رسميا.. الطلاب يعودون إلى مدارسهم الأحد (صور وفيديو)

0b4e5f87-ce1e-4543-8be7-1006a600ae96
0b4e5f87-ce1e-4543-8be7-1006a600ae96

آلاء مظهر

عمان- يعود طلاب المدارس الحكومية، صباح الأحد، إلى مقاعد الدراسة بعد انتهاء إضراب المعلمين، ليل السبت الأحد، نتيجة توافق بين الحكومة ونقابة المعلمين على حزمة من الإجراءات لتحسين الواقع المعيشي للمعلمين وفي مقدمتها إقرار علاوة تضاف إلى علاوة الـ 100 التي يتقاضاها المعلمون وكما يلي:

اضافة اعلان

أولا: سيحصل المعلم المساعد على علاوة نسبتها 35%وهي علاوة جديدة لأول مرة.
ثانيا: رتبة المعلم سيحصل على زيادة في علاوته نسبتها 34% لتصبح 40%.
ثالثا: رتبة معلم اول سيحصل على زيادة في علاوته نسبتها 34% لتصبح 50%.
رابعا: رتبة معلم خبير سيحصل على زيادة في علاوته نسبتها 33% لتصبح 65%.
خامسا: رتبة معلم قائد وهي رتبة جديدة يتم استحداثها لأول مرة سيحصل شاغلها على علاوة قيمتها 75%.

من جهته، قال نائب نقيب المعلمين ناصر النواصرة: "نعلن إيقاف الإضراب، أطول إضراب في تاريخ الأردن بعد حصول المعلم على العلاوة والاعتذار، ونحن نثمن جهود الحكومة".

وأضاف النواصرة أن العلاوة سيبدأ تنفيذها إضافة لمطالب أخرى تم الاتفاق عليها في بداية العام المقبل 1/1 /2020، داعيا المعلمين والمعلمات إلى الإقبال على مدارسهم يوم الأحد بقلب منفتح وحب منقطع النظير.

وأكد  النواصرة أن  تعويض الطلبة عما فاتهم من دروس سيتم بالاتفاق مع وزير التربية والتعليم ضمن خطة.

بدوره، قال وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين: "إنه وبناء على توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم إلى رئيس الوزراء ومجلس الوزراء، تم بحمد الله اليوم انتصار عظيم للمملكة الأردنية الهاشمية، هذا الوطن الذي كلما ألمت به محنة، وقف عزيزا منيعا متسلحاً بسيادة القانون".

وأضاف أبو يامين: "إنه جرى الاتفاق بشكل نهائي على وقف الإضراب والعودة إلى المدارس صباح الغد".

وكان رئيس الوزراء عمر الرزاز، وجه الفريق الحكومي إلى بذل كل الجهود لإنهاء الإضراب وضمان عودة الطلبة الأحد إلى المدارس، خلال انعقاد جلسة بين الفريق الحكومي ومجلس نقابة المعلمين. -(بترا)