدم في فلسطين.


هل غادرت المجالي فريقها الروماني ؟
أثار غياب اللاعبة أية المجالي عن تدريبات فريقها أولمبيا كلوج الروماني في الأسابيع الماضية، تساؤلات متابعي الكرة النسوية، فيما إذا كان النادي الروماني فسخ عقده مع المجالي أم أنها ما تزال ضمن قائمة الفريق.


هذه التساؤلات جاءت بعد أن استقرت اللاعبة في الأسابيع الماضية في عمان، رغم تواصل تدريبات فريقها الروماني.
ولم تدل اللاعبة حتى الأن بأي تصريح يوضح استمرارها من عدمه مع الفريق الروماني، بانتظار الخبر الرسمي الذي يحسم حالة الجدل ويجيب على كل التساؤلات.


وكانت المجالي احترفت أخيرا في أولمبيا كلوج الروماني، قبل أن تنتقل على سبيل الإعارة إلى فريق الاتحاد السعودي، لتنهي فترة الإعارة، دون الالتحاق بفريقها الروماني.


يشار إلى أن أية المجالي التي تعتبر أحد ابرز اللاعبات الأردنيات، تتواجد حاليا مع المنتخب الوطني في أوزبكستان، استعدادا للتصفيات الآسيوية.


عقبات تهدد تعاقد الجليل مع قاسم
بات تعاقد نادي الجليل مع المدير الفني أسامة قاسم، مهددا بالفشل في ظل العقبات التي تعتري طريق اتمام هذه الصفقة.


ورغم الإعلان سابقا عن اتفاق بين قاسم والجليل، إلا أن المعلومات تؤكد وجود عقبات ونقاط خلافية بين الطرفين، ما يرجح فشل الصفقة، إلا في حال جرى اتفاق في اللحظات الأخيرة رغم صعوبة ذلك.
وينتظر أن تشهد الساعات المقبلة حسما للموضوع، بانتظار القرار النهائي.


نشاط في "الواسطة" لشغل منصب المدير الإداري للمنتخب
شهدت الساعات الأخيرة، نشاطا في الواسطة من قبل عدد من الاشخاص الراغين بالعمل في منصب المدير الإداري للمنتخب الوطني لكرة القدم، عقب استقالة المدير الإداري أسامة طلال الذي اتجه للعمل في نادي الحسين إربد.


وما أن انتشر خبر استقالة طلال، حتى بدأ عدد من الاشخاص، بإرسال الواسطات إلى اتحاد الكرة والمدير الفني للمنتخب عدنان حمد، من أجل تزكيتهم لهذا المنصب.


ووفق المعلومات فإن مدربا في أحد الأندية المحترفة، يسعى جاهدا لاقناع الاتحاد بتعيينه، فيما يأمل مدير إداري لأحد الأندية في تولي هذا المنصب في ظل الخبرة الطويلة التي يمتلكها في هذا المجال، علما أن مدربا آخرا تقدم لطلب العمل في هذا المنصب.


ويتمنى الشارع الرياضي، أن يكون اختيار اتحاد كرة القدم دقيقا في هذا المنصب، بحيث يتم تعيين شخص إداري متخصص، لا شخصية فنية بعيدة عن العمل الإداري، خاصة وأن أسامة طلال يعتبر من أفضل من شغل هذا المنصب إلى جانب المدير الإداري السابق للمنتخب الوطني مهند محادين الذي نجح بامتياز خلال فترة عمله.


مهمة صعبة تنتظر مدربي اللياقة في الأندية
أكد مدير فني لأحد أندية المحترفين، على أهمية مدرب اللياقة في المرحلة المقبلة، في ظل ابتعاد اللاعبين عن المباريات لفترات طويلة، إلى جانب عودة عدد آخر من اللاعبين من إصابات وعمليات، تحتاج إلى تأهيل علمي مدروس.
واجتمع مدير فني جديد بمدرب اللياقة البدنية، شارحا له أهمية دوره في المرحلة المقبلة، والتي تفوق دور المدير الفني والمدرب العام، مطالبا مدرب اللياقة بالاستعداد الجيد لانطلاق التدريبات، وفق خطة بدنية مبرمجة وممنهجة.
يشار إلى أن اللاعبين المبتعدين عن المنافسات منذ فترة طويلة، يحتاجون إلى إعادة تأهيل تدريجي، تمهيدا لاقتحام المنافسات بعيدا عن الإصابات.


انتهاء فترة تقديم متطلبات الرخصة الآسيوية والمؤشرات إيجابية
انتهت أول من أمس، فترة تقديم متطلبات الحصول على الرخصة الآسيوية، التي منحها الاتحاد الآسيوي للأندية من أجل اتمام تلك المتطلبات، تمهيدا للحصول على الرخصة التي تتيح للأندية المشاركة في البطولات الآسيوية.


واجتهدت أندية الفيصلي والوحدات والحسين إربد في تقديم كافة المتطلبات، أملا في الحصول على الرخصة التي تمنح رسميا منتصف الشهر الحالي.


وتشير المعلومات إلى أن الأندية الثلاثة عملت بشكل إيجابي، ونجحت في توفير كافة المتطلبات، ما يعني إمكانية الحصول على الرخصة قريبا.


بصمة وحداتية" يؤرشف للنادي
حقق برنامج "بصمة وحداتية"، والمعد من قبل شباب المركز الإعلامي في نادي الوحدات، نجاحا لافتا وهو يؤرشف تاريخ نادي الوحدات على لسان صانعيه، منذ تأسيسه العام 1956 وحتى الأن.


ويعنى البرنامج بتحويل تاريخ النادي، ورؤسائه، ولجانه، وفرقه الرياضية، وانجازاته، من نصوص مكتوبة ومبعثرة، اجتهد الأب الروحي للنادي ورئيس التحرير الأسبق الراحل سليم حمدان، على صياغته وحفظه في غرفتة " الصغيرة والحنونة" في شارع سمية بالوحدات، إلى نصوص محكية، في مقابلات "فيديو" على لسان صانعيه في مقر نادي الوحدات، في ظل إعداد وتقديم وحوار متقن، من قبل فريق العمل الذي نجح في إعادة صياغة التاريخ الوحداتي من خلال عمل "تلفزيوني" متقن، يعرض عبر منصات نادي الوحدات الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.


ونجح الزملاء زكريا العوضي "المحاور"، وعلا أبوعتيلة التي تقدم بصوتها حلقات "بصمة وحداتية"ـ والمتألق موسى العوضي في التصوير والمونتاج، في تقديم "وجبات دسمة" من التاريخ الوحداتي على لسان أصحاب البصمات الوحداتية الخالدة، من أعضاء هيئة عامة، ورؤساء وأعضاء هيئات إدارية سابقة، ومدربي نجوم الزمن الجميل في مختلف الألعاب الرياضية، وأعضاء لجان فاعلة في النادي، من خلال مقابلات "نارية"، لم تخلو من الإثارة، والجدل ولكنها جميعها تروي تاريخ الوحدات، والتي تقدم في 15 حلقة في سهرات رمضانية يتابعها الجمهور.

كواليس النجوم

• لاعبون في فريق الحسين إربد، بدأوا يتداولون اسم المدرب البرتغالي جوا موتا، بعد أن تناهى إلى مسامعهم عن إمكانية التعاقد مع هذا المدرب البرتغالي.. لاعبو الحسين استخدموا "الجوجل" للبحث عن معلومات عن المدرب المرشح.


• استغرب متابعون لكرة القدم الأردنية، عدم خروج اتحاد كرة القدم بأي تصريح يتعلق باستقالة المدير الإداري للمنتخب الوطني الأول أسامة طلال الذي عمل لسنوات طويلة مع المنتخب، وكانت بصمته واضحة في العمل.. التساؤل أيضا عن تقصير الاتحاد حتى في نشر أخبار تتعلق بالمدربين مثل تكريم المدرب إسلام ذيابات الذي جرى في مقر الاتحاد الأسبوع الماضي.


• أندية المحترفين لكرة القدم، تتمنى أن يرد اتحاد الكرة على طلبها بتأجيل بطولة درع الاتحاد.. الأندية لا ترغب بانطلاقة الدرع يوم 4 الشهر المقبل وفق الموعد الذي حدده اتحاد الكرة.

غلاف بصمة وحداتية-(من المصدر)

للمزيد من أخبار النجوم انقر هنا