روبينيو يطلب 5 ملايين يورو راتبا سنويا للبقاء في ريال مدريد

روبينيو يطلب 5 ملايين يورو راتبا سنويا للبقاء في ريال مدريد
روبينيو يطلب 5 ملايين يورو راتبا سنويا للبقاء في ريال مدريد

لاعبون تحت المجهر

 

مدن - طلب الدولي البرازيلي روبينيو مهاجم ريال مدريد بطل اسبانيا لكرة القدم راتبا سنويا قدره خمسة ملايين يورو للبقاء مع فريقه حسب ما ذكرت صحيفة "اس" المحلية يوم امس الثلاثاء.

اضافة اعلان

وراتب روبينيو السنوي يصل الى 2.1 مليون يورو حاليا.

وكانت "اس" ومنافستها "ماركا" اشارتا قبل ايام الى رفض ريال مدريد عرضا من تشلسي الانكليزي لضم روبينيو مقابل 25 مليون يورو.

والمحت "اس" الى خيبة امل روبينيو من قرار ادارة النادي الاسباني برفض عرض تشلسي، مشيرة في الوقت ذاته الى انه جاهز للبقاء في اسبانيا في حال وافق ريال مدريد على رفع راتبه.

وكشف المصدر ايضا ان ريال مدريد اعرب عن استعداده لرفع راتب روبينيو الى 3.5 مليون يورو فقط.

ويغيب روبينيو (24 عاما و50 مباراة دولية) الذي انضم الى ريال مدريد عام 2005 قادما من سانتوس عن دورة الالعاب الاولمبية في الصين بسبب ممانعة ناديه من المشاركة مع منتخب بلاده.

الاسباني كويلار من رينجرز الى استون فيلا

اعطى غلاسغو رينجرز الاسكتلندي الضوء الاخضر لقلب دفاعه الاسباني كارلوس كويلار افضل لاعب في الدوري الاسكتلندي الموسم الماضي، بالانتقال الى استون فيلا الانجليزي مقابل 10 ملايي يورو.

وكان كويلار (26 عاما) قدم العام الماضي من اوساسونا مقابل 2.37 مليون يورو، ولعب دورا رئيسا في ايصال رينجرز الى نهائي كأس الاتحاد الاوروبي الذي خسره امام زينيت الروسي، غير ان الفريق الاسكتلندي تعرض لضربة قوية هذا الموسم بخروجه من الادوار التمهيدية لدوري ابطال اوروبا امام كاوناس الليتواني.

وقال كويلار: "اتيت الى رينجرز لتصرفات مسؤوليه الاحترافية وطموحهم وسعيهم الى النجاح، وهو ما تبين لاحقا. كان حلمي دائما ان امثل بلادي، ولاتمكن من ذلك سيساعدني كثيرا ان احترف في الدوري الاكبر في العالم مع استون فيلا... سأترك رينجرز وفي قلبي حرقة، لان مشجعيه كانوا رائعين معي، وانا اشكرهم على ذلك".

وخضع كويلار للفحص الطبي يوم امس ويوقع عقدا لمدة 4 اعوام بحسب ما ذكر مصدر في النادي لوكالة الصحافة الفرنسية.

وعبر مدرب رينجرز والتر سميث عن خيبته لفقدان كويلار: "انها مفاجأة لي وخاب املي كثيرا لرحيله، فكويلار كان لاعبا رائعا في النادي".

ويبقى على اللاعب الاسباني الذي حصل على موافقة رينجرز، ان يتفق مع النادي الانجليزي لاتمام كافة بنود التعاقد.

وبانتقاله سيكون كويلار سادس لاعب يضمه استون فيلا بعد المدافعين كورتيس دايفيس ولوك يانغ ونيك شوري ولاعب الوسط ستيف سيدويل والحارس الاميركي براد فريديل.

بينار يغيب 7 اسابيع عن ايفرتون

 سيغيب لاعب وسط ايفرتون الدولي الجنوب افريقي ستيفن بينار 7 اسابيع عن الملاعب لاصابته بكسر في ابهام قدمه بحسب ما اعلن الموقع الرسمي للنادي.

وتعرض بينار للاصابة في مبارة فريقه مع ايندهوفن الهولندي نهاية الاسبوع الماضي، وأظهرت الصور الشعاعية امس الثلاثاء عن كسر في ابهام قدمه اليمنى.

وقال مايك راثبون، طبيب ال"توفيز" ان بينار سيغيب على الاقل 7 اسابيع، ليشكل غيابه ضربة جديدة للمدرب دايفيد مويس الذي يعاني من اصابات لاعبيه ولم يقم باي صفقة جديدة خلال فترة الانتقالات.

موناكو يوافق على ضم الكرواتي سيميتش

 اكد نادي موناكو الفرنسي لكرة القدم على موقعه الرسمي انه وصل الى اتفاق مع ميلان الايطالي لضم مدافعه الكرواتي المخضرم داريو سيميتش.

ويتوقع ان ينهي موناكو تعاقده لمدة عامين مع سيميتش اليوم الاربعاء بعد اجتيازه الفحص الطبي.

ولعب سيميتش (32 عاما) سابقا مع دينامو زغرب (1992-1999) وانتر ميلان (1999-2002) قبل انتقاله الى ميلان (2002-2008)، وخاض 99 مباراة دولية مع كرواتيا حيث كانت اخر مشاركة له احتياطيا في كاس اوروبا 2008.

ويلقب سيميتش بال"بيت بول" (كلب شرس) نظرا لكفاحه المستمر خلال المباريات، وهو معروف باعماله التجارية الناجحة الى جانب ممارسته كرة القدم.

السويدي فيلهلمسون ينتقد روما الايطالي

انتقد لاعب وسط الهلال السعودي الدولي السويدي كريستيان فيلهلمسون ناديه السابق روما الايطالي معتبرا ان الاخير لم يمنحه فرصة كافية لابراز نفسه، وذلك في تصريح لصحيفة "لا غازيتا ديللو سبورت" الايطالية.

وقال فيلهلمسون: "خاب املي كثيرا من نادي روما، لقد اظهروا اعتمادهم علي في البداية قبل ان يتخلصوا مني لاحقا".

وكان نانت الفرنسي اعار فيلهلمسون العام الماضي الى روما، لكن لاعب الوسط لم يحقق التوقعات مع "ال"جالو روسي" بعدما خاض معه 18 مباراة مسجلا هدفا واحدا، فتمت اعارته مرة ثانية الى بولتون الانجليزي وثالثة الى ديبورتيفو لاكورونيا الاسباني قبل ان يستقدمه الهلال في صفقة كبيرة ناهزت 8.7 مليون يورو بحسب الصحف السعودية.

واضاف فيلهلمسون: "تنقلت بين اربعة اندية خلال عامين، الناس تتوقع امورا كثير وسريعة من اللاعبين القادمين من اوروبا. لا يوجد ضغوط هنا في السعودية، انما المشكلة الوحيدة ستكون بعودتي الى المنتخب الوطني، لكن لاغرباك (مدرب السويد) قال انه سيدخلني في حساباته غير انني اشك بذلك".

وكان فيلهلمسون (28 عاما) تعرض لتمزق في عضلة فخذه الايمن في مباراة السويد واليونان حرمته من مواصلة المشوار في نهائيات كأس اوروبا 2008.

وبدأ فيلهلمسون مسيرته مع ميالبي السويدي (1997-2000) ثم ستابيك (2000-2003) واندرلخت البلجيكي (2003-2006) ونانت الفرنسي الذي اعاره الى روما وبولتون وديبورتيفو.

ايفان كامبو من بولتون الى ايبسويتش تاون

 انتقل لاعب الوسط الاسباني ايفان كامبو من بولتون الانجليزي الى ايبسويتش تاون (درجة ثانية) لمدة عامين بحسب ما ذكر الاخير على موقعه الالكتروني.

واجتاز كامبو (34 عاما) لاعب ريال مدريد الاسباني السابق، الفحص الطبي بنجاح وسيستهل مشواره مع ايبسويتش نهاية الاسبوع الحالي في ملعب "بورتمان رود".

وقال جيم ماغيلتون مدرب ايبسويتش لموقع النادي: "ايفان يملك خبرة كبيرة في اهم البطولات، وسيشكل اضافة نوعية لنا وللاعبين الشبان".

يذكر ان كامبو احرز مع ريال مدريد دوري ابطال اوروبا عامي 2000 و2002، حيث كان يشغل مركز قلب الدفاع، قبل انتقاله الى خط الوسط بعيد انتقاله الى بولتون عام 2003.

 الونسو ينضم الى قائمة المصابين

 انضم الارجنتيني اليخاندرو الونسو لاعب وسط موناكو الى زميليه المدافعين ادريانو ولياندرو كوفريه لاصابته في الركبة خلال مباراة فريقه مع ضيفه باريس سان جرمان (1-صفر) السبت في المرحلة الاولى من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وذكر الجهاز الطبي في نادي الامارة ان الونسو اصيب "بالتواء داخلي في الركبة وسيغيب من اسبوعين الى 3 اسابيع على اقل تقدير".

واكد الجهاز الطبي غياب ادريانو ولياندرو كوفريه من 4 الى 6 اسابيع.

وتعرض ادريانو لاصابة برض على مستوى الرباط الداخلي للركبة اليمنى وخرج في الدقيقة 13، في حين اصيب كوفريه بخلع في الفخذ الايمن.

ادلر يحرس مرمى المانيا خلفا لليمان

اعلن يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يوم امس الثلاثاء انه اختار رينيه ادلر ليكون الحارس الاساسي في مباراة بلجيكا الودية في 20 اب (اغسطس) الحالي في مدينة شتوتغارت وذلك بعد اعلان الحارس ينز ليمان اعتزاله اللعب دوليا.

واستدعى لوف مدافع شتوتغارت التركي الاصل سردار تاسكي (21 عاما) بعدما سبق له ان لعب مباراة دولية واحدة مع ال"ناسيونال مانشافت" الذي سيخوض بدوره مباراته الاولى منذ خسارته نهائي كأس اوروبا 2008 امام اسبانيا (صفر-1) في 29 حزيران (يونيو) الماضي في فيينا.

ولم يشكل اختيار ادلر حارس ليفركوزن اي مفاجأة، لكن لوف لم يعط اي مؤشر حول اسم الحارس الاساسي في تصفيات مونديال 2010.

وفي ما يلي لائحة اللاعبين الذين استدعاهم لوف لخوض مباراة بلجيكا:

حراسة المرمى: رينيه ادلر (باير ليفركوزن) وروبرت انكه (هانوفر).

الدفاع: كريستوف ميتسلدر (ريال مدريد) وفيليب لام ومارسيل يانسن (بايرن ميونيخ) وكليمنس فريتس (فيردر بريمن) وسيردار تاسكي (شتوتغارت) وهايكو فيسترمان (شالكه).

الوسط: ميكايل بالاك (تشلسي) وتوماس هيتسلسبرغر (شتوتغارت) وسايمون رولفس (بارير ليفركوزن) وتورستن فرينغز (فيردر بريمن) وباستيان شفاينشتايغر ولوكاس بودولسكي (بايرن ميونيخ) وبيوتر تروشوفسكي (هامبورغ) وجيرماين جونز (شالكه) وماركو مارين (مونشنغلادباخ).

الهجوم: ميروسلاف كلوزه (بايرن ميونيخ) وماريو غوميز (شتوتغارت) وكيفن كوراني (شالكه) وباتريك هيلمز (ليفركوزن).