زيدان يزور الاطفال المتضررين من الهزة الارضية

زيدان يزور الاطفال المتضررين من الهزة الارضية
زيدان يزور الاطفال المتضررين من الهزة الارضية

 بومرداس (الجزائر) - تابع قائد منتخب فرنسا السابق لكرة القدم زين الدين زيدان زيارته الى ارض اجداده في الجزائر والتقى يوم امس الثلاثاء في بومرداس (50 كلم شرق العاصمة) الاطفال المتضررين من الهزة الارضية العنيفة التي ضربت الجزائر عام 2003.

اضافة اعلان

واعتبر زيدان ان "الاذى سيبقى ظاهرا" على هؤلاء الاطفال بالرغم من العناية التي يتلقونها في وحدة للاطفال في "ثانية" بالقرب من بومرداس، مشيرا الى ان "الهزة كانت رهيبة".

يذكر ان بومرداس تضررت جزئيا جراء الهزة التي اودت بحياة ما لا يقل عن 2300 شخص في ايار/مايو 2003.

وتم انجاز وحدة "ثانية" ومشاريع اخرى افتتحها زيدان الاحد من ايرادات مباراة تضامنية شارك فيها مع منتخب فرنسا ضد فريق مرسيليا في 6 تشرين الاول/اكتوبر 2003 والتي بلغت 935 الف يورو خصصت للمنكوبين في بومرداس.

وافتتح زيدان ايضا في مركز ولاية بومرداس دارا لحضانة الاطفال اللقطاء كانت دمرت بفعل الهزة وتم تمويل اعادة بنائها من هبات تقدمت بها "مؤسسة فرنسا" ومنظمة "المعاقين" الدولية غير الحكومية.

واستعرض زيدان بعضا من مواهبه مع عدد من الشباب الهواة في مدرسة لكرة القدم في بومرداس، وتمنى اخيرا ان "تعود الجزائر ذلك البلد الهادىء والوديع" في اشارة الى العنف الذي تقوم به مجموعات اسلامية متطرفة واودى بحسب حصيلة رسمية بحياة 150 الى 200 الف مواطن منذ العام 1992.