سالم يفوز بالسباق الخامس ويظفر بلقب بطولة الأردن لسباقات السرعة

الفائزون بفئة الدفع الرباعي - تصوير (أمجد الطويل)
الفائزون بفئة الدفع الرباعي - تصوير (أمجد الطويل)

عمان - الغد -  نال حسام سالم لقب بطولة الأردن لسباقات السرعة برصيد 108.5 نقطة ، بعد فوزه بالجولة الخامسة والأخيرة من البطولة ، التي اقيمت اليوم الجمعة برعاية سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس هيئة المديرين للأردنية لرياضة السيارات، في حلبة نادي السيارات الملكي بمشاركة 52 متسابقا من الأردن وفلسطين ومصر.

اضافة اعلان

وأحرز سالم طعيمة لقب الدفع الخلفي في البطولة برصيد 117.5 نقطة، ونال محمد العزة لقب الدفع الأمامي في البطولة برصيد 107 نقطة.

وفي نهاية السباق الذي أقيم بدعم من زيوت كرون وفيستيل للأجهزة الكهربائية وإذاعتي "هلا إف إم" و"بليس إف إم"، قام رئيس لجنة الحكام المهندس حسن علاء الدين وعضو اللجنة موسى جهريان، ومدير السباق عمر زعرور، وجاد نباص من شركة زيوت كرون وفيستيل للأجهزة الكهربائية بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى للسباق.

الطريق للفوز بألقاب السباق

جرت منافسات قوية على ألقاب فئات الدفع الرباعي والخلفي والأمامي في سباق السرعة الخامس ، وكانت الكلمة الأخيرة في السباق لحسام سالم  في فئة الدفع الرباعي، وسالم طعيمة في الدفع الخلفي، وخالد جمعة للدفع الأمامي.

وتكون السباق من جولتين، وجولة ثالثة لأفضل 15 نتيجة حققها السائقون في الجولتين الأولى والثانية، بمشاركة 52 متسابقا من الأردن وفلسطين  ومصر ، واشتدت المنافسة الكبيرة في الجولتين بين المتسابقين لنيل ألقاب الفئات، وبلغت ذروتها في الجولة الثالثة بين المتسابقين للوصول إلى منصة التتويج.

السباق شهد عملية مد وجزر بين المتسابقين غيث الوريكات وحسام سالم ومحمد تيسير وإيهاب الشرفا وأمير ناصيف وعاطف عواد  وفراس الزعبي  وسالم طعيمة  ومحمد وجمال نقاوة ورائد دهشان وخالد جمعة وسند الزعبي ومحمد العزة ومصطفى عطاري وطارق الطاهر في الجولتين الأولى والثانية.ودخل السائقون بقوة في الجولة الثالثة، وفي هذه الجولة كانت المنافسة على أشدها بين المتسابقين لنيل ألقاب فئات الدفع الرباعي والدفع الخلفي والدفع الأمامي، واستطاع حسام سالم وسالم طعيمة وخالد جمعة نيل الأقاب فئاتهم .

 النتائج الفنية

أبطال الفئات

 الدفع الرباعي

- المركز الأول: حسام سالم.

-المركز الثاني: محمد تيسير.

 - المركزالثالث: غيث وريكات.

الدفع الخلفي

- المركز الأول: سالم طعيمة.

-المركز الثاني: محمد نقاوة.

- المركز الثالث: جمال نقاوة.

 الدفع الأمامي

- المركز الأول: خالد جمعة.

- المركز الثاني: سند الزعبي.

- المركز الثالث: محمد العزة.

- الكؤوس والفئات

-الفئة 14: حسام سالم.

-الفئة 13: محمد نقاوة.

-الفئة 12: سالم طعيمة.

-الفئة 11: عامر موسى.

-الفئة 9: بلال قبلاوي.

-الفئة 8: سامي فليفل.

-الفئة 6: محمد العزة.

- الفئة 5: أحمد محمد.

-الفئة 2: علي زوانة.