زواتي مديرا تنفيذيا لمنتدى الاستراتيجيات


عمان - الغد- باشرت المهندسة هالة عادل زواتي أعمالها مديرا تنفيذيا لمنتدى الاستراتيجيات الأردني وذلك خلفاً للدكتورة ربا جرادات، والتي غادرت منصبها للعمل كمديرٍ إقليمي لمنظمة العمل الدولية في بيروت.اضافة اعلان
وعملت م.زواتي كمستشارٍ لشؤون الطاقة لشركة أمنية ولصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والبنك الأهلي وبنك الأردن، كما قدمت استشارات عديدة في شؤون الطاقة لمجلس النواب. وشغلت زواتي سابقاً منصب المدير التنفيذي لجمعية إدامة للطاقة والمياه والبيئة، كما تولت منصب المدير التنفيذي للشركة المتقدمة لخدمات الحاسوب. هذا وقد عملت زواتي مستشاراً للعديد من البرامج التابعة لوكالة الإنماء الأميركية ووكالة الإنماء الألمانية ووكالة الإنماء اليابانية، كما كانت مستشاراً إقليمياً لأحد برامج الاتحاد الأوروبي وعملت كذلك مستشارا لبرنامج التنمية التابع لهيئة الأمم المتحدة.
زواتي حاصلة على درجة البكالوريوس في الهندسة الكهربائية من الجامعة الأردنية في العام 1987، كما حصلت على عدة شهادات في الإدارة العليا والقيادة والريادة والإبداع من كل من جامعة هارفارد وديوك وثندربيرد وجامعة IE في إسبانيا. وهي حائزة على  زمالة أيزنهاور في العام 2005 إضافة إلى جائزة أفضل مدير للطاقة على مستوى الشرق الأوسط للعام 2015 من جمعية مهندسي الطاقة في الولايات المتحدة الأميركية، ولها عضويات في مجالس إدارة العديد من الجمعيات.