زيدان يعترف بافتقاد ريال للمسة الأخيرة

figuur-i
figuur-i

مدن - رغم تعثره في بداية مشوار الدفاع عن لقبه في الليغا بتعادل سلبي أمام ريال سوسييداد، لم يشعر الفرنسي زين الدين زيدان بالإحباط من النتيجة، إلا أنه أشار إلى أن فريقه "يبحث دائما عن الفوز في كل المباريات" رغم "افتقاد اللمسة الأخيرة" أمام الفريق الباسكي.اضافة اعلان
وفي تصريحات عقب المباراة التي أقيمت على ملعب "ريالي أرينا" في سان سيباستيان، أوضح المدرب الفرنسي "فقدنا نقطتين، ووجدنا صعوبات من أجل صناعة الفرص. كانت أمامنا فرصتان أو ثلاث في الشوط الأول، وقدمنا مباراة دفاعية كبيرة، ولم نستقبل أهدافا".
وأوضح زيدان أن التغيير الثلاثي الذي أجره في الدقيقة 69 كان هدفه "الحفاظ على نفس الشكل الخططي" للفريق، وأوضح "إذا قمت بتغيير لاعب وسط هجومي، فليس هناك مشكلة، ولكن بخروج لاعب آخر، فعليك تغيير الشكل الخططي، وكنت أبحث عن أجنحة مهارية". ولا يرى "زيزو" أن لاعبيه عانوا الجانب البدني في أول مباراة في الموسم، رغم اعترافه بأنه بعد شوط أول "سيطر" فيه الفريق، دفع الفريق ثمن هذا في الشوط الثاني، وهو الأمر الذي يرى أنه "لا يمثل أي مشكلة، ولكنه طبيعي في الوقت الحالي". وأثنى المدرب الفرنسي على المباراة التي قدمها لاعب الوسط النرويجي الشاب مارتن أوديغارد أمام فريقه السابق، مؤكدا أنه قدم أداء طيبا وسيتحسن أداؤه "تدريجيا"، شأنه شأن الفريق بشكل عام.
وأثنى البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد، على الأداء الدفاعي لفريقه أمام ريال سوسييداد رغم التعادل السلبي، فيما أقر بأنهم واجهوا "مشكلة" في "تسجيل الأهداف".
وأوضح كورتوا في تصريحات تليفزيونية عقب اللقاء "سعداء بتنظيم الفريق، لم يتهدد مرمانا بفرص كثيرة، المشكلة كانت في اللمسة الأخيرة والتسجيل، وهذه اللمسة الأخيرة التي لم تخرج بشكل صحيح. لم نصنع فرصا كثيرة ولكننا كنا خطرين". ودافع الحارس الدولي عن استعدادات فريقه للموسم الجديد التي كانت أقصر من المنافس ولم تشهد مباريات ودية كثيرة من أجل اكتساب نسق المباريات على المستويين البدني والفني. وقال في هذا الصدد "يجب ألا ننسى أن لاعبي سوسييداد تدربوا لفترة أطول منا. هذه هي مباراته الثانية، ولكننا لعبنا بنسق عال، وقدمنا مستوى طيبا. يمكننا أن نكون سعداء بالمباراة باستثناء عدم تسجيل أهداف".
إلى ذلك، أعرب مارتن أوديغارد، عن استيائه من تعادل فريقه سلبيا أمام ريال سوسييداد، وقال خلال تصريحاته لقناة "موفيستار" الإسبانية: "كان لدي إحساس جيد، لكننا فقدنا الفوز اليوم، وهذا لا يجعلني سعيدًا للغاية، على الرغم من أنه من الجيد اللعب لريال مدريد مرة أخرى".
وأضاف: "لقد كانت مباراة خاصة للغاية بالنسبة لي، ضد الأصدقاء والأشخاص الجيدين".
وعن اللعب بجانب كروس ومودريتش، أوضح: "أفهمهما بشكل جيد، لكن الأمر صعب دائمًا في البداية، وهما لاعبان بمستوى لا يُصدق ويسهلان الأمر بالنسبة إلي".
وبسؤاله عما أخبره زيدان به قبل مباراته الأولى، أجاب: "لقد طلب مني مساعدة الفريق، ومحاولة صناعة الفرص وتسجيل الأهداف، وأن أكون بين الخطوط وفي الهجوم".
في الناحية المقابلة، أبدى إيمانول ألغواثيل، المدير الفني لريال سوسييداد، "رضاه" عن التعادل سلبيا أمام ريال مدريد في مباراة كانت "صعبة" على فريقه بسبب المشاكل البدنية والغيابات في صفوفهم.
وقال مدرب الفريق الباسكي في تصريحات بعد المباراة "لم نتمكن من اللعب بالطريقة التي كنا نريدها. رغم هذا كنا قادرين على حصد نقطة أمام بلد الوليد واليوم أمام بطل الليغا. مباراة اليوم كانت الأولى بالنسبة لعدد كبير من اللاعبين". وتابع صاحب الـ49 عاما "ريال دخل المباراة بنسق كبير، ونحن لم نكن في أفضل حالة بدنية، وكنا نهدف للضغط من الأمام ولكن الأمور لم تكن سهلة. الأداء تحسن بمرور الوقت، وصنعنا فرصا واضحة للتسجيل، كما قدمنا مستوى كبيرا في الجانب الدفاعي". كما أكد ألغواثيل أن الأداء "تحسن" على مدار اللقاء، بينما أبدى أسفه "لغياب الدقة في الأمتار الأخيرة، لأنه كان بإمكاننا الخروج بالنقاط الثلاث وإنهاء المباراة بشكل أفضل". -(إفي).