روماريو خرج على صيامه وافطر بنهامة

الدوري البرازيلي

ريو دي جانيرو - أحرز روماريو أول أهدافه منذ سبعة شهور في حين سجل ساو باولو البرازيلي ثلاثة أهداف في اخر خمس دقائق ليفوز 4-3 على منافسه ساو كيتانو.

اضافة اعلان


أحرز روماريو الذي عاد الى فاسكو دي جاما الشهر الماضي هدفين ليفوز فريقه  4-1 على فرايبورجينسي. لكن الفوز لم يكن كافيا لدفع فاسكو دي جاما للصعود  للدور قبل النهائي في المرحلة الاولى من بطولة كاريوكا.


سجل روماريو (39 عاما) وهو بطل البرازيل في كأس العالم هدفه الاول في الدقيقة  73 عندما سقطت الكرة من يد حارس مرمى فرايبورجينسي. وبعد دقيقة واحدة أفلت روماريو من الدفاع ليسجل هدفه الثاني.


ورغم فوزه فقد احتل فاسكو دي جاما المركز الثالث في المجموعة الاولى تاركا التأهل للمربع الذهبي للمرحلة الاولى لفريقي بوتافوجو وفولتا ريدوندا.


وكان روماريو سجل اخر اهدافه مع فلومينينسي الذي استغنى عن خدماته في اكتوبر تشرين الاول الماضي بعد موسم كافح خلاله المهاجم الدولي السابق لاستعادة  لياقة المباريات ودخل في خلافات مع المدربين بشكل متكرر.


وكان روماريو انضم الى فلومينيسي عام 2002 وسجل 12 هدفا ليقود الفريق الى الدور قبل النهائي في الدوري البرازيلي.


ومنذ ذلك الحين قلت نسبة تهديف روماريو ونادرا ما تدرب مع فريقه قائلا انه يريد برنامجا تدريبيا خاصا بسبب سنه.


وأثار روماريو جدلا عندما قال انه يعتبر نفسه أهم لاعب في البرازيل منذ كأس العالم 1970.


واستعاد ساو باولو صدارة بطولة باوليستا التي تقام بنظام الدوري التقليدي  بعد فوزه على ساو كايتانو.


بلغت المباراة قمة اثارتها في الدقائق الخمس الاخيرة عندما سجل أصحاب الارض ثلاثة  أهداف بعد تعرضهم لضغط عنيف بلا توقف طيلة 25 دقيقة.
وانفرد نادي ساو باولو بصدارة قائمة  فرق دوري الدرجة الاولى البرازيلي لكرة القدم في اسبوعه السادس برصيد  16 نقطة متفوقا بفارق نقطتين على  سانتوس الذي يليه في القائمة والذي تعادل في ملعبه الليلة قبل الماضية مع جواراني  بدون اهداف.


وفي ملعبه وبين جمهوره فاز سانتو اندريه فريق المركز الثالث على انترناسونال  ليمييرا فريق الذيل 3-2 وارتفع رصيده الى 13 نقطة.


وعلى ارضه وامام مشجعيه فاز كورينثيانز الفريق الرابع في القائمة على ريو  برانكو امريكانا 3-1 واصبح رصيده 12 نقطة.


ويحتل ايتوانو المركز الخامس برصيد 12 نقطة ايضا بعد ان سحق بورتوجيسا المهدد بالهبوط باربعة اهداف مقابل هدف واحد.


وينافس في دوري البرازيل الاول هذا الموسم 20 فريقا.