روسي يرصد فوزه السابع على التوالي في موجيللو

روسي يرصد فوزه السابع على التوالي في موجيللو
روسي يرصد فوزه السابع على التوالي في موجيللو

جائزة ايطاليا الكبرى

 

نيقوسيا - يرصد دراج ياماها الايطالي فالنتينو روسي تحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يعود الى بلاده لخوض المرحلة السادسة من بطولة العالم للدراجات النارية على حلبة موجيللو.

اضافة اعلان

واستعاد "الدكتور" سمعته الطيبة في "موتو جي بي" بعدما قدم اداء قويا في المرحلتين الماضيتين محرزا المركز الاول، ما رفعه الى صدارة الترتيب العام للمرة الاولى منذ بداية الموسم الماضي.

وحمل الفوز رقم 90 للايطالي في جائزة فرنسا الكبرى مردودا كبيرا له، اذ اضافة الى معادلته انجاز الاسباني انخل نييتو الذي سجل الرقم عينه في مختلف فئات بطولة العالم للدراجات، انتزع روسي الصدارة من الاسباني داني بدروزا حيث رفع رصيده الى 97 نقطة، معززا حظوظه في السعي الى استعادة اللقب الذي يغيب عنه منذ عامين.

وبالطبع سيدخل روسي الى موجيللو الاوفر حظل لاحراز فوز ثالث على التوالي هذا الموسم، وهو الذي وقف على اعلى درجات منصة التتويج هناك منذ عام 2002.

ويبدو بطل العالم سبع مرات مصرا على تحقيق انتصار جديد، قائلا: "سباق لو مان كان رائعا ولا ازال اشعر بالفرحة حتى الان عندما استرجع المشاهد هناك"، واضاف: "لقد اجرينا تجارب جيدة وعملنا بجهد مع "بريدجستون"، وركزنا على التعديلات الضرورية للدراجة املين ان نواصل التطور".

وتابع: "الجميع يعرف ان موجيللو هي احدى الحلبات المفضلة عندي، فهي سباق موطني، والامر عينه ينطبق على الكثير من اعضاء الفريق، اذ ان التسابق هناك هو شيء مميز بالنسبة لنا".

وسيكون روسي كغيره من الدراجين امام اختبار حقيقي لتقنيتهم على حلبة سريعة، بيد انه قد يملك افضلية لان دراجته تتناسب تماما مع متطلبات موجيللو، لكن يبقى القلق من امكان هطول الامطار التي قد تجبر جميع الفرق على تعديل استراتيجياتها.

اما الخطر الاكبر ناحية الدراجين فقد يأتي من الاسباني الشاب خورخي لورنزو زميل روسي في ياماها، والذي يدخل الى ايطاليا بطموحات كبيرة وجهوزية تامة بعد ابلاله من الاصابة في الكاحلين اثر حادث تعرض له في الصين مطلع الشهر الحالي.

ويحتاج لورنزو (21 عاما) ثاني الترتيب العام برصيد 94 نقطة الى ست نقاط فقط ليصبح اصغر دراج في تاريخ الفئة الكبرى يبلغ ال100 نقطة، وهو الرقم الذي قد يتخطاه في حال احرازه فوزه الثاني هذا الموسم.

وسيخوض لورنزو سباقه الرقم 100 في الفئات المختلفة نهاية الاسبوع الحالي، وهو امر لافت بالنظر الى صغر سنه، ويرى الكثيرون فيه انه الوحيد القادر على وقف سلسلة انتصارات روسي في ايطاليا، وخصوصا بعدما نافسه في لو مان محرزا المركز الثاني، وهو قال: "انا سعيد لانني شفيت من الاصابة بسرعة. بالطبع سأخوض سباق ايطاليا بطموحات كبيرة لان حلبة موجيللو هي احدى الحلبات المفضلة لدي، لكنني لن اعول كثيرا على هذا الموضوع لانه في الرياضة وعالم الدراجات النارية تحديدا لا يمكن التنبؤ بما سيحصل".

الا ان طموحات ثنائي ياماها ستصطدم من دون شك بسعي الاسباني داني بدروزا (هوندا) لاستعادة الصدارة التي فقدها في المرحلة الماضية، وهو يحتل المركز الثالث بنفس رصيد لورنزو (94 نقطة)، بعدما ابتعد عن منصة التتويج للمرة الاولى هذا الموسم بحلوله رابعا.

ويمكن اعتبار ان الحلبة الايطالية تعد مناسبة للاسباني من اجل اطلاق العنان لدراجته، وهو المعروف عنه جرأته، اضافة الى انه قضى الفترة الاخيرة يعمل والجهاز التقني على ادخال التعديلات اللازمة على الدراجة للظهور بمستوى افضل من سباق فرنسا".

وقال بدروزا: "الحلبة هي الاكثر تعقيدا بين الحلبات الاخرى الموجودة على الروزنامة. انها حلبة سريعة جدا، لذا اذا اردت الانطلاق بأقصى سرعة عليك التحلي بالتركيز التام والمخاطرة كثيرا. اما الامر الاهم فهو الحصول على دراجة تتمتع بميزانية فائقة وتستطيع الابقاء على السرعة عينها في مختلف الزوايا".

وفي فئة "250 سم مكعب"، يتوقع ان يحتدم الصراع اكثر بين المتصدر الفنلندي ميكا كاليو (كاي تي ام) وملاحقه الايطالي ماتيا (باتزيني) الذي يتخلف عنه بفارق 16 نقطة، مع امكان حصول الاخير على دعم زميله الاسباني اليكس ديبون ثالث الترتيب العام بفارق 34 نقطة عن الاول.

وتبدو الامور متقاربة اكثر في "125 سم مكعب" حيث تبوأ الفرنسي مايك دي ميغليو (دربي) الصدارة بفوزه في لو مان، متقدما بفارق 8 نقاط عن الاسباني نيكولاس تيرول، و12 نقطة على الايطالي سيموني كورسي.