زينيت يؤيد اطلاق بطولة لأندية دول الاتحاد السوفياتي السابق

موسكو - كشف الرئيس التنفيذي لشركة الغاز الروسية "غازبروم" الممول الرئيسي لنادي زينيت سان بطرسبورغ الروسي لكرة القدم ان الاخير قد ينسحب من الدوري الروسي ويشكل بطولة جديدة مع فرق اخرى من دول الاتحاد السوفياتي السابق.اضافة اعلان
ويواجه زينيت بعض المشاكل حاليا مع الاتحاد الروسي لكرة القدم الذي غرمه وفرض عليه خوض المباراتين المقبلتين خلف ابواب موصدة بسبب شغب جماهيره في المباراة السابقة ضد دينامو موسكو. وقال الرئيس التنفيذي لشركة غازبروم اليكسي ميلر أمس الأحد على موقع النادي على شبكة الانترنت تعليقا على هذا الامر "الجواب ايجابي، فقد نلعب في بطولة اخرى".
واضاف "الكثير من الناس يعتقدون بأنه يمكننا ان نلعب في بطولة جديدة لاندية من رابطة الدول المستقلة (كانت منضوية تحن لواء الاتحاد السوفياتي سابقا)، وانا ايضا داعم قوي لهذه الفكرة". وتابع "في حال اتى اليوم لاطلاق بطولة جديدة فحينها سنتخذ القرار مع الذين يدعمون هذه الفكرة فقط".
وانتقد زينيت العقوبات التي فرضها عليه الاتحاد الروسي جراء تصرف بعض الجماهير التي لا يعتبرها فعليا جماهير النادي، والتي سيضطر على اثرها الى مواجهة سسكا موسكو متصدر الدوري اليوم الاثنين من دون جمهور وخلف ابواب مغلقة.
يذكر ان زينيت انفق مبلغا ضخما قدره 100 مليون يورو للتعاقد مع البرازيلي هولك ولاعب الوسط البلجيكي الدولي اكسل فيتسل من بنفيكا البرتغالي مطلع الموسم الحالي. - (ا ف ب)