سابيلا: أنا سعيد.. نحن في النهائي

ساو باولو- أعرب مدرب المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم اليخاندرو سابيلا، عن سعادته الكبيرة عقب تأهل منتخب بلاده الى المباراة النهائية للنسخة العشرين من نهائيات كأس العالم لكرة القدم إثر فوزه على هولندا 4-2 بركلات الترجيح.اضافة اعلان
وقال سابيلا: “أنا سعيد، نحن في النهائي. سنرى ما يمكننا فعله بيوم راحة أقل من ألمانيا التي سنواجهها في النهائي، وبعد خوضنا التمديد وحسمنا المباراة بركلات الترجيح”، مضيفا “كانت مباراة صعبة جدا وأغلقت فيها جميع المنافذ”.
وتابع “سنبذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز باللقب. التواضع والعمل وبذل قصارى جهدنا بنسبة 100 %، سنرى اذا كان ذلك سيمكننا من الفوز باللقب”.
وتلتقي الأرجنتين حاملة اللقب عامي 1978 و1986، في المباراة النهائية بعد غد على ملعب ماراكانا الشهير مع المانيا التي سحقت البرازيل المضيفة 7-1 الثلاثاء في بيلو هوريزونتي.
وخسر الألمان أمام الأرجنتين 2-3 في نهائي مونديال 1986، قبل ان يثأروا في النسخة التالية في مونديال ايطاليا 1990 بفوزهم 1-0.
من جهته، قال بطل المباراة حارس مرمى موناكو الفرنسي سيرخيو روميرو الذي صد ركلتي ترجيح: “سنستمتع باللحظة واليوم نبدأ التحضير للنهائي. أشعر بسعادة عارمة، انا حقا سعيد بكل شيء. ركلات الترجيح فيها الكثير من الحظ. هذا هو الواقع. كنت واثقا بنفسي، ولحسن الحظ سارت الأمور بشكل جيد”.
أما مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي ايزيكييل لافيتزي، فقال: “عانينا كثيرا، ولكن في النهاية خرجت الأرجنتين فائزة.
لم تكن مباراة مفتوحة جدا رغم أنني أعتقد بأن الأرجنتين قدمت اداء جيدا افضل من هولندا”.
وأضاف “بالنسبة لي، هذا حلم طفولة يتحقق: خوض مباراة نهائية لكأس العالم مع المنتخب الأرجنتيني”. (أ ف ب)