"ساكسو بنك" ينشر توقعاته الفصلية للأسواق العالمية

عمان- نشر "ساكسو بنك"، المتخصّص في التداول والاستثمار عبر الإنترنت، توقعاته الفصلية الخاصة بالأسواق العالمية وأفكار التداول الرئيسية للربع الثاني من العام 2016، والتي حملت عنوان التداولات الرئيسية:اضافة اعلان
وتشهد الانتخابات الرئاسية الأميركية والفترة التي تسبق الانتخابات التي ستحدد مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (البريكسيت) والمقررة في شهر حزيران (يونيو) حالة من عدم الاستقرار السياسي وتصاعداً في الاتجاه المناهض للمؤسسات الحاكمة، وتمثل هاتان الحالتان أهم عوامل الخطورة التي تواجه الأسواق المالية خلال الربع الثاني من العام 2016. وتزداد أهمية هاتين الحالتين بسبب تقارب قوى مشابهة يشهدها العالم، الأمر الذي يشير إلى رفض كلي للنخبة والوضع الراهن. وفي هذه التوقعات، يقدم الخبراء الاستراتيجيون في "ساكسو بنك" وجهة نظرهم حيال كيفية التداول عبر فئات الأصول.
وبهذا الصدد، قال ستين جاكوبسن، رئيس الاقتصاديين لدى "ساكسو بنك": "بعد مرور ثماني سنوات على الأزمة الاقتصادية العالمية، يحصل الموظفون على أدنى معدل للأجور بالنسبة للناتج القومي الإجمالي في التاريخ، وفي ذات الوقت، تستمتع الشركات بتحقيق أعلى نسبة أرباح قبل اقتطاع الضريبة على الإطلاق قياساً بالناتج المحلي الإجمالي. كما أننا نشهد أدنى مستوى لإنفاق رأس المال في التاريخ مصحوباً مع أدنى مستوى للإنتاجية. ويوضح هذا الثالوث البائس صعود اليمين المتطرف واليسار المتطرف مع تمثيلهما للمسافة الأبعد بين النخب السياسية".
وأضاف جاكوبسن: "يبدو أن الناخبين يعتقدون أن الفوضى تمثل خيارا أفضل من "المزيد من التكرار". ونحن نطلق على هذا النموذج الجديد اسم "انهيار العقد الاجتماعي"".
وبناء على هذه الخلفية، تأتي توقعات "ساكسو بنك" لفئات الأصول الرئيسية خلال الربع الثاني للعام 2016.