"زلزال" ميونخ بقوة 7 درجات يضرب هوفنهايم

نجوم ميونخ يحتفلون بالسباعية في مرمى هوفنهايم أمس - (ا ف ب)
نجوم ميونخ يحتفلون بالسباعية في مرمى هوفنهايم أمس - (ا ف ب)

برلين - حقق بايرن ميونيخ فوزا كبيرا على ضيفه هوفنهايم 7-1، واكتفى بوروسيا مونشنغلادباخ بنقطة واحدة من تعادله سلبا مع ضيفه فرايبورغ أمس السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.اضافة اعلان
ورفع بايرن ميونيخ رصيده الى 51 نقطة في المركز الثاني مقابل 48 لبوروسيا مونشنغلادباخ، وقد تشكل هذه المرحلة نقطة الانطلاق الحقيقية في الصراع على اللقب بين الفريق البافاري وبوروسيا دورتموند المتصدر (55 نقطة) وحامل اللقب ، وبداية لتراجع مونشنغلادباخ وخروجه من هذا السباق للاكتفاء باحد المركزين الثالث والرابع المؤهلين للمشاركة في دوري ابطال أوروبا.
في المباراة الاولى على ملعب اليانز ارينا في ميونيخ، حسم الفريق البافاري نتيجة اللقاء في الشوط الاولى بعد ان سجل خماسية نظيفة في 35 دقيقة اي بمعدل هدف واحد كل 5 دقائق افتتحها ماريو غوميز في الدقيقة الخامسة تماما بعدما وصلته كرة داخل المنطقة تابعها بيمناه في شباك طوم شتاركه.وارتكب المدافع مارفن كومبر خطأ ضد فيليب لام في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها الهولندي اريين روبن بنجاح هدفا ثانيا (12). واضاف طوني كروس الهدف الثالث اثر كرة من الفرنسي فرانك ريبيري اطلقها قوية من خارج المنطقة استقرت على يسار شتاركه (18).وعزز روبن بالهدف الثاني الشخصي والرابع لبايرن ميونيخ يعد كرة في العمق من ريبيري تابعها بيسراه (29).
وبصم ماريو غوميز على هدفه الثاني والخامس للفريق البافاري عندما تابع برأسه كرة عرضية من ريبيري ايضا (35).
وفي الشوط الثاني، بكر بايرن ميونيخ في اضافة الهدف السادس هو الثالث الشخصي لغوميز من ضربة رأس ايضا اثر ركينة نفذها روبن (48) رافعا رصيده الشخصي الى 21 هدفا وانفرد بصدارة ترتيب الهدافين.وجاء دور ريبيري الذي ساهم في تسجيل 3 اهداف، ليسجل السابع بمؤازرة من اريين روبن (58).
وقدم البرازيلي لويس غوستافو، لاعب وسط بايرن ميونيخ، هدية لهوفنهايم بتسجيله هدف الشرف الذي عجز عنه عندما حول الكرة خطأ الى مرمى فريقه (85).
وفي المباراة الثانية على ملعب بوروسيا بارك، فشل مونشنغلادباخ في زيارة شباك ضيفه ولو مرة واحدة في لقاء متكافىء اجمالا في شوطه الاول، وسيطرة من المضيف في النصف الاول من الشوط الثاني، ومن جانب الضيف في النصف الاخير منه وكاد يحول النتيجة لمصلحته. وتغلب فولفسبورغ على ضيفه باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي وخامس الترتيب الحالي 3-2، بعد ان كان الاخير ارسل في المرحلة السابقة رسالة عميقة ومتعددة المعاني بفوزه على بايرن ميونيخ 2-0.
وفاجأ باير ليفركوزن مضيفه بهدف مبكر حمل توقيع ستيفان كيسلينغ بعد ان قاد اندريه شورله هجمة ومرر الكرة الى زميله داخل المنطقة فاودعها الشباك (3).
ولم يتأثر فولفسبورغ كثيرا بالهدف، وضغط بكثافة على منطقة الفريق الزائر فادرك التعادل عن طريق باتريك هيلمس الذي استثمر عرضية الياباني ماكوتو هاسيبي واودعها برأسه السويسري دييغوه بيناليو (32). ومنح الدولي الايراني اشكان ديجاغاه التقدم لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني بعد ان تابع من زاوية صعبة رأسية الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (45).
وصعب المدافع الدولي التشيكي ميشال كالديتش المهمة على فريقه عندما اهدى الهدف الثالث لفولفسبورغ بتسشجيله خطأ في مرماه (61).
وتسبب هدف كالديتش بخسارة فريقه والذي لولاه لادرك التعادل بعد ان سجل له السويسري ايرين ديرديوك الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من ضربة رأس اثر ركلة حرة نفذها الاوروغوياني غونزالو كاسترو (90+1).
وفاز ماينتس على ضيفه نورمبرغ 2-1 بعد ان تقدم في الشوط الاول بهدفين نظيفين سجلهما نيكولاي مولر بتسديدة من داخل المنطقة في الدقيقة الاولى، والمصري محمد زيدان من ركلة حرة (22). وفي الشوط الثاني، قلص دانيال ديدافي الفارق مستغلا تمريرة السويسري البرت بونياكي (64).
وفاز كولن على ضيفه هرتا برلين 1-0 سجله كريستيان كليمنس مستفيدا من تمريرة السلوفيني ميسو بريسكو (36).
وكانت المرحلة افتتحت أول من امس الجمعة بتعادل سلبي بين شتوتغارت وضيفه كايزرسلاوترن، وتختتم اليوم فيلتقي فيردر بريمن مع هانوفر، وشالكه مع هامبورغ.
 ترتيب فرق الصدارة
1 - بوروسيا دورتموند 55 نقطة من 24 مباراة
2 - بايرن ميونيخ 51 من 25
3 - بوروسيا مونشنغلادباخ 48 من 25
4 - شالكه 44 من 24
5 - باير ليفركوزن 40 من 25 -(ا ف ب)