روما يواجه فيورنتينا ونابولي يلاقي إنتر ميلان في ختام ربع النهائي

روما- يلتقي روما مع فيورنتينا الوضيف اليوم الثلاثاء، ونابولي مع انتر ميلان يوم غد الأربعاء في ختام الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم.اضافة اعلان
على "استاديو اولمبيكو"، تعد مباراة روما ثاني الدوري وفيورنتينا السادس بالكثير. ولا شك في أن روما سيخوض المواجهة بمعنويات مهزوزة بعد تعادله السبت الماضي مع ضيفه امبولي 1-1 وفشله في تقليص الفارق في الترتيب خلف يوفنتوس الذي سقط بدوره في فخ التعادل أول من أمس الأحد أمام مضيفه اودينيزي سلبا.
وبدأ الشك يتسلل إلى المدرب الفرنسي رودي غارسيا الذي وعد بإحراز لقب الدوري في مطلع الموسم بيد ان فريقه سقط في فخ التعادل في المراحل الأربع الماضية خاسرا ثماني نقاط كان من شأنها وضعه في القمة.
لذا يرغب فرانشيسكو توتي وزملاؤه في المضي قدما في مسابقة الكأس وإحراز اللقب لتعويض الخسارة المتوقعة على جبهة الدوري، بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام فيورنتينا السادس والقادم من تعادلين متتاليين آخرهما أمام مضيفه جنوا 1-1 السبت.
وعلى ملعب "سان باولو"، تنتظر نابولي حامل اللقب مهمة صعبة امام ضيفه انتر ميلان الجريح.
ويدخل نابولي المباراة بعد فوز صعب خارج ملعبه على كييفو فيرونا 2-1 ابتعد من خلاله في المركز الثالث، الأخير المؤهل إلى مسابقة دروي ابطال اوروبا، بعدما رفع رصيده إلى 39 نقطة.
اما انتر ميلان فقد زادت محنه بعد خسارته امام ساسوولو المتواضع 1-3 وتجمد رصيده عند 26 في المركز الثالث عشر، علما أنه حصد نقطة واحدة فقط في مبارياته الثلاث الأخيرة.
ولم يتحسن مستوى إنتر بعد مجيء روبرتو مانشيني للاشراف الفني عليه خلفا لوالتر ماتزاري المقال من منصبه في منتصف تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي.
وكان انتر ميلان اكتسح ساسوولو باشراف ماتزاري بسبعة أهداف نظيفة في بداية الموسم، وسبق ان حقق النتيجة ذاتها في الموسم الماضي ايضا.
يذكر ان ميلان خسر امام لاتسيو 0-1، وبارما أمام يوفنتوس 0-1 أيضا في المباراتين الأخريين من ربع النهائي.
وفي نصف النهائي، يلعب يوفنتوس مع روما أو فيورنتينا، فيما يلتقي لاتسيو مع نابولي أو انتر ميلان.
معلوم ان روما ويوفنتوس هما الأكثر فوزا بكأس ايطاليا (9 القاب لكل منهما) امام انتر ميلان (7) ولاتسيو وفيورنتينا (6 لكل منهما).
وكان نابولي توج بلقب العام الماضي على حساب فيورنتينا 3-1.-(أ ف ب)