ريال مدريد يسعى للتقدم خطوة إضافية نحو اللقب

مدريد- يعود ريال مدريد للتركيز على بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، حيث يسعى للبناء على تتويجه بكأس السوبر الأحد الماضي، للمضي قدما نحو استعادة لقب الدوري، وذلك عندما يستقبل فريق إلتشي، بعد غد، ضمن منافسات المرحلة 22، في الوقت الذي تفتتح فيه المرحلة اليوم بلقاء لا يقل أهمية بين ريال بيتيس وإسبانيول.اضافة اعلان
وبعد تتويجه بكأس السوبر الإسبانية في العاصمة السعودية "الرياض" بفوزه على برشلونة 3-2 في نصف النهائي، ثم أتلتيك بيلباو في النهائي 2-0، يتطلع فريق المدرب الايطالي كارلو أنشيلوتي الى مواصلة العروض القوية وتفادي أي تعثر قد يسمح لمطارده إشبيلية، الثاني بفارق أربع نقاط فقط، بتضييق الخناق عليه.
ويعيش "النادي الملكي" أفضل أيامه في ظل تألق الثنائي الهجومي الفرنسي كريم بنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور، حيث سجل اللاعبان 29 هدفا معا الى حد الآن هذا الموسم "17 للأول و12 للثاني".
ولا يفترض أن يشكل إلتشي اختبارا صعبا بالنسبة للمدريديين، إذ يحتل المركز الخامس عشر برصيد 22 نقطة، لكنه يعول على عروضه الأخيرة الإيجابية التي شهدت فوزه في مباراتين متتاليتين على حساب إسبانيول (2-1) وفياريال (1-0) في "لا ليغا"، كما أن إلتشي لم يخسر في آخر أربع مباريات بجميع المسابقات.
ويملك اشبيلية فرصة كبيرة لتضييق الخناق على ريال مدريد، عندما يواجه سلتا فيغو غدا، حيث باستطاعته تقليص الفارق مع المتصدر الى نقطة واحدة، فيما يدخل "النادي الأندلسي" اللقاء بعدما فرط بفرصة الاقتراب أكثر من ريال مدريد في المرحلة الماضية عقب تعادله أمام فالنسيا 1-1.
ويعول فريق المدرب خولن لوبيتيغي على دفاعه القوي، حيث لم يدخل في مرماه سوى 14 هدفًا في 21 مباراة هذا الموسم.
ولا يعيش سلتا فيغو أفضل أيامه على الرغم من فوزه على أوساسونا 2-0 في المرحلة الأخيرة، إلا أنه يحتل المركز الحادي عشر في الدوري الإسباني، كما أنه ودع مسابقة كأس إسبانيا من الدور السادس عشر بخسارته أمام اتلتيكو بالياريس من الدرجة الثانية.
ويدرك إشبيلية تماما صعوبة سعيه لإحراز لقب الدوري، رغم أنه يملك حسابيا كل الفرص، وعلى الرغم من الأداء الدفاعي الصلب لإشبيلية، إلا أنه لا يعد صاحب الهجوم الأفضل، وهو يملك المجموع الأدنى بين الفرق الأربعة الأوائل في الترتيب.
ويأمل برشلونة ومدربه الجديد تشافي هيرنانديز، بالاستمرار على المنوال نفسه الذي أنهى فيه مباراته أمام غريمه التقليدي ريال مدريد، حيث ترك الفريق الكاتالوني انطباعا ايجابيا رغم خسارته، وذلك عندما يحل ضيفا على ديبورتيفو ألافيس.
وبات برشلونة على مقربة من المراكز الأربعة الأولى، حيث يحتل المركز السادس برصيد 32 نقطة بفارق نقطة واحدة عن أتلتيكو مدريد الرابع والمتعثر في الآونة الاخيرة، والذي سيطمح الى وقت نزيفه عندما يواجه فالنسيا التاسع في مباراة صعبة.
ولم يخسر الفريق الكاتالوني في المباريات الخمس الأخيرة بـ"لا ليغا"، لكنه سيكون مطالبا بتفادي النكسات في اللحظات الأخيرة كما حصل في مباراته الأخيرة أمام غرناطة والتي ظل فيها متقدما حتى الدقيقة 89، ليفرط بنقطتين كانتا كفيلتين بمنحه المركز الرابع.
ومن جهة أخرى، يعيش أتلتيكو مدريد ظروفا صعبة لم يخفها مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني في تصريحاته بالآونة الأخيرة، إذ ودع بطل إسبانيا مسابقة الكأس من الدور السادس عشر بخسارته أمام ريال سوسييداد 0-2، كما أنه مني بأربع هزائم في آخر 6 مباريات بالدوري المحلي، ليجد "حامل اللقب" نفسه في موقف لا يحسد عليه.
وتعرض أتلتيكو مدريد لأربع خسائر متتالية في الدوري خلال شهر كانون الأول (ديسمبر)، وهي سابقة لم تحدث في عهد المدرب الأرجنتيني، إذ إن أطول سلسلة هزائم كانت خسارتين كحد أقصى خلال 10 مواسم متتالية من 2011-2012 حتى 2020-2021.
ويفتتح ريال بيتيس المرحلة 22 بمواجهة اسبانيول أملا بتثبيت موقعه في المركز الثالث، ويملك ريال بيتيس 37 نقطة متقدما بفارق أربع نقاط عن اتلتيكو مدريد الرابع.-(أ ف ب)