رياضة عربية وعالمية

رونالدو يحصل على جائزة أفضل لاعب لكتاب الرياضة بإنجلترا

 


لندن – حصل مهاجم نادي مانشستر يونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو على جائزة افضل لاعب في انجلترا أمس الجمعة ليصبح ثاني لاعب فقط يحصل على الجائزة مرتين متتاليتين طوال تاريج الجائزة الممتد 60 عاما.


وحصل مهاجم ليفربول الاسباني فرناندو توريس على المركز الثاني بينما جاء حارس مرمى بورتسموث ديفيد جيمس في المركز الثالث في التصويت الذي يجريه كتاب الرياضة سنويا منذ 1948.


وفاز المهاجم البرتغالي (23 عاما) بالجائزة متفوقا بفارق كبير على جميع منافسيه على اللقب بعد فوزه بجائزة افضل لاعلاب بالنسبة لرابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في وقت سابق.


وكان الفرنسي تييري هنري لاعب ارسنال السابق اللاعب الوحيد الذي حصل على الجائزة عامين متتاليين في 2003 و2004 قبل ان يحصل عليها مرة ثالثة في 2006، واحرز رونالدو 38 هدفا خلال الموسم الحالي.


وقال بول هيذرينغتون رئيس رابطة كتاب الرياضة البريطانية لـ”رويترز”: “منح الجائزة لرونالدو لا يشكل اي مفاجأة بعد ادائه الرائع خلال الموسم الحالي، توضح سجلاتنا انه الفائز الذي حصل اكبر نسبة من الاصوات منذ بيلي بريمنر في عام 1970. لم يحصل بالضبط على مئة في المئة من الاصوات الا انه كان دوما في المقدمة مع بدء التصويت ولم يتراجع مطلقا”.


وقال هيذرينغتون: “احراز 38 هدفا في موسم واحد.. حتى الان.. هو انجاز رائع.. ومع اخذ عمره في الاعتبار فانه مرشح للسيطرة على الجائزة طوال سنوات وبشكل غير مسبوق”.


وكان ستانلي ماثيوز فاز بالجائزة الاولى في 1948.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock