"زها" يطلق برنامج التدريب المهني التطبيقي للحد من البطالة

figuur-i
figuur-i

عمان -الغد - افتتحت الأميرة عالية الطباع وبحضور نائب أمين عمان د. مخلد المناصير، القاعة التدريبية الخاصة بالتدريب المهني التطبيقي للشباب في مركز زها، للأعمار التي تزيد عن 18 عاما وبالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر الأردني، وذلك ضمن استراتيجية التطوير لمراكز زها في تطبيق التدريب المهني للشباب لدفع عجلة الانتاج الوطني والحد من البطالة.اضافة اعلان
وتشكل القاعة التدريبية أهمية كبيرة في تنفيذ الدورات المهنية التطبيقية، وفق حاجة المجتمع لتلك المهن والتي تدعم تخفيض نسب البطالة، خاصة ان الدورات تشمل الحرف المختلفه والمهن المساندة وضمن اشتراك رمزي.
ويشارك في الدورات الشباب، الذين لم يحالفهم الحظ في اتمام دراستهم أو لم تتوفر لهم وظائف وفق مجال دراستهم ولكلا الجنسين.
وتحدث المناصير، بان الأمانة ومن خلال مركز زها يدفع التنمية المستدامة لبرامج التأهيل الشبابي، والتي تنعكس على واقع العمل، وبالتالي على الحالة الاقتصادية والاجتماعية وبرامج التدريب المهني، لتحقيق لمسار النهضة الشاملة التي لن تكون ابدا دون اشراك الشباب وتنمية قدراتهم وتطويرها وفتح آفاق العمل أمامها.
وأكدت مديرة المركز رانيه صبيح، ان القطاع المهني يشكل قيمه مضافة ورافعة للاقتصاد الوطني، ويقدم زيادة في الدخل القومي وتطوير حقيقي للشباب، من خلال ايجاد فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للمستقبل وهذا هو المسار الداعم لدولة الانتاج وخطوة على مسار النهضة في التصدي لمشكلتي الفقر والبطالة.
وثمنت صبيح الدور الكبير لشركاء التنمية في دعم جهود التطوير والتدريب والتأهيل، وخاصة جمعية الهلال الأحمر الأردني في تمويل موقع التدريب والمستلزمات والاستدامة، من خلال معارض الانتاج وصولا الى مخرجات تخدم المجتمع المحلي.
ويوفر البرنامج التدريبي كافة المعدات والمواد اللازمة لتلك المهن إضافة الى ورش عمل تدريبية متخصصه وقد جاء اختيار مركز زها لهذه الشراكة بناء على استراتيجية المركز القائمة على التشبيك والانتشار، عبر خريطة المملكة من خلال المراكز المنتشرة في المملكة وتوفر الخطط والبرامج التدريبية، والقدرة على التقيم الدائم والتحول والتطوير وتقديم الخدمة لكافة افراد المجتمع وليس قطاعا بعينه والتواصل الكبير مع الشباب في كافة المناطق، حيث تعمل المراكز على البعد التسويقي لمخرجات هذه الدورات، من خلال الحملات الإعلانية والبازارات والمعارض الداعمة لهذه المهن.