ريال مدريد يبتعد بالصدارة في ليلة "نحس" بنزيمة

لاعب ريال مدريد كريم بنزيمة يحتفل بهدف زميله دافيد ألابا خلال مواجهة أوساسونا - (أ ف ب)
لاعب ريال مدريد كريم بنزيمة يحتفل بهدف زميله دافيد ألابا خلال مواجهة أوساسونا - (أ ف ب)

بامبلونا (إسبانيا) - اعتبر الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد الإسباني، عقب الفوز الصعب على أوساسونا في عقر داره 1-3، أول من أمس، في الجولة الـ33 من بطولة الليغا الإسبانية، أنه لم يتبق "سوى القليل" على تتويج فريقه باللقب الـ35 في تاريخه.اضافة اعلان
ومع تبقي 5 جولات على نهاية المارثون المحلي، قطع الفريق الملكي خطوة كبيرة نحو استعادة لقب الليغا، الـ35 في تاريخه، حيث قال أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي بعد اللقاء الذي احتضنه ملعب "إل سادار": "الجميع قدم المطلوب منه، وأعجبتني كثيرا المباراة التي قدمها الفريق".
كما تحدث المدرب المخضرم عن المستوى الذي قدمه قائد وهداف الفريق هذا الموسم، الفرنسي كريم بنزيمة، وإضاعته لركلتي جزاء في المباراة، مشيرا في هذا الصدد: "بنزيمة هو من سيسدد الركلة المقبلة، قد يخطئ، وليس هناك أي مشكلة في ذلك، لقد قدم مواجهة استثنائية، وهو يلعب دائما من أجل الفريق".
واختتم أنشيلوتي حديثه بالقول: "علينا الإعداد الجيد لمواجهة التشامبيونزليغ أمام مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل، وسنرى ماذا سيحدث بعدها، تركيزنا منصب حاليا على مواجهتي نصف النهائي، والوصول لهما في أفضل حالة، وأنا أرى أن الجميع في حالة التزام تام".
وبعد أن حصد فوزه الرابع على التوالي، الـ24 هذا الموسم، واصل "الميرينغي" إحكام قبضته على الصدارة برصيد 78 نقطة، وبفارق 17 نقطة مؤقتا عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد، ليقطع رجال المدرب كارلو أنشيلوتي خطوة أخرى نحو استعادة اللقب، الذي ذهب للجار "الأتلتي" في الموسم الماضي، والـ35 في تاريخ النادي.
بدوره، صرح مدرب أوساسونا، خاجوبا أراساتي، أن فريقه تحلى بالشجاعة خلال أول نصف ساعة من مواجهة ضيفه ريال مدريد قبل تلقي الهدف الثاني الذي أنهى المباراة إكلينيكيا، مشيرا خلال المؤتمر الصحفي إلى أن "المباراة كانت جزأين مختلفين، لقد قدمنا شوطا أول جيدا للغاية وكان الهدف الثاني للريال مؤسفا، لقد كان ضربة لنا".
وأشاد المدرب بجماهير أوساسونا وكذلك بأداء حارسه سيرجيو إيريرا، الذي تمكن من صد ركلتي جزاء للفرنسي كريم بنزيمة، رغم شعوره بالأسف لعدم تمكنهم من الاستفادة من ذلك بإحراز التعادل.
من جانبه، قلل الأوروغوياني فيدريكو فالفيردي، لاعب وسط ريال مدريد، من إهدار زميله الفرنسي كريم بنزيمة ركلتي جزاء خلال مواجهة أوساسونا على ملعب "إل سادار"، مؤكدا أن المهاجم الفرنسي سيسجل الكثير من الأهداف في المباريات المتبقية في الموسم.
وقال فالفيردي في تصريحات تلفزيونية بعد المباراة: "تقدمنا خطوة أخرى نحو الهدف، كانت مباراة صعبة، وأرهقتنا في الشوط الأول، سجلنا لكنهم سجلوا في شباكنا هدفا سريعا، ونجحنا في تصحيح الخطأ ولعبنا مباراة جيدة".
ولم يعط فالفيردي أهمية لأخطاء بنزيمة في يوم لم يسجل فيه الفرنسي بعد تضييع ركلتي الجزاء، قائلا: "لم يحدث شيء، إنها أشياء يمكن أن تحدث، لقد وضعها في الشباك خلال مرات عديدة، لكن اليوم لم يستطع، لكنه لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا وسيسجل العديد من الأهداف فيما تبقى من الموسم".
في المقابل، أكد مدير العلاقات المؤسسية في ريال مدريد، إميليو بوتراجينيو، أن رؤية كريم بنزيمة يفشل هو أمر نادر الحدوث، وذلك بعدما أهدر المهاجم الفرنسي ركلتي جزاء أمام أوساسونا، مؤكدا أن هذا لن يؤثر على اللاعب في المباريات المقبلة.
وقال بوتراجينيو في تصريحات لقناة "موفيستار":"إن الشوط الثاني كان تحت السيطرة تماما، صحيح أنه من النادر رؤية كريم بنزيمة يفشل، لكن هذه هي كرة القدم".
وأضاف "هذه أمور يمكن أن تحدث ولم يؤثر ذلك على الفريق لمواصلة القيادة والفوز بالمباراة، نحن نعرف ما يعنيه كريم بالنسبة لنا، الجميع كانوا مذهلين، وكان داني سيبايوس لاعبا أساسيا على مستوى عال للغاية".
وأبدى بوتراجينيو تفاؤله إزاء مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقبة أمام مانشستر سيتي، ويقول في هذا الصدد: "نحن في مستوى عال جدا، أعطتنا النتائج الأخيرة دفعة معنوية ونحن واثقون ومتفائلون ومتحمسون، ونعرف ما ينتظرنا في مانشستر، ومستوى اللاعبين الذين سنواجههم، لكنني آمل أن تستمر النتائج في صالحنا".- (إفي)