ساسوولو يواصل مفاجآته ونابولي بطل الخريف

لاعبو نابولي يحيّون الجمهور بعد الفوز على فروزينوني أمس -(أ ف ب)
لاعبو نابولي يحيّون الجمهور بعد الفوز على فروزينوني أمس -(أ ف ب)

روما - واصل ساسوولو، مفاجأة الموسم الحالي، نتائجه المميزة في الآونة الأخيرة من خلال إسقاطه انتر ميلان المتصدر في عقر داره 1-0 أمس الاحد ضمن المرحلة التاسعة عشرة الأخيرة من دور الذهاب في الدوري الايطالي لكرة القدم.اضافة اعلان
وكان ساسوولو حقق نتائج لافتة في مواجهة الكبار هذا الموسم حيث تغلب على نابولي ولاتسيو بنتيجة واحدة 2-1، ويوفنتوس 1-0، وأرغم روما وفيورنتينا على التعادل 2-2 و1-1 على التوالي.
على ملعب "جوزيبي مياتزا"، ارتكب مدافع وقائد منتخب البرازيل ميراندا خطأ قاتلا ضد الفرنسي غريغوار ديفريل في الوقت بدل الضائع فاحتسبت ركلة جزاء انبرى لها بنجاح دومينيكو بيراردي (90+5) فارتفع رصيد ساسوولو إلى 31 نقطة وانتزع المركز السادس متقدما بفارق نقطتين على ميلان الذي تعادل أول من أمس مع مضيفه روما الخامس 1-1.
وعلى الرغم من صدارته للترتيب العام وتحقيقه 12 فوزا حتى الآن، عانى انتر ميلان، صاحب اقوى دفاع في الدوري (دخل مرماه 12 هدفا) الأمرين لتحقيق الانتصارات وهو فاز 9 مرات هذا الموسم بنتيجة 1-0.
وكان انتر ميلان يمني النفس بالابتعاد عن فيورنتينا مطارده المباشر (38 نقطة) خصوصا بعد خسارة الأخير المفاجئة أمام ضيفه لاتسيو 1-3 أول من أمس السبت، لكنه واجه نفس المصير وتجمد رصيده عند 39 نقطة.
وباستثناء كاربي الصاعد حديثا الذي تغلب على ضيفه اودينيزي 2-1 أول من أمس في الافتتاح، تميزت المرحلة الأخيرة من دور الذهاب بتعثر اصحاب الأرض، وكان الأقل ضررا بينهم فريق العاصمة روما الذي تعادل مع ضيفه ميلان 1-1.
وتنازل انتر ميلان عن الصدارة لصالح نابولي الذي توج بطلا للشتاء بعدما اكتسح مضيفه فروزينوني الوافد الجديد وصاحب المركز الثامن عشر 5-1 رافعا رصيده الى 41 نقطة، وسيتراجع إلى المركز الثالث بفارق الأهداف خلف يوفنتوس في حال فاز بطل المواسم الأربعة الأخيرة على مضيفه سمبدوريا في مباراة أقيمت بوقت متأخر من مساء أمس في آخر مباريات المرحلة.
على ملعب "ماتوزا"، افتتح نابولي التسجيل بعد ركلة ركنية نفذها الإيطالي من اصل برازيلي جورجينيو وتابعها في الشباك الاسباني راؤول البيول (20).
وارتكب المدافع روبرتو كريفيلو خطأ ضد مهاجم نابولي الأرجنتيني غونزالو هيغواين في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء نفذها اللاعب نفسه وسجل منها الهدف الثاني (30).
وفي الشوط الثاني، ضاعف نابولي غلته بعد تسجيله هدفين في أقل من دقيقة الاول عبر السلوفاكي ماريك هامسيك بتسديدة من خارج المنطقة (59)، والثاني عبر الهداف هيغواين الذي غربل 4 لاعبين داخل المنطقة حتى انكشف المرمى أمامه تماما حتى من الحارس واودع الكرة الشباك بسهولة (60).
ورفع هيغواين رصيده إلى 18 هدافا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 7 اهداف عن مطارده المباشر ايدر مهاجم سمبدوريا.
ووقع مانولو غابياديني، بديل هيغواين، على الهدف الخامس، بعدما رفع من خارج المنطقة ودون اي رقابة كرة مقوسة إلى الزاوية اليمنى من المرمى (71).
وخطف ياولو سانماركو هدف الشرف لأصحاب الأرض بعد تمريرة عرضية طويلة المدى أرسلها البلغاري الكسندر تونيف من اقصى الجهة اليسرى الى داخل المنطقة تلقفها الأول وراوغ مدافعين اثنين وأطلقها زاحفة في الشباك (81).
وعلى ملعب "مارك انطونيو بنتيغودي"، سقط هيلاس فيرونا أمام باليرمو بهدف يتيم جاء بعد كرة مركزة من الكرواتي ماتو يايالو إلى الأرجنتيني فرانكو فاسكيز تابعها بيمناه على يسار الحارس بيارلويجي غوليني في اسفل الزاوية (27).
وعلى الملعب الأولمبي الكبير، سقط تورينو امام امبولي بهدف وحيد ايضا سجله ماسيمو ماكاروني من مجهود فردي داخل المنطقة (56).
وعلى ملعب "اتليتي اتزوري ديتاليا"، خطف جنوى فوزا متأخرا على مضيفه اتالانتا برغامو بهدفين نظيفين بعد ان مالت الكفة لصالحة مع نزول السويسري بليريم دزيمايلي بدلا من لوكا ريغوني (69).
وافتتح البديل نفسه التسجيل بعد عرضية من الفنزويلي توماس رينكون (79)، وعزز ليوناردو بافوليتي بالهدف الثاني اثر كرة من الأوروغوياني دييغو لاكسالت (81).
وعلى "استاديو ريناتو ديلا آرا"، سقط بولونيا امام كييفو فيرونا بهدف متأخر ايضا خطفه سيموني بيبي بعد عرضية من فابريتسيو كاتشاتوري (79).
ترتيب فرق الصدارة
1 - نابولي 41 نقطة من 19 مباراة
2 - انتر ميلان 39 من 19
3 - فيورنتينا 38 من 19
4 - يوفنتوس 36 من 18
5 - روما 34 من 19 -(أ ف ب)