زفوناريفا تعود بقوة إلى الملاعب وروديك يتألق في واشنطن

زفوناريفا تعود بقوة إلى الملاعب وروديك يتألق في واشنطن
زفوناريفا تعود بقوة إلى الملاعب وروديك يتألق في واشنطن

مدن -عادت الروسية فيرا زفوناريفا وصيفة دورة ويمبلدون بقوة الى الملاعب بعد فوزها على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 6-0 و3-6 و6-4 وتأهلها الى الدور الثاني من دورة سان دييغو الاميركية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 700 ألف دولار.

اضافة اعلان

وهي المباراة الاولى لزفوناريفا المصنفة ثالثة في الدورة بعد خسارتها في نهائي ويمبلدون أمام الاميركية سيرينا وليامس المصنفة أولى عالميا، علما بانها انسحبت من دورة ستانفورد الاميركية التي أقيمت الاسبوع الماضي لاصابة في فخذها.

ونجحت زفوناريفا المصنفة تاسعة عالميا، في سحق منافستها في المجموعة الاولى 6-0، لكن الاخيرة حققت التعادل وفرضت مجموعة ثالثة حسمتها الروسية في مصلحتها 6-4.

وتلعب زفوناريفا في الدور التالي مع الاميركية كوكو فانديفيغه الصاعدة من التصفيات والتي تأهلت على حساب الارجنتينية جيزيلا دولكو 6-0 و3-0 ثم بالانسحاب لاصابتها في كاحلها الأيمن.

وفازت البولندية أنياسكا رادفانسكا المصنفة رابعة على الجنوب أفريقية شانيل شيبرز 7-5 و6-3 لتواجه في دور الـ16 الروسية دينارا سافينا.

وفازت الصينية جنغ جي على الأميركية شيناي بيري 6-3 و6-2، والكازاخستانية ياروسلافا شفيدوفا على الروسية ناديا بتروفا 5-7 و6-4 و6-1.

كما فازت الايطالية فلافيا بينيتا المصنفة خامسة على الاوكرانية كاتيرينا بوندارنكو 6-2 و7-5، لتواجه في الدور التالي الروسية ماريا كيريلنكو الفائزة على اليابانية كورومي نارا 6-4 و6-7 (4-7) و6-3.

دورة واشنطن

بلغ الاميركي اندي روديك والاسباني فرناندو فرداسكو والكرواتي مارين سيليتش المصنفون ثانيا وثاليا ورابعا على التوالي الدور الثالث من دورة واشنطن الدولية في كرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 4ر1 مليون دولار.

وتأهل فرداسكو بصعوبة بالغة على حساب الالماني ميكايل بيرر 4-6 و7-5 و7-6 (8-6). وأنقذ فرداسكو المصنف عاشرا عالميا نقطتين لخصمه كاد يحسم بهما المباراة، وكان على شفير الخسارة للمرة الرابعة في اخر خمس مباريات بعد تأهله الى دور الـ16 في بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس.

وقال فرداسكو الذي أحرز لقب دورتي سان خوسيه وبرشلونة مطلع هذا العام: "حاولت تقديم أفضل ما عندي في النهاية. حتى في النقاط الحاسمة حاولت وضع الكرات في المكان المناسب".

ويواجه فرداسكو في الدور التالي الاميركي راين سويتينغ المتأهل من التصفيات، والفائز على الفرنسي ميكايل ليودرا 6-4 و6-2.

وفي الدور الثاني أيضا فاز روديك على السلوفيني غريغا زيمليا المتأهل من التصفيات 6-4 و6-4 في 84 دقيقة.

واستغل روديك حامل اللقب في واشنطن ثلاث مرات، فرصتين في المباراة لكسر ارسال خصمه، وهو سيقابل في الدور الثالث الفرنسي جيل سيمون الفائز على الروسي ايغور كونيتسين المتأهل من التصفيات 6-1 و6-2.

وتغلب سيليتش على الاوزبكستاني دنيس ايستومين 6-4 و6-2 والاميركي جون ايسنر المصنف خامسا على الهولندي تيمو دي باكر 7-6 (8-6) و7-6 (10-8).

وبلغ الدور ذاته البلجيكي كزافيه ماليس بفوزه على الفرنسي جوليان بينيتو 7-5 و6-4، والاميركي ماردي فيش بطل دورتي نيوبورت وأتلانتا بفوزه على الصربي فيكتور ترويكي 6-4 و6-3.

وفي منافسات الدور الاول فاز السويسري ماركو كيودينيللي على الارجنتيني براين دعبول 7-6 (7-3) و6-2، والبلجيكي كريستوف فليغن على الفرنسي ريشار غاسكيه 6-3 ثم بالانسحاب، والصربي يانكو تيبساريفيتش على الفرنسي ارنو كليمان 6-4 و6-0، والكولومبي اليخاندرو فايا على التايواني لو ين-هسون 7-5 و6-1.