ريال مدريد يحل ضيفا على ليالي "أنفيلد رود" الأوروبية

لاعبو ريال مدريد عاقدو العزم على تخطي ليفربول الليلة - (أ ف ب)
لاعبو ريال مدريد عاقدو العزم على تخطي ليفربول الليلة - (أ ف ب)

مدن - تسرق رحلة ريال مدريد الاسباني حامل اللقب إلى ليفربول الانجليزي الأنظار في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم اليوم الأربعاء.اضافة اعلان
تحمل المواجهة رائحة العراقة بين فريقين أحرزا لقب المسابقة القارية الأولى 15 مرة في تاريخهما، 10 للفريق الملكي (رقم قياسي) آخرها في الموسم المنصرم، ونصفها لفريق مدينة البيتلز آخرها في موسم 2005 بعد هيمنته على الكرة الأوروبية في سبعينيات ومطلع ثمانينيات القرن الماضي.
وينوي الفريق الأحمر متابعة مشواره المميز أمام العملاق الاسباني، ليعود إلى ذكرى مواجهة الطرفين في نهائي نسخة 1981 عندما توج ليفربول بهدف وحيد حمل توقيع الن كيندي في نهاية اللقاء، كما حقق ليفربول فوزا كاسحا في دور الـ16 من نسخة 2009 عندما اسقط ريال 1-0 في عقر داره و4-0 في ملعب "انفيلد رود" الذي يحتضن مواجهة الاربعاء.
لاعبو المدرب الايرلندي الشمالي براندن رودجرز حققوا بداية طيبة بفوز متأخر على حساب لودوغوريتس رازغراد البلغاري 2-1 قبل أن يسقطوا في ملعب بال السويسري 1-0.
وخلافا لليفربول الذي يتأقلم مع المسابقة الأم بعد غياب لخمس سنوات، حقق ريال بداية متوقعة في ظل ترسانة النجوم الكبيرة المتواجدة في صفوفه يتقدمها البرتغالي كريستيانو رونالدو الباحث عن تسجيل ثنائية ومعادلة نجم ريال السابق راؤول غونزاليس كافضل هداف في تاريخ المسابقة (71 هدفا). وحطم رونالدو رقما قياسيا عمره 71 عاما في الدوري الاسباني بتسجيله 15 هدفا في أول 8 مباريات.
واستهل فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي مشواره بفوز عريض على ضيفه بال 5-1 قبل العودة من ارض لودوغوريتس بالنقطة السادسة 2-1.
ويخوض ليفربول اللقاء بعد فوز بالغ الصعوية على كوينز بارك رينجرز 3-2 في الدوري المحلي، فيما حقق ريال 7 انتصارات متتالية سجل فيها 32 هدفا، لكن أنشيلوتي يفتقد إلى جناحه الويلزي غاريث بايل بسبب إصابة عضلية قد تبعده أيضا عن المباراة المنتظرة مع غريمه برشلونة في الدوري المحلي السبت المقبل.
وفي المجموعة الثانية ايضا، يحل بال ضيفا على لودوغوريتس رازغراد منتشيا من فوزه على ليفربول، لكن بطل سويسرا الفائز على يونغ بويز 1-0 محليا يغيب عنه لاعب وسطه التشيلي مارسيلو دياز.
أما لودوغوريتس المجبر على خوض مباراته على أرضه في الملعب الوطني على بعد 350 كلم عن قواعده، فما يزال يبحث عن فوزه الاول في مشاركته الأولى في المسابقة القارية، علما بأنه سقط 2-6 أمام بال في مجموع المباراتين عندما التقيا في الدور الفاصل الموسم الماضي.
وسيتوقع ليفربول أن تصنع جماهيره المتحمسة أجواء استثنائية بستاد "أنفيلد" ساعدته على أن يصبح ملكا لأوروبا خمس مرات.
ويثق المدرب رودجرز أن لاعبيه سيمنحون أبطال القارة عشر مرات اختبارا صعبا أمام الجماهير المتحمسة دائما، وقال رودجرز لموقع ليفربول على الانترنت: "ريال يلعب جيدا مثلما كان يلعب في اخر خمس الى عشر سنوات".
وأضاف: "الأمر الرائع بالنسبة لنا هو أننا سنلعب على ملعبنا. لدينا جماهير رائعة وهذا فريق بوسعه الارتقاء لمستوى الحدث، ريال مدريد كبطل فريق جيد للغاية لكننا سنكون جاهزين".
واتضحت نقاط ضعف ليفربول بشدة أمام كوينز بارك وفي غياب المهاجم دانييل ستوريدج بسبب إصابة في ربلة الساق وافتقار ماريو بالوتيلي للثقة فان التفوق على فريق المدرب كارلو انشيلوتي سيكون مشكلة.
ولا يمتلك ريال مثل هذه المشاكل في الهجوم وفي ظل تسجيل كريستيانو رونالدو 15 هدفا في ثماني مباريات بدوري الدرجة الأولى الاسباني فان رودجرز يدرك جيدا التحديات التي تواجه ليفربول، وقال رودجرز مدرب سوانزي سيتي السابق عن رونالدو: "إنه لاعب مذهل وتطور في السنوات القليلة الماضية ليصبح هدافا كان رائعا".
وأضاف: "ريال يمتلك كل شيء.. الكثير من الخبرة والعديد من اللاعبين الكبار والسرعة القدرات الفنية".
واستعاد لاعبو انشيلوتي مستواهم في الدوري بخمسة انتصارات متتالية، ويتطلع المدافع الفارو اربيلوا - الذي لعب لموسمين ونصف الموسم في ليفربول - الى العودة لملعب ناديه القديم.
وقال اللاعب الاسباني للصحفيين "ستكون تجربة رائعة لي لكني طلبت أيضا من زملائي أن يستمتعوا بالمباراة في انفيلد لأقصى قدر ممكن".
وأضاف "سنواجه فريقا سيدخل المباراة للقتال حتى الموت وسيبذل كل ما في وسعه لأنه بحاجة للفوز".
وتابع اربيلوا "نحن نبلي بلاء حسنا ونسير على الطريق الصحيح. نعلم أننا سنواجه ليفربول مرتين وهذا سيكون حاسما في هوية متصدر المجموعة".
ويعود المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة ومواطنه المدافع رفاييل فاران إلى تشكيلة ريال مدريد بحسب ما اعلن النادي الملكي الذي سيفتقد إلى جانب بايل وقلب دفاعه سيرخيو راموس.
وظهر اسم الدوليين الفرنسيين في تشكيلة من 20 لاعبا استدعاها المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي لخوض رحلة ليفربول.
وبحسب بيان طبي نشره ريال أول من أمس الاثنين، فإن بايل يعاني من اصابة عضلية على مستوى الحوض ستبعده على الأرجح عن المباراة قبل الكلاسيكو المنتظر. أما راموس، فقد تعرض لاصابة في ربلة ساقه مطلع الشهر الجاري، وسيغيب عن رحلة الفريق الانجليزي كي يستعيد لياقته قبل مباراة برشلونة بحسب الصحف المحلية. -(وكالات)