زعامة مستحقة للأهلي.. مبيضين تقود 6 مباريات.. و96 هدفا في 30 مباراة

مهند جويلس استحق فريق الأهلي لقب دوري المحترفات لكرة القدم عن جدارة واستحقاق، بعد أن تفوق على جميع منافسيه في أكثر من مناسبة، إلى جانب تحقيقه الأرقام الأفضل على جميع الأصعدة، حيث كان الفريق الأكثر تسجيلا للأهداف بواقع 38 هدفا، مقابل تلقيه 8 أهداف فقط كأقل الفرق استقبالا لها. حياصات: التنافس على لقب “المحترفات” كان شديدا.. والأهلي استحق اللقب وضم “الليث الأبيض” النسوي اللقب الأول من نوعه إلى خزائنه، بعد أن نافس خلال السنوات الماضية مع الفرق دون أن يحالفه الحظ الذي ابتسم له في نهاية المطاف بالتتويج، ليحقق البطولة بنسختها الرابعة، بعد أن توج بها فريق عمان في مناسبتين من قبل، ولشباب الأردن في مناسبة واحدة. وانفرد الأهلي بصدارة الدوري مع نهاية البطولة برصيد 28 نقطة، فيما جاء الاتحاد ثانيا برصيد 26 نقطة، مقابل 22 نقطة للأرثوذكسي صاحب المركز الثالث، وتشارك فريقا الاستقلال والنصر بالرصيد ذاته 5 نقاط في المركزين الرابع والخامس، مع أفضلية للاستقلال بالمواجهات المباشرة، علما أن الدائرة النسوية باتحاد الكرة تدرس عدم هبوط النصر لدوري الدرجة الأولى، وإبقائه في “المحترفات” لزيادة عدد الفرق إلى 6 في الموسم المقبل، بعد صعود عمان اف سي مؤخرا. وتستعرض “الغد”، في سياق التقرير الآتي، أبرز مشاهد بطولة الدوري لموسم 2022، التي شهدت منافسة ثلاثية على اللقب حتى الجولتين الأخيرتين من السباق، قبل أن تنحصر بين الأهلي والاتحاد في الجولة الأخيرة التي اختتمت أول من أمس، بفوز الأهلي على الأرثوذكسي بهدفين نظيفين، واكتساح الاتحاد نظيره الاستقلال بخماسية بيضاء. وتتنافس فرق “المحترفات”، إلى جانب عمان اف سي، بدءا من يوم الاثنين المقبل ببطولة الكأس، التي تمتد حتى الثالث عشر من شهر كانون الأول (ديسمبر) الحالي.

زعامة مستحقة

ظهر الأهلي بهيبة البطل في أغلب مفاصل الدوري، ما جعله الفريق الأفضل من مختلف النواحي، لتحقق الكتيبة التي يقودها المدرب الوطني خضر عيد البطولة التي شهدت التنافسية الأعلى عطفا عن مواسم سابقة. وتصدر الأهلي مرحلة الذهاب من البطولة، قبل أن يتنازل عنها في مرحلة الإياب لصالح الاتحاد، ولكن سرعان ما عاد إليها في المرحلة الذهبية وبمستوى مميز من الفريق، الذي حافظ على العناصر ذاتها التي شاركت في جميع المباريات تقريبا، مثل روند كساب، رند أبو حسين، لوجين البطوش، شارلوت الأبيض، نتاشا النبر، جوسي لاربي، ناومي أنيما، رايا حينا، مي سويلم، روزبهان فريج وبانه البيطار. وسجل “الليث الأبيض” حضورا طيبا في المباريات؛ حيث خسر في مناسبتين فقط بالنتيجة نفسها بهدفين لهدف أمام النصر والاتحاد، مما يشير إلى أن الفريق عندما يتعثر لا يكون سيئا على صعيد الأداء أو النتيجة، وفي المقابل، فقد فريقا الاتحاد والأرثوذكسي نقاطا عدة بمواجهتهما المباشرة مع حامل اللقب، ما كلفهما الابتعاد عن منصة التتويج، والاكتفاء بالميداليات الفضية والبرونزية على التوالي.

مبيضين تتصدر الحكام

تصدرت الحكمة الدولية إسراء مبيضين حكام دوري المحترفات للموسم 2022، بعد أن قادت 6 مباريات من أصل 30 مباراة في البطولة، متقدمة على الحكمة الدولية حنين مراد التي قادت 5 مباريات، وبرصيد مبارتين لكل من موسى اللحام، محمد الزامل، محمد بدارنة، إبراهيم سمارة وبكر الهباهبة. وقاد 9 حكام مباراة واحدة خلال البطولة، وهم: أسامة حسن، محمد إبراهيم، صدام عقيل، ليث البطوش، قيس غوانمة، عبد الرحمن شتيوي، رزان غيث، إسراء المجالي وأمل صباح.

صدارة الهدافات

تصدرت لاعبة الأهلي مي سويلم صدارة هدافات البطولة برصيد 11 هدفا، فيما حلت في المركز الثاني مهاجمة الاتحاد فيرونيكا أبيا برصيد 10 أهداف، وثالثة لاعبة الأهلي بانه البيطار برصيد 8 أهداف، فيما تم تسجيل 6 أهداف عبر نتاشا النبر ورايا حينا (الأهلي)، وبرصيد 5 أهداف لتالا برغوثي (الأرثوذكسي) وليلى إسكندر (الاتحاد)، و4 أهداف لكل من ناومي أنيما (الأهلي)، فوستينا أكبو (النصر)، أنفال الصوفي (الاتحاد)، فيما سجلت 3 لاعبات 3 أهداف وهن: روزبهان فريج (الأهلي)، بيرث أنديولو وسيما اللهيمق (الأرثوذكسي). وتم تسجيل هدفين بالخطأ خلال البطولة، وكانا لصالح فريق الاتحاد عبر لاعبة الأهلي رند أبو حسين، وحارسة مرمى الاستقلال سوزان أبو قرق.

أرقام وإحصائيات

تم تسجيل 96 هدفا خلال 30 مباراة بمعدل 3.2 هدف في المباراة الواحدة؛ حيث تم تسجيل 31 هدفا في مرحلة الذهاب، و35 هدفا في مرحلة الإياب، و31 هدفا في المرحلة الذهبية، بواقع 53 هدفا في الشوط الأول و43 هدفا في الشوط الثاني، علما أن لاعبة الأهلي نتاشا النبر صاحبة أسرع هدف في الدوري، وذلك في مرمى النصر بالجولة الثامنة بعد مرور 5 دقائق فقط. حصلت لاعبة الاتحاد تسنيم أبو الرب على جائزة أفضل لاعبة في البطولة من اتحاد الكرة، وهي اللاعبة الأكثر حصولا على جائزة أفضل لاعبة في المباريات بواقع 4 مباريات، مقابل القفاز الذهبي لحارسة الأهلي روند كساب، والحذاء الذهبي للاعبة الأهلي هدافة الدوري مي سويلم. كانت نتيجة (8-0) الفوز الأكبر في البطولة، حيث حضرت في مناسبتين، وذلك من خلال فوز الأهلي على النصر خلال مرحلة الذهاب، وتفوق الأرثوذكسي على الاستقلال بالنتيجة نفسها في مرحلة الإياب. يتشارك فريقا النصر والأرثوذكسي بعدد البطاقات الصفراء، حيث تلقى كل فريق خلال البطولة 9 بطاقات، مقابل 6 بطاقات لفريق الأهلي، و4 بطاقات لصالح الاتحاد، وإشهار بطاقة صفراء وحيدة لفريق الاستقلال. يعد فريق الاستقلال الأضعف هجوميا بعد تسجيله 3 أهداف فقط، وكذلك الأمر من الناحية الدفاعية بعد قبوله 40 هدفا. استقبل ملعب البولو 1 في مدينة الحسين للشباب جميع مباريات البطولة، باستثناء لقاء وحيد وهو في اليوم الختامي للبطولة، التي كانت بين الاتحاد والاستقلال وجمعتهما على ملعب جامعة العلوم التطبيقية. حضرت البطاقة الحمراء في مناسبة وحيدة خلال المرحلة الذهبية، وذلك بإشهارها بوجه لاعبة النصر رنيم داود، لترتفع حصيلة البطاقات الحمراء إلى 6 بطاقات، علما أن مرحلة الإياب شهدت إشهار 5 بطاقات حمراء، وذلك بوجه كل من أرنيستينا تيته (الاستقلال)، تقى غازي (الاتحاد)، لوجين البطوش (الأهلي)، عزيزة الحايك (النصر)، بيرث أنديولو (الأرثوذكسي)، علما أن مرحلة الذهاب لم تشهد حضور أي بطاقة حمراء على الإطلاق.اضافة اعلان