زيادة عمليات التلاعب في نتائج المباريات الأوروبية

برلين – قال مسؤول عن مراقبة أنشطة المراهنات أمس الاربعاء إن نحو 24 دولة أوروبية تأثرت بفضائح التلاعب في النتائج وأن ما يصل إلى مائة مباراة كرة قدم تم التلاعب في نتائجها في الشهور الخمسة الأخيرة فقط.

اضافة اعلان

وأضاف كارستن كوريل الرئيس التنفيذي لمؤسسة سبورترادار الذي حضر كشاهد صاحب خبرة أثناء نظر قضية تلاعب في نتائج المباريات في بوخوم بالمانيا ان التلاعب في ازدياد بالنظر إلى العائدات المالية التي يتضمنها.

وتابع كوريل الذي تتعقب شركته أنشطة المراهنات وتعمل مع الاتحادين الدولي والاوروبي لكرة القدم "التلاعب في نتائج المباريات يزداد، في آخر خمسة أشهر قدرنا انه ما بين 70 إلى 100 مباراة في اوروبا تم التلاعب في نتائجها". إلا أنه أوضح أن عدد المباريات التي تتأثر بهذا الأمر تمثل نسبة ضئيلة للغاية بالنظر إلى عشرات الآلاف من المباريات التي تقام كل عام.

وأضاف كوريل "نشهد تطورا واضحا في هذا الأمر (أنشطة المرهنات) بسبب زيادة احتمالات جني أموال من وراء ذلك في الوقت الحالي".

ولم يكشف الشاهد عن دول او مسابقات دوري بعينها طالتها هذه الامور، وتجري محاكمة أربعة من المشتبه بهم بعد أن كشفت عملية قامت بها الشرطة الألمانية عام 2009 عن مجموعة تتلاعب في نتائج المباريات على مستوى أوروبا وتضم أكثر من 200 عضو مشتبه بهم تلاعبوا او حاولوا التلاعب في نتائج نحو 200 مباراة على مستوى القارة بينها ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا، ووصف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ما حدث وقتها بأنه أكبر فضيحة تلاعب في النتائج على مستوى أوروبا.