رونالدينيو يحتاج الى مزيد من التدريب

 

مدريد - طلب دونغا مدرب منتخب البرازيل لكرة القدم من المهاجم رونالدينيو العمل على رفع لياقته البدنية إذا اراد ان يرتدي مرة اخرى عباءة أفضل لاعب في العالم.

اضافة اعلان

ونقلت وسائل اعلام اسبانية عن دونغا قوله لمحطة اقليم كتالونيا الاذاعية: "كاكا هو افضل لاعب حاليا ويمتلك رونالدينيو القدرة على العودة الى القمة ويمكن لروبينيو ان يكون بين الكبار، يفتقر رونالدينيو الى السرعة حاليا. يفتقر الى سرعة شن الهجمات التي مكنته في السابق من الافلات من مدافعي الخصوم".

ودأبت وسائل الاعلام الاسبانية وجماهير برشلونة على توجيه انتقادات لرونالدينيو (27 عاما) في الاونة الاخيرة لزيادة وزنه وابتعاده عن مستواه المعروف وغيابه عن جلسات تدريب الفريق لمبارياته في الدوري الاسباني.

ورغم تذبذب مستواه فان رونالدينيو هو هداف برشلونة في الدوري الاسباني هذا الموسم برصيد عشرين هدفا.

واضاف دونغا: "يجب عليه ان يتدرب بشكل أكبر. عندما يصل رونالدينيو الى قمة لياقته البدنية يستحيل على أي مدافع ايقافه مثلما كان الحال العام الماضي. من الناحية الفنية يتفوق على الاخرين".

وطلب رونالدينيو عدم ضمه الى تشكيلة البرازيل لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) التي ستنطلق في وقت لاحق هذا الشهر كي يحصل على قسط من الراحة ويستعد للموسم المقبل بشكل جيد.

ويتساوى برشلونة مع ريال مدريد المتصدر في رصيد النقاط لكن الريال يتفوق في نتيجة مباراتيه هذا الموسم مع برشلونة قبل مباراتين على نهاية المسابقة.

وسيغيب رونالدينيو عن مباراة برشلونة القادمة في الدوري على أرضه أمام اسبانيول يوم السبت المقبل بسبب الايقاف بعد ان طرد من مباراة فريقه ضد خيتافي وسيعود الى صفوف برشلونة لمباراته الاخيرة في الدوري ضد جيمناستيك تاراغونا الذي هبط الى الدرجة الادنى.