رصد سعودي للعرسان.. الحسنات يتجول في الملاعب

المدرب المصري محمد عبدالعظيم - (ارشيفية)
المدرب المصري محمد عبدالعظيم - (ارشيفية)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى ما يحدث خلف الكواليس.
فريق سعودي يتواصل بشأن العرسان
تواصل فريق سعودي يلعب في دوري المحترفين، مع وكيل أعمال لاعبين، لمعرفة إمكانية التعاقد مع اللاعب أحمد العرسان خلال الفترة المقبلة.
الوكيل الذي كان يتحدث لـ"الغد"، كشف عن عدم مفاتحة العرسان وناديه بالموضوع حتى الآن، بانتظار مواصلة رصد المشهد، قبل اتخاذ قرار رسمي بالتفاوض.
وأضاف: تم التواصل مع النادي السعودي الذي أكد رغبته في التعاقد مع اللاعب الأردني، لافتا إلى أن الحديث يقتصر حاليا بينه وبين إدارة الفريق السعودي، بانتظار الانتقال لاحقا إلى اللاعب وناديه الحالي، في حال لم يغير السعوديون رأيهم.
وقال: السعوديون أبدوا رغبتهم في ضم العرسان، ولكنهم عادوا وفضلوا تأخير المفاوضات المباشرة، لحين الوقوف على بعض التفاصيل المتعلقة بالنادي.
الصيفي يتدرب في مصر
باشر لاعب المنتخب الوطني لكرة القدم عدي الصيفي، تدريباته في جمهورية مصر العربية، برفقة فريقه النصر الكويتي الذي بدأ يوم أمس معسكرا تدريبيا، يستمر حتى مطلع الشهر المقبل، في إطار التحضيرات لمنافسات الدوري الكويتي.
وأكد الصيفي أنه يسعى لمواصلة تقديم العروض المتميزة في الدوري الكويتي الذي يلعب فيه منذ حوالي 12 موسما مع فرق السالمية والقادسية والنصر.
نشاط ملحوظ للحسنات في رصد المواهب
أكد مدربو وإداريو في أندية بدوري الفئات لكرة القدم، أن المدير الفني الجديد لمنتخب الناشئين عثمان الحسنات، بدأ زياراته لمباريات دوري سن 15، ومتابعة فرق الناشئين في مختلف الأندية، بحثا عن مواهب قادرة على اللعب في المنتخب.
وأكد إداري في أحد أندية المحترفين في الفئات، أن الحسنات تواجد في مباراة فريقه الأخيرة، قبل أن يرصده في مباراة أخرى، الأمر الذي دفع الإداري لابلاغ لاعبيه بضرورة الجد والاجتهاد في المباريات، للفت نظر المدير الفني الجديد لمنتخب الناشئين، بحثا عن الانضمام للمنتخب.
مدرب آخر في فرق الفئات، أكد أيضا أن الحسنات تابع تدريب الفريق، بل أنه اختار لاعبين لم يسبق وأن تم اختيارهما لمنتخب الناشئين، الأمر الذي يفتح المجال أمام جميع اللاعبين للتنافس بحثا عن شرف تمثيل المنتخب.
يشار إلى أن منتخب الناشئين، يستعد للمشاركة في بطولة غرب آسيا التي تقام خلال شهر تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
النجم المعتزل أبو عالية يعاني من ايجاد وظيفة
يعاني نجم المنتخب الوطني والنادي الفيصلي المعتزل قصي أبو عالية، صعوبة في إيجاد وظيفة، تدر عليه دخلا ثابتا.
وكشف مقرب من أبو عالية، أن اللاعب حاول الاستعانة بشخصيات رياضية معروفة، للحصول على وظيفة في أمانة عمان الكبرى، أسوة بزملائه الرياضيين، ولكن دون أن ينجح في ذلك.
وأكد المصدر أن أبو عالية، توجه إلى الأمانة في أكثر من زيارة، لتقديم طلب توظيف، ولكنه لم يتمكن من ذلك، للعديد من الأسباب التي لا مجال لذكرها.
ويأمل أبو عالية في الحصول على وظيفة في أمانة عمان، التي تساهم دائما في دعم الرياضة والرياضيين الذين قدموا خدمات كثيرة للوطن، من خلال تمثيل منتخباتهم وأنديتهم في المحافل الخارجية.
الاتحاد العربي للريشة يشكر مدرب التايكواندو العساف
وجه الاتحاد العربي للريشة الطائرة، كتاب شكر وتقدير لمدرب المنتخبات الوطنية للتايكواندو فارس العساف، على محاضرته القيمة التي القاها أول من أمس عبر "الزووم".
وجاء في كتاب الشكر والتقدير: " يتوجه الاتحاد العربي للريشة الطائرة بوافر الشكر والامتنان، لمدرب التايكواندو فارس العساف، على محاضرته (الإنجاز والسلوكيات الصحية نظرة من الألعاب الاولمبية)، التي ينظمها الاتحاد عبر تقنية الفيديو المرئي. يشار إلى أن العساف، الحائز على جائزة أفضل مدرب في آسيا، يعتبر من أفضل المدربين الذين نجحوا في صناعة نجوم التايكواندو الأردنية الحاصلين على ميداليات في الاولمبياد.
الوحدات يخشى على لاعبيه من ملعب الزرقاء
كشف نادي الوحدات، عن خشيته على لاعبيه من المباراتين المقبلتين أمام فريق الجليل بالدوري والكأس، يومي 25 و29 الشهر الحالي، بسبب إقامتهما على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، المزروع بالعشب الصناعي. واحتج الوحدات على الملعب، على اعتبار أنه يتسبب في الحاق الكثير من الإصابات باللاعبين، ما يؤثر على النادي والمنتخب الوطني بنفس الوقت، لا سيما وأن الفريق يضم نخبة من نجوم المنتخب الوطني. واستذكر النادي إصابة نجمه طارق خطاب الذي يغيب موسما كاملا، بعد إصابة في مباراة أقيمت على الملعب.
مدرب منتخب متهم بالتمرد
كشف مصدر في اتحاد لعبه جماعية، أن مدربا يعمل في المنتخبات الوطنية، اتهم بالتمرد، بسبب انتقاداته الدائمة للعديد من التفاصيل التي تحصل داخل المنتخبات.ووفق مصدر موثوق، فإن المدرب الذي يقف على الكثير من التفاصيل، بدأ يواجه حملة مدروسة وممنهجة داخل الاتحاد الجماعي، لابعاده عما يجري، مع محاولة عدم استفزازه، خوفا من البوح ببعض التفاصيل، وخشية من ابداء رأيه في مدربين آخرين تم تعيينهم، دون امتلاك السيرة الذاتية التي تؤهلهم لهذا العمل.
المصدر أكد ايضا أن هناك حالة جفاء بين المدرب ومسؤولي الاتحاد، بانتظار ما ستشهده الأيام المقبلة.
"فيفا" يحكم للمدرب المصري "عظيما" بـ27 ألف دولار
ألزم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، نادي ظفار العُماني أول من أمس، بدفع مبلغ 27 ألف دولار للمدرب المصري محمد عبدالعظيم، بناء على قضية رفعها المدرب "عظيما"، عبر المحامي الأردني عماد حناينة. وجاءت هذه القضية، بعد أن أشرف عظيما على تدريب ظفار الموسم الماضي، الذي توقفت فيه المنافسات لمدة 6 أشهر تقريبا، بسبب "كورونا"، ليعود الدوري العماني ويستأنف، دون الاستعانة بالمدرب المصري، الذي اضطر لرفع قضية.
وقال حناينة أن هذا الحكم، أكد أن لجوء الأندية إلى حجج بسبب "كورونا"، لن يجدي نفعا أمام قوانين الاتحاد الدولي. يشار إلى أن المدرب محمد عبدالعظيم، معروف في الشارع الرياضي المحلي، بعد أن اشرف خلال السنوات الماضية، على تدريب منتخب الشباب، وفريقي الحسين إربد والفيصلي.
المدرب الفضل يرحل إلى الطرة رغما عن ناديه
أكد رئيس نادي شباب حوارة راتب شطناوي، أن المدير الفني لفريق كرة القدم أحمد الفضل، رحل عن النادي إلى فريق الطرة، دون الحصول على موافقة حوارة، وهو أمر ازعجنا كثيرا.
واشار شطناوي في تصريح لـ"الغد" أن الفضل احتجب عن تدريب فريق شباب حوارة أول من أمس، قبل أن اتفاجأ بمتابعته لمباراة ودية للطرة أمام بلعما، وبالتالي التوجه لتدريب الطرة دون موافقة حوارة. وكشف رئيس نادي شباب حوارة، عن تعيين فايز أبو عاقولة مديرا فنيا للفريق، بدلا من الفضل الذي سيقود الطرة في دوري الدرجة الأولى.

اضافة اعلان

كواليس النجوم

• المحترف التونسي في فريق الفيصلي لكرة القدم هشام السيفي، تلقى الجرعة الثانية من مطعوم كورونا…التوقعات ترشح مشاركة المحترف في مباراة اليوم أمام الوحدات.
• اتحاد كرة القدم قام بتحويل مبلغ 8700 دينار لأندية الدرجة الأولى، التي تستعد لانطلاق منافسات الدوري قريبا.
• نجوم في أندية المحترفين لكرة القدم، كشفوا عن محاولات لاقناع أنديتهم بالعمل على فسخ عقودهم، ليتمكنوا من الحصول على فرص احتراف خارجية، خاصة وأن أغلب الدوريات الخليجية لم تنطلق حتى الآن…أحد النجوم كشف عن اصطدامه "بطمع" ناديه في الحصول على مبالغ مالية كبيرة من انتقاله، الأمر الذي يهدد بفشل الصفقة المقترحة.
• نجم معروف في أحد الأندية المنافسة بدوري المحترفين لكرة القدم، حصل على وعد من المدير الفني للفريق، باقناع الإدارة بمساعدته في تكاليف علاج والده في المستشفى…اللاعب كان مسرورا بوعد المدير الفني.
• المدير الفني لفريق الرمثا لكرة القدم إبراهيم فيليب، يرافقه مساعداه إبراهيم السقار ومحمد سنجلاوي، وقائد الفريق حمزة الدردور والمدير الإداري عبدالله طنش، قاموا أول من أمس، بزيارة للمدرب العام للفريق مراد الحوراني في منزله، للاطمئنان على صحته بعد العملية التي خضع لها الأسبوع الماضي.
• لاعب فريق سحاب لكرة القدم بهاء عبدالرحمن، يعاني تمزقا بعد إصابة تعرض لها أمام فريق الخالدية، ببطولة كأس الأردن.
• نادي الحسين إربد وعلى لسان أمين السر حسين شهابات، أعلن انهاء ارتباط النادي بالمحترف الصربي نيكولا، بعد الاتفاق على فسخ عقده بالتراضي.
• مسؤول متنفذ في ناد بدوري المحترفين، خاطب لاعبيه بعصبية، مطالبا كل شخص يطالب بمستحقاته المالية بالرحيل..عصبية المسؤول جاءت بعد الخسارة التي تعرض لها الفريق بدوري المحترفين.
• مقر نادي السلط احتضن أول من أمس، اجتماعا لروابط أندية المحترفين (تغيب عنه الوحدات وسحاب وشباب العقبة)، للحديث في العديد من التفاصيل والأمور..أبرز التفاصيل ضرورة التشجيع بروح رياضية، إلى جانب عدم ارتكاب المخالفات في المدرجات، خوفا من غرامات مالية على الأندية التي تعيش ضائقة مالية غير مسبوقة.
• اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا، خاطبت اتحاد كرة القدم، لإعلان تخفيض قيمة أسعار التذاكر على النحو التالي: الدرجة الخاصة 10 دنانير، الدرجة الأولى 4 دنانير، الدرجة الثانية 3 دنانير.
• معلومات ترجح النقل التلفزيوني لمباراة السلط والكويت الكويتي بكأس الاتحاد الآسيوي، المقررة يوم 21 الشهر المقبل..المباراة يرجح نقلها على قناة سعودية.