ريكي يلفت انتباه ليفربول

 موجز رياضي

  القاهرة - أصر نادي خيتافي الاسباني لكرة القدم أنه لم يتلق أي عروض من نظيره الانجليزي ليفربول بشأن ريكي مهاجم خيتافي، وأحرز ريكي (25 عاما) أربعة أهداف لخيتافي في ثماني مباريات شارك فيها كلاعب أساسي بهذا الموسم الذي يتصدر فيه الفريق الاسباني المغمور ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى الاسباني حتى الان بقيادة ريكي أحد أبرز نجومه.

اضافة اعلان

 ويبدو أن أداء ريكي القوي قد لفت أنظار الاسباني رفاييل بينيتيز مدرب ليفربول الذي يسعى إلى تعزيز خط هجومه مع إعادة فتح باب انتقالات اللاعبين في كانون ثان/يناير المقبل، وترددت أنباء عن استعداد بينيتيز للتقدم بعرض قيمته مليونين ونصف مليون جنيه إسترليني لضم ريكي إلا أن أنخيل توريس رئيس خيتافي أكد أنه لم يسمع شيئا من ليفربول حتى الان.

 وصرح توريس لموقع "سكاي سبورتس" على الانترنت قائلا: لم يتحدث ليفربول إلينا حتى الان ولم يتقدم بأي عروض لريكي.. كل ما نعرفه هي الانباء التي تنشرها الصحف.. إذا تلقينا عرضا جيدا فيجب أن ننظر فيه ولكن أولويتنا هي عدم تدمير الفريق.

 في الوقت نفسه لم يبد ريكي تحمسا شديدا تجاه فكرة انضمامه إلى ليفربول حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا حيث قال: إنني مرتبط بعقد ممتد لعام 2007 وأكثر ما أركز عليه الان هو تحسين مستوى أدائي في خيتافي.. أما هذه المسألة (عرض ليفربول) فسيتعامل معها النادي.

بشكتاش يقترب من التوقيع مع تيغانا

  اسطنبول - ذكرت الصحف التركية امس الاربعاء ان نادي بيشكتاش اقترب من التعاقد مع مدرب كرة القدم الفرنسي، الدولي السابق جان تيغانا.

 واشارت صحيفة "حرييت" الى ان تيغانا قبل العرض المقدم من بيشكتاش ويتوقع وصوله الى اسطنبول الاثنين لتوقيع العقد، لكن تيغانا اكد في اتصال لوكالة فرانس برس وجود "اتصالات" موضحا انه لم تتم حتى الان اي مفاوضات بهذا الشأن مع المسؤولين في النادي وان لا شيء حقيقيا حتى الان.

 من جانبها، قالت صحيفة "صباح" ان رئيس النادي يلديريم ديمرورين جاب العواصم الاوروبية بحثا عن خليفة لرضا جاليمباي الذي استقال الاسبوع الماضي، وتوصل الى اتفاق مع تيغانا على عقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي.

 ويحتل بشيكتاش حاليا المركز السابع برصيد 15 نقطة من 10 مباريات، وقد وقع مؤخرا عقدا مع البريطاني غوردون ميلن (68 عاما) لتولي منصب المدير العام علما بان الاخير درب الفريق من 1987 الى 1993 وقاده الى احراز لقب بطل الدوري التركي 3 مرات متتالية.

استمرار التحقيق حول التلاعب بالنتائج الإيطالية

  ميلانو - طلب الاتحاد الايطالي لكرة القدم وثائق من التحقيق الذي يجريه الادعاء في جنوى حول صلات محتملة بين عصابات مراهنات والتلاعب في نتائج مباريات.

 وفاز فريق جنوى بلقب دوري الدرجة الثانية الايطالي لكرة القدم الموسم الماضي ولكنه هبط إلى دوري الدرجة الثالثة بعد أن توصل التحقيق لأدلة بوقوع تلاعب في نتيجة مباراة الفريق الاخيرة في الموسم مع فريق فينيسيا.

 وواصل الادعاء في جنوة تحرياته التي تضمنت التنصت على مكالمات هاتفية لعصابات مراهنات في المدينة ولمحت تقارير اعلامية إلى أن مباريات أخرى ذكرت خلال هذه المكالمات.

 وأشار بيان أصدره الاتحاد الايطالي امس الاربعاء إلى ظهور بعض مباريات الموسم الماضي في التحقيقات ولكن لم يتسن الحصول على تأكيد فوري من مكتب الادعاء، وقال متحدث باسم الاتحاد انه لم يتلق الوثائق بعد.

زيكوفيتش يعود لتدريب اليد المصرية

  القاهرة - قرر الاتحاد المصري لكرة اليد في اجتماعه اول من امس الثلاثاء إعادة تعيين الصربي زوران زيكوفيتش مديرا فنيا لمنتخب مصر لكرة اليد.

 وقال حسن مصطفى رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد إن التعاقد مع زيكوفيتش يأتي في اعقاب اعتذار المدير الفني الالماني لوميل عن الاستمرار مع منتخب مصر لظروف عائلية، واضاف مصطفى لرويترز امس الثلاثاء: يتميز زوران بان لديه معرفة كاملة عن المنتخب وعناصره وامكانيات اللاعب المصري البدنية والنفسية نظرا لسابق تدريبه لمنتخب مصر.

 ويأتي التعاقد مع زوران من أجل اعداد منتخب مصر لخوض نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة اليد والتي تستضيفها تونس في كانون الثاني/يناير عام 2006.

 وسبق للصربي زوران تدريب منتخب مصر وحقق معه انجازا كبيرا عندما احتل المركز الرابع في بطولة كأس العالم التي استضافتها فرنسا عام 2001 وهو افضل انجاز في تاريخ منتخب مصر لكرة اليد على مدار تاريخه، وتولى زوران ايضا تدريب منتخب تونس عامي 2004 و2005.

ترشيح 44 حكما لكأس العالم

  زيوريخ - أعلنت لجنة الحكام بالاتحاد الدولي لكرة القدم اول من امس الثلاثاء أسماء 44 حكما مرشحا للمشاركة في نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في ألمانيا الصيف المقبل على أن تتم تصفيتهم في مرحلة لاحقة إلى 30 حكما ومساعدا يتولون إدارة مباريات هذا المحفل العالمي الكبير.

 وذكر بيان صادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم أن هؤلاء الحكام سيحضرون ورشة عمل خلال الفترة من 22 إلى 25 آذار/مارس المقبل في فرانكفورت وسيخضعون خلالها إلى اختبارات اللياقة البدنية والفحوص الطبية والنفسية.

 وتضم اللائحة ستة حكام من كل من الاتحاد الاسيوي والاتحاد الافريقي واتحاد الكونكاكاف وسبعة حكام من اتحاد كونميبول (أمريكا الجنوبية) واثنين من اتحاد أوقيانوسيا و17 من الاتحاد الاوروبي لكرة القدم.

الإكوادور تلتقي بولندا الشهر المقبل

  كيتو - اعلن رئيس الاتحاد الاكوادوري لكرة القدم لويس شيريبوغا اول من امس الثلاثاء ان الاكوادور ستلتقي مع بولندا في مباراة دولية ودية في 13 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل في برشلونة (اسبانيا) ضمن استعداداتهما لنهائيات كأس العالم المقررة في المانيا من 9 حزيران/يونيو الى 9 تموز/يوليو المقبلين.

 واعلن شيريبوغا ايضا ان الاكوادور ستخوض مباراة ودية اخرى ضمن استعدادها قد تكون ضد هولندا في 9 كانون الاول/ديسمبر في امستردام.

وكالة المنشطات تطالب بالتصديق على معاهدة اليونيسكو

  باريس - طالب ريتشارد باوند رئيس الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بضرورة تصديق الحكومات على المعاهدة الخاصة بمكافحة المنشطات والتي تبنتها منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونيسكو) قبل بدء دورة الالعاب الشتوية التي تنطلق في مدينة تورين الايطالية في 10 شباط/فبراير المقبل.

 وقال باوند البالغ من العمر 63 عاما في باريس: يجب أن نوقع على هذه المعاهدة قبل نهاية كانون أول/ديسمبر وفقا للوعد الذي تلقيناه في كوبنهاغن (حين ووفق على قانون مكافحة المنشطات في عام 2003).

 وتدخل المعاهدة حيز التنفيذ إذا ما صدقت عليها 30 دولة من بين الدول الاعضاء في منظمة اليونيسكو التي تأمل بأن تساعد هذه المعاهدة الجديدة التي تتضمن 43 بندا في القضاء على آفة تناول المنشطات في المجال الرياضي.

 ووفقا لتصريحات كويشيرو ماتسورا المدير العام لمنظمة اليونيسكو فإن 14 دولة من بين الدول الـ191 الاعضاء قد أقرت التصديق على المعاهدة حتى الان.