روما يواصل انتصاراته ولاتسيو يبقي على حظوظه القارية

مهاجم روما ماتيا ديسترو يحتفل بتسجيل الهدف الثالث في مرمة كالياري – ( أ ف ب)
مهاجم روما ماتيا ديسترو يحتفل بتسجيل الهدف الثالث في مرمة كالياري – ( أ ف ب)

روما - واصل روما انتصاراته بتغلبه على مضيفه كالياري 3-1 اليوم الأحد في المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الايطالي.

وعاد فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا من ملعب "سانت ايليا" بفوزه السادس على التوالي منذ خسارته امام نابولي (0-1) في التاسع من آذار (مارس) الماضي، ما سمح له برفع رصيده إلى 76 نقطة في المركز الثاني المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفارق 5 نقاط عن يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر الذي يتواجه غدا الاثنين مع ضيفه الجريح ليفورنو.

ويدين روما بفوزه الثالث والعشرين هذا الموسم الى ماتيا ديسترو الذي تألق في المباراة بتسجيله الاهداف الثلاثة في الدقائق 32 و56 و73 بعد تمريرات من العاجي جيرفينيو والبلجيكي راديا ناينغولان واليساندرو فلورنزي، قبل ان يقلص التشيلي ماوريتسيو بينيا الفارق في الثواني الاخيرة (89 ) من ركلة جزاء.

وعلى ملعب "ارتيميو فرانكي"، عزز فيورنتينا المركز الرابع المؤهل مباشرة الى دور المجموعات من مسابقة روما يواصل انتصاراته ولاتسيو يبقي على حظوظه القاريةفي  الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، وذلك بعدما استعاد توازنه وعاد الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين الماضيتين بفوزه على ضيفه اودينيزي بهدفين للكولومبي خوان كوردادو (25) والارجنتيني غونزالو رودريغيو (72 من ركلة جزاء)، مقابل هدف للبرتغالي برونو فرنانديز (82).

وابقي لاتسيو على حظوظه بالمشاركة في مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" التي ودعها هذا الموسم من الدور الثاني على يد لودوغوريتس رازغراد البلغاري، وذلك بعد فوزه على ضيفه سمبدوريا 2-0  رغم اكماله اللقاء بعشرة لاعبين.

ويدين القطب الأزرق والأبيض للعاصمة روما بفوزه الثاني على التوالي والثالث عشر هذا الموسم إلى انتونيو كاندريفا والبوسني سيناد لوليتش اللذين سجلا هدفي المباراة، الاول في الدقيقة 42 بعد تمريرة من السنغالي كيتا دياو، والثاني في الدقيقة 73 بعد تمريرة من ستيفانو ماوري في لقاء اكمله صاحب الارض بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 بعد طرد لوكاس بيليا لحصوله على انذارين.

ورفع فريق المدرب ادواردو ريا رصيده إلى 48 نقطة في المركز السادس موقتا بفارق نقطتين عن انتر ميلان الخامس الذي تعادل امس السبت مع ضيفه بولونيا 2-2، فيما تجمد رصيد سمبدوريا الذي يشرف عليه لاعب لاتسيو السابق (من 1998 حتى 2004) الصربي سينيسا ميهايلوفيتش، عند 41 نقطة بعد ان مني بهزيمته الثالثة عشرة هذا الموسم.

وقد استفاد لاتسيو من سقوط ملاحقه اتالانتا على ارضه امام الجريح ساسوولو بهدفين لنيكولا سانسونسي (33 و71)، وهو سيحافظ على مركزه في حال خسارة بارما امام نابولي الثالث لاحقا.

وعمق تورينو جراح مضيفه كاتانيا متذيل الترتيب بالفوز عليه هدفين للسويدي الكسندر فرانيرود (79) وتشيرو ايموبيلي (83)، مقابل هدف للارجنتيني غونزالو بيرغيسيو (2).

ويلعب غدا الاثنين جنوى مع ميلان.

ترتيب فرق الصدارة

1- يوفنتوس 81 نقطة من 31 مباراة

2- روما 76 من 32

3- نابولي 64 من 31

4- فيورنتينا 55 من 32

5- انتر ميلان 50 من 32 - (أ ف ب)

 

 

اضافة اعلان