ريال مدريد يحول أنظاره نحو بنزيمة ويقدم رونالدو الشهر المقبل

ريال مدريد يحول أنظاره نحو بنزيمة ويقدم رونالدو الشهر المقبل
ريال مدريد يحول أنظاره نحو بنزيمة ويقدم رونالدو الشهر المقبل

بورصة نجوم الكرة

 

مدن - كشفت صحيفة "ماركا" الاسبانية أمس الاربعاء ان ريال مدريد صرف النظر عن الدولي الاسباني دافيد فيا مهاجم فالنسيا ويسعى لضم الفرنسي كريم بنزيمة من ليون.

اضافة اعلان

واوضحت الصحيفة ان "ريال مدريد الذي كان يفكر بضم بنزيمة بدءا من موسم 2010-2011، وضع اللاعب على رأس اولوياته من الموسم الحالي بعد ان رفض رئيس نادي فالنسيا الجديد مانويل ليورنتي بيع دافيد فيا".

وكشفت "ماركا" ايضا ان رئيس نادي ريال مدريد الجديد فلورنتينو بيريز التقى وكيل اعمال الدولي الفرنسي مرتين في مدريد ثم في جنيف.

ولم يكن ليون بعيدا عن الموضوع، فاوضح مستشار الرئيس للصحيفة الاسبانية: "كل الامور ممكنة، ففي حال تلقينا عرضا جيدا سنقوم بدراسته".

وتتحدث التقارير عن ان صفقة قدوم بنزيمة الى ريال مدريد قد تصل الى 40 مليون يورو، لكنها ستتضمن انتقال احد الهولنديين كلاس-يان هونتلار او ارين روبن الى الفريق الفرنسي.

وكان المدير العام لريال مدريد خورخي فالدانو اوضح الاثنين الماضي ان ريال مدريد "يحترم قرار فالنسيا بخصوص عدم بيع فيا"، مشيرا الى ان ذلك "ما دفعنا الى تغيير الهدف".

وابرم بيريز صفقتين من العيار الثقيل بضم البرتغالي كريستيانو رونالدو من مانشستر يونايتد الانجليزي مقابل 93 مليون يورو، والبرازيلي كاكا من ميلان الايطالي مقابل 65 مليون يورو.

تقديم رونالدو الشهر المقبل

يعتزم نادي ريال مدريد الإسباني تقديم لاعبه الجديد كريستيانو رونالدو رسميا لوسائل الإعلام في السادس من الشهر المقبل في ملعب "سانتياغو برنابيو"، ومن المتوقع حضور 25 ألف مشجع.

وذكرت صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية أمس الأربعاء أن النادي لم يرغب في التكهن بعدد المشجعين الذين سيشاركون في هذا اليوم ولكن التوقعات تشير إلى حضور حوالي 25 ألف مشجع.

وأشارت الصحيفة إلى أن النادي الملكي سيقدم رونالدو في مساء يوم 6 من المشهر المقبل بحضور 500 صحفي من 25 دولة، إلا أن النادي الملكي لم يؤكد هذا الأمر حتى الوقت الراهن.

يشار إلى أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي قد وافق مؤخرا على انتقال كريستيانو رونالدو إلى نادي ريال مدريد الإسباني مقابل (94 مليون يورو) ليصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم والنادي الملكي.

ليزارازو: ريبيري سينسجم بسرعة مع المدريدي

أكد اللاعب الفرنسي السابق فيسنتي ليزارازو أن مواطنه فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني سيشعر بالانسجام إذا انضم إلى ريال مدريد الإسباني.

وفي تصريحات نشرتها صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية أمس الأربعاء قال ليزارازو: "ريبيري سينسجم بشكل كبير في ريال مدريد"، بالرغم من اعترافه بأنه يتفهم عدم رغبة البايرن في الاستغناء عن اللاعب قبل انتهاء عقده في 2011.

وأضاف ليزارازو أن ريبيري مايزال صغيرا في السن وأمامه متسع من الوقت للانتقال إلى ريال مدريد بعد انتهاء عقده مع النادي البافاري، إذا لم يتمكن النادي الملكي من التوصل لاتفاق لضمه قبل 2011.

وكان ريبيري قد انتقل إلى صفوف الفريق البافاري صيف 2007 قادما من نادي مرسيليا الفرنسي.

روما يريد ضم شفتشينكو وسيموني بيبي

يسعى نادي روما الإيطالي للتعاقد مع كل من المهاجم الأوكراني أندريه شفتشينكو ولاعب خط وسط أودينيزي الإيطالي سيموني بيبي، وفقا لما ذكرته تقارير إخبارية أمس الأربعاء.

ونشرت صحيفة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية أن النادي الإيطالي قد نجح خلال الأيام الأخيرة في الاعتماد على خدمات أخصائي العلاج الطبيعي لمنتخب "الآزوري" سيلفانو كوتي، الذي يثق فيه شيفشينكو، وقد طالبه روما بمعلومات عن البنية الجسدية للاعب الأوكراني.

وقد لعب شفتشينكو، ويملكه نادي تشلسي الإنجليزي منذ عام 2006، معارا في صفوف ميلان الإيطالي الموسم الماضي حيث لم يتمكن من إحراز أي هدف في 18 مباراة.

وعلى الرغم من ذلك، أكد كوتي للمدير الفني لروما لوتشيانو سباليتي أن اللاعب الأوكراني يتمتع ببنية جسدية قوية رغم تقدم عمره والبالغ 33 عاما، وفقا للصحيفة الإيطالية.

وسيتعين على "شيفا"، الذي لازال أمامه عام يقضيه مع تشلسي، أن يقلل راتبه البالغ 9 ملايين يورو في الموسم ليتمكن من اللعب في صفوف روما.

من جهة أخرى، اعترف بيبي لدى وصوله إلى إيطاليا بعد خروج منتخب بلاده من منافسات بطولة كأس القارات بجنوب أفريقيا، أن نادي روما "حاول بطريقة ما" معرفة ثمنه، وذلك في تصريحاته أمس للصحيفة ذاتها.

وأكد اللاعب الدولي الإيطالي، الذي يبلغ ثمنه في السوق حوالي 12 مليون يورو: "إنكم تعرفون كيف أفكر، ففي روما نشأت. إنه فريقي. فلننتظر ونرى ما سيحدث".

ويسعى نادي روما أيضا إلى التعاقد مع البرازيلي أندريه سانتوس لاعب نادي كورينثيانز الذي يشارك حاليا مع المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم للقارات.

وذكرت جريدة "كورييري ديللو سبورت" الإيطالية أول من أمس الثلاثاء أن وكيل اللاعب ماريانو غريمالدي أكد أن روما مهتم بشراء سانتوس ليحل محل مدافعه النرويجي يون أرني ريزه، إذا قرر النادي بيعه.

ولن يتجاوز سعر سانتوس ستة ملايين يورو، بينما ذكرت الصحيفة أن روما يمكن أن يبيع ريزه مقابل 8 ملايين يورو.

ومن جانب آخر نفى دانييلي برادي المدير الرياضي لنادي روما ما تردد حول عزم النادي لشراء البرازيلي جوليو بابتيستا لاعب أتلتيكو مدريد الإسباني.

سيريزو: لا نريد بيع أحد

أكد رئيس نادي أتلتيكو مدريد، إنريكي سيريزو أول من أمس الثلاثاء أن النادي لا يريد بيع أي من لاعبي فريق الكرة البارزين، وفي مقدمتهم هداف أوروغواي دييجو فورلان والمهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغيرو.

وأبرز سيريزو أن النادي مستقر لأقصى حد ولا يرغب في الاستغناء عن نجميه فورلان، هداف الدوري الإسباني موسم 2008-2009 وأغيرو أفضل لاعب لاتيني في الدوري الإسباني موسم 2007-2008 قائلا: "لا نرغب في بيع أحد، إننا سعداء هكذا. لدينا فريق جيد وسندعمه بأفضل الطرق".

وشدد رئيس أتلتيكو مدريد الذي أحرز المركز الرابع في بطولة الدوري الإسباني في الموسم المنقضي: "لا نخشى أحدا ولدينا عقود مستمرة مع جميع اللاعبين"، مشيرا إلى أن الشرط الجزائي الخاص بفورلان يصل إلى 36 مليون يورو، مقابل 60 مليون يورو لأغيرو.

وأضاف أن أتلتيكو يسعى إلى تشكيل مجموعة متميزة من اللاعبين للفوز بأي بطولة خلال الموسم المقبل، ملمحا إلى حرية وكيل فورلان، دانيل بولوتنيكوف، في الذهاب لأي مكان، في إشارة إلى سفره للتفاوض مع مسؤولي برشلونة بطل الدوري بشأن انتقال موكله للفريق الكاتالوني الموسم المقبل.

وكشف سيريزو عن اقتراب النادي من التعاقد مع حارس بلد الوليد، سيرجيو أسينخو، مشيرا إلى أنه حارس متميز ومرغوب من قبل ناديه.

بريمن يحصل على خدمات مارين

أكد كلاوس الوفس مدير الكرة بنادي فيردر بريمن الألماني لكرة القدم أمس الأربعاء أن فريقه نجح في الحصول على خدمات لاعب خط الوسط الألماني الدولي ماركو مارين من صفوف بروسا مونشنغلادباخ، وقال الوفس في تصريح خاص لوكالة الأنباء الألمانية (د ب ا): "التقى الناديان مجددا الثلاثاء".

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل مالية ولكن تردد أن صفقة مارين تكلفت نحو تسعة ملايين يورو (12.5 مليون دولار).

ويشارك مارين (20 عاما) حاليا في بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاما في السويد

وست هام يستعير خيمينيز

اعلن نادي وست هام الانجليزي لكرة القدم ان لاعب الوسط التشيلي الدولي لويس خيمينيز انتقل من صفوف انتر ميلان الايطالي الى صفوفه لمدة عام على سبيل الاعارة مع امكانية شرائه نهاية الموسم.

وسبق لخيمينيز (25 عاما) ان دافع عن الوان اندية تيرنانا وفيورنتينا ولاتسيو الايطالية قبل التوقيع مع انتر ميلان عام 2008.

هارت إلى برمنغهام معارا

انضم جو هارت حارس مانشستر سيتي على سبيل الاعارة لمدة موسم واحد إلى برمنغهام الصاعد حديثا للدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ونقل موقع مانشستر سيتي عن مارك هيوز مدرب الفريق قوله: " أعلم انه سيحب فكرة اللعب بشكل اساسي بالدوري الانجليزي الممتاز وهو أمر هام بالنسبة له في هذه المرحلة من مشواره".

وكان هارت حارس مرمى منتخب انجلترا تحت 21 عاما هو الحارس الأساسي لمانشستر سيتي قبل انضمام الايرلندي الدولي شاي غيفن إلى الفريق في الموسم الماضي فيما تراجعت حظوظه في اللعب بعد التعاقد مع ستيوارت تايلور حارس مرمى استون فيلا أول من أمس الثلاثاء.

ميغل دا سيلفا من ناسيونال ماديرا الى كالياري

أعلن نادي ناسيونال ماديرا البرتغالي لكرة القدم في موقعه على شبكة الانترنت انه توصل الى اتفاق بشأن انتقال مهاجمه البرازيلي اندرسون ميغل دا سيلفا الى صفوف كالياري الايطالي لمدة 4 سنوات.

وجاء في بيان اذاعه النادي: "يتوجه هذا المهاجم البرازيلي الى ايطاليا حيث سيوقع عقدة لمدة 4 سنوات مع كالياري".

وكان ميغل دا سيلفا (25 عاما) وصل الى ايطاليا قادما من ناسيونال ماديرا العام الماضي حيث سجل هذا الموسم 20 هدفا في 28 مباراة، وانهى ناسيونال ماديرا الموسم في المركز الرابع برصيد 52 نقطة وبفارق 18 نقطة عن بورتو الفائز باللقب.

لاعب جزائري في صفوف الأهلي

أعلن النادي الأهلي بطل الدوري المصري الممتاز لكرة القدم أنه ضم صانع اللعب الجزائري أمير سعيود لمدة خمس سنوات.

وقال الأهلي في بيان بموقعه الرسمي على الانترنت أول من أمس الثلاثاء "قامت اللجنة الفنية بمتابعة اللاعب طوال الفترة الماضية.. وتمت مشاهدة أكثر من مباراة له عن طريق الفيديو.. وجاءت تزكية عبد النبي عاشور المدير الفني لاكاديمية الأهلي (للناشئين) في مصلحة اللاعب".

وكان سعيود الذي سيكمل عامه 19 في ايلول (سبتمبر) المقبل يتدرب في اكاديمية الفتى العربي في مصر والتي تهدف الى تنمية المواهب الشابة في كرة القدم العربية.

ولم يكشف النادي القاهري عن المقابل المادي لتعاقده مع سعيود الذي لعب من قبل بين صفوف فرق الناشئين والشباب في ناديي وفاق سطيف الجزائري والأهلي الاماراتي.

وسعيود هو خامس لاعب يضمه الأهلي استعدادا للموسم الجديد بعد محمد فضل مهاجم الإسماعيلي وعطية البلقاسي مدافع الاولمبي ومحمد خلف مدافع النصر ووائل شفيق الظهير الأيسر لسموحة.