رنا الحسيني توثق مسيرة الحركة النسوية بالأردن في كتاب

عمان - الغد- يشكل كتاب "سنوات من النضال.. الحركة النسوية في الأردن" للصحفية والكاتبة رنا الحسيني، إضافة نوعية ومهمة بما يتضمنه من معلومات؛ إذ يوثق مسيرة طويلة لم تكن سهلة، وذلك لتحقيق العدالة والمساواة بين الجنسين.اضافة اعلان
ويتكون الكتاب من 280 صفحة، وكتبته الحسيني باللغة الإنجليزية، إذ ينقسم إلى 11 فصلا، يتناول مسيرة الحركة النسوية من أربعينيات القرن الماضي وحتى الوقت الحاضر، ومراحل الانتصار والمكاسب التي حققتها الحركة النسوية، كذلك التحديات التي واجهتها.
وأقيم مؤخرا حفل إطلاق في مؤسسة فريدريش ايبرت في الأردن، بحضور رائدة العمل النسوي الأردني إميلي نفاع وعدد من المهتمين والمهتمات، ومديرة البرامج في جمعية النساء العربيات الناشطة النسوية ليلي نفاع، وأمينة سر الشبكة القانونية للنساء العربيات المحامية نور الإمام، فيما سيرت الجلسة أمل أبو جريس.
وقالت الحسيني، إنها استعانت بمصادر وطنية أردنية من باحثين وأكاديميين ومحامين ونشطاء وموظفين سابقين وحاليين عند تأليف الكتاب، لافتة إلى أن الكتاب يحكي قصة وطن، ونساء ورجال آمنوا بتحقيق العدالة والمساواة بين الجنسين؛ من أجل مستقبل أفضل.
وقامت الحسيني بإجراء 35 مقابلة شخصية موسعة، 3 منها لرجال والبقية لنساء.
وقالت ليلي نفاع، إن الكتاب يقدم قصصا مشوقة للنضالات الصغيرة التي لم نسمع بها من قبل، كما يقدم بحثا موضعيا تجاه الشخصيات التي أثرت على مجرى النضال النسوي.