ساري الأسعد: سنخرج من "الجائحة" أكثر إصرارا وتصميما على الحياة (فيديو)

عزيزة علي

عمان - يذهب نقيب الفنانين السابق، الفنان ساري الأسعد، إلى أن الالتزام بتعليمات الجهات المعنية، "هو الخلاص الوحيد لنا من هذه الجائحة، فيروس كورونا، ومن أجل مصلحتنا ومصلحة أبنائنا"، فكلما ظهرت حالة جديد، زادت مدة الحجر الصحي، فالالتزام يخفف عنا الكثير من المصاعب في الأيام المقبلة.اضافة اعلان
وأشار إلى أن الوطن يستحق التضحية؛ فالجندي يضحي من أجل الوطن، والكوادر الطبية، من أطباء وممرضين يضحون من أجل الوطن، و"علينا كشعب أن نضحي بجزء من حريتنا من أجلنا ومن أجل الوطن".
أما عن دور الفن في هذه المرحلة، فيرى الأسعد أن للفنان دورا كبيرا ومهما، فهو صاحب رسالة، وتكمن أهمية هذه الرسالة في توعية الناس بأهمية البقاء في البيوت، لافتا إلى أنه لدى الفنان الكثير من القضايا التي يمكن أن يطرحها من خلال الأغنية، أو العمل الفني الدرامي، أو اللوحة الفنية، أو القصيدة.
وأكد الأسعد أن لدى الفنان مهمة كبيرة، ويجب عليه أن يقوم بمهمته على أكمل وجه، لأن الوطن بحاجة إلى جهود المبدعين، وأن تتكاتف جميع الجهود لتقديم ما فيه مصلحة الناس.
ورأى الأسعد أن ما بعد كورونا سيكون مختلفا عما قبلها، علينا أن ننطلق إلى آفاق أرحب وأوسع، وطرح قضايا الوطن والمواطن بشكل أكثر موضوعية، لأنه خلال هذه الجائحة ظهرت بعض السلبيات التي يجب علينا أن نركز عليها، وعلينا أن نبث الأمل في حياة الناس، ونمنحهم ضوءا في آخر النفق سنصل إليه، وبأسرع وقت. وأضاف "إن شاء الله سنحتفل برقم صفر، في هذه المرحلة أعشق الصفر لأنه يعطيني أملا رغم أن هذا الصفر في الحياة كان لا شيء، ولكن الآن الصفر له معنى كبير ونجاة".
وقال الأسعد إنه يقضي وقته في المنزل بمتابعة الأخبار، ووسائل التواصل الاجتماعي؛ حيث يتابع كل ما يخص هذه الجائحة في العالم، وكلما ارتفعت الأرقام يشعر بالكثير من الألم على هذه الأرواح، مشيرا إلى أن الفنان دائما يتعاطف مع الإنسانية بشكل عام، متمنيا أن تنتهي هذه الجائحة بخير على الجميع.
وأشار الأسعد إلى أنه يقوم بتواصل شبه يومي مع عدد كبير من الفنانين، من أجل التحدث حول ما يجري في الوطن، هناك اقتراحات إبداعية خلاقة للخروج من هذا النفق المظلم، متمنيا للشعب الأردني أن يخرج من هذه الجائحة أكثر إصرارا وتصميما على الحياة، مشيدا بالإعلام الذي يقوم بالدور التنويري في هذه المرحلة.

;feature=youtu.be