روني: يجب على إنجلترا إشراك فودين أساسيا

الإنجليزي فيل فودين -(من المصدر)
الإنجليزي فيل فودين -(من المصدر)

الدوحة - قال واين روني، قائد المنتخب الإنجليزي لكرة القدم السابق، إن فيل فودين، هو أفضل لاعب لدى إنجلترا، وأشار إلى أن نجم مانشستر سيتي يجب أن يلعب في كأس العالم من الآن فصاعدا.

اضافة اعلان

وجلس صانع الألعاب على مقاعد البدلاء خلال المباراة التي تعادل فيها المنتخب الإنجليزي مع نظيره الأميركي سلبيا يوم الجمعة الماضي، حيث أرجأ المنتخب الإنجليزي، بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، حسم صدارة المجموعة الثانية وتأهله لدور الـ16 إلى الجولة الأخيرة.


وبعد أن تم التغاضي عن الدفع به كأساسي في مباراتي المنتخب الإنجليزي في المونديال حتى الآن، اضطر فودين للبقاء على مقاعد البدلاء في مباراة أميركا، التي شهدت حصول المنتخب الإنجليزي على نقطة، وهو ما أثار انتقادات من لاعبي المنتخب الإنجليزي السابقين جيمي كاراجر وجاري نيفيل.


والآن روني، الهداف التاريخي للمنتخب الإنجليزي، انضم للمنتقدين لاستبعاد فودين (22 عاما) من مواجهة حاسمة.
وقال روني في مقال في صحيفة "ذا تايمز": "أرى أنه من الغريب ألا يشارك فودين من على مقاعد البدلاء أمام أميركا. فنيا، إنه أفضل لاعب لدى إنجلترا".


وأضاف :"أعتقد أنه لو كان لديك موهبة مثل فودين، فببساطة عليك أن تعتمد عليه. هو حاليا لاعب مختلف عن الذي رأيناه في يورو 2020، عندما عانى لإحداث تأثير. هو أكثر نضجا، وجاء إلى هذه البطولة بعدما قدم أداء قويا لفترة طويلة مع مانشستر سيتي".


في سياق متصل، يعتقد لوك شاو لاعب المنتخب الإنجليزي، إن الطريقة التي احتفل بها لاعبو ويلز لخروج إنجلترا من منافسات بطولة أمم أوروبا "يورو 2016"، ستمنح منتخب بلاده حافزا إضافيا في المباراة التي ستجمعهما بكأس العالم، ولكنه شدد على أن فريقه محترم للغاية ولن يقوم بالأمر نفسه.


ويلتقي المنتخبان على ستاد "أحمد بن علي" يوم غد الثلاثاء في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية.


ويعد المنتخب الإنجليزي هو المرشح الأبرز لتصدر المجموعة رغم التعادل السلبي أمام المنتخب الأميركي يوم الجمعة الماضي، والذي جعل بعض الجماهير تطلق صافرات استهجان مع نهاية اللقاء، فإن ويلز على حافة توديع البطولة.


وتعادل منتخب ويلز، بقيادة روبرت بيج مع المنتخب الأميركي أيضا ولكنه استحق الخسارة أمام إيران في الجولة الثانية.
ويعلم منتخب ويلز أنه بحاجة لمعجزة صغيرة ليتأهل لدور الـ16 ولكن مازالت الفرصة متاحة للتأهل- وإقصاء إنجلترا- من خلال تحقيق الفوز بنتيجة كبيرة.


والتقى الفريقان في دور المجموعات في فرنسا قبل 6 أعوام، حيث سجل وقتها دانييل ستوريدج هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من اللقاء للمنتخب الإنجليزي، الذي ودع البطولة أمام منتخب أيسلندا، فيما وصل منتخب ويلز وقتها للدور نصف النهائي.


وانتشرت صور للاعبي ويلز وهم يحتفلون بسعادة غامرة لخروج إنجلترا، ويشعر شاو أن هذا سيضيف متعة لمباراة يوم غد.
وبسؤاله عما إذا كان تصرف لاعبي ويلز سيمنح المنتخب الإنجليزي حافزا إضافيا، قال شاو :" أعتقد أنه يمكنني قول هذا".
وأضاف: "ولكن دافعنا في حد ذاته يجب أن يكون في أعلى المستويات. نحن في كأس العالم. لدينا أهداف عظيمة لما نريد أن نحققه، يجب أن يكون لدينا أقصى قدر من التحفيز في كل مباراة. لا أعتقد أنه يوجد أي حافز أكثر مما لدينا بالفعل".


وأردف: "يجب أن يكون لدينا حافز بنسبة مئة بالمئة في كل مران وفي كل مباراة".


وشارك شاو (27 عاما) كأساسي في مباراتي المنتخب الإنجليزي بقطر وسجل في نهائي يورو 2020 في المباراة التي خسرها أمام إيطاليا الصيف العام الماضي.


ولكن الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد غاب عن "يورو 2016" حيث كان يتعافى من كسر في القدم، ومع ذلك كان على علم بفيديو ويلز الذي انتشر، وقال: "بالطبع، لم يكن شيئا جيدا. لا أريد أن أتطرق لهذا الأمر كثيرا. أريد أن أركز على ما نفعله في الملعب. يمكنك أن تقول أشياء في المقابلات الصحفية، وبدلا من ذلك أفضل الرد في الملعب، بدلا من الرد خارجه".


وبعد ضغوط عليه، أشار شاو إلى أن رد فعل ويلز كان غير محترم، وذلك عند سؤاله عما إذا كانت إنجلترا ستحتفل بالطريقة نفسها، وأضاف: "أعتقد أننا مجموعة محترمة، نقوم بالأشياء بالطريقة الصحيحة. هذا هو المثال الذي يريد جاريث ساوثجيت (مدرب المنتخب الإنجليزي) أن نحتذي به. نحن ندعم ذلك تماما. ونحترم هذا تماما".


وأكد: "أعتقد أن حافزهم سيكون مرتفعا للغاية. سيبذلون قصارى جهدهم من أجل الفوز، لن تكون مباراة سهلة. ولكن علينا أن نركز على ما نفعله. الموهبة التي لدينا، العمق الذي نملكه، يجب أن نركز على أنفسنا. إذا كانت استعداداتنا مناسبة، ينبغي أن نفوز بالمباراة". -(وكالات)